• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
خمسة نصائح تهمك للدراسة في المانيا

خمسة نصائح تهمك للدراسة في المانيا

خمسة نصائح تهمك للدراسة في المانيا

 هل يراودك حلم الدراسة في المانيا  ؟ الدراسة في الخارج هى حلم للعديد من الطلاب ، و خاصة الدراسة في الدول المعروف عنها قيمتها العلمية ، و قد تكون من هؤلاء الحالمين بالدراسة في المانيا ، و لكن هل أعددت العدة اللازمة قبل البدئ في تحقيق هذا الحلم ؟

فقبل البدئ في إتخاذ خطوات للدراسة في المانيا ، يجب الإلمام بجميع المعلومات اللازمة لتحقيق هذا الهدف ، و الإستماع إلى نصائح قد تهمك للدراسة في المانيا ، هو من أهم الأفعال التى يجب أن تلتفت لها قبل أى إجراء فعلى ، فيجب أن يكون لديك قاعدة معلومات راسخة و مؤكدة  ، حول كل ما يخص الدراسة في ألمانيا .

و اليوم سنقوم بتقديم خمسة نصائح تهمك بالفعل للدراسة في المانيا ..

 

الدراسة في المانيا

 

معلومات تهمك يجب معرفتها جيدا قبل قرار الدراسة في ألمانيا :

- معرفة معلومات عن ألمانيا نفسها ، كبلد و ثقافة و قانون ، و نظم إجتماعية و حياتية .

- معرفة أهم الأماكن السياحية و التاريخية ، و أهم ما تتميز به ألمانيا عن غيرها من الدول .

- أخذ فكرة جيدة عن المعيشة في ألمانيا للغرباء ، و معرفة كل شي عن الأماكن المناسبة و تكاليف الحياة .

- أيضا يجب الاستماع إلى نصائح من لديهم تجارب سابقة للدراسة في ألمانيا ، و تقييم الموقف من كل الجوانب قبل اتخاذ هذا القرار المصيرى .

- يجب أيضا التحرى عن كيفية التسجيل بالجامعة ، و ما هى الطرق المناسبة لتجهيز ما يلزم لهذا التسجيل ، و ما هى المدة المناسبة للتحضيرات  .

- و بالطبع يجب أن يقوم الراغبين بالدراسة في ألمانيا ، البدئ بتلك التحضيرات قبل الإقدام على التقديم للدراسة على الأقل بعام كامل ، و ذلك لضمان الوقت الكافى

لكافة الأوراق و الإجراءات للدراسة في ألمانيا .

 

فريق الأختصاص في باشن يعمل على توفير القبولات الجامعية من الجامعات الالمانية ولمختلف التخصصات ولمختلف المراحل الدراسية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والسنه التحضيرية في فترة قياسية . لطلب الحصول على قبول جامعي لاتتردد بالتواصل معنا . 

من خلال تعبئة فورم ارسال طلب بالضغط هنأ

 

خمسة نصائح يجب أن تهمك للدراسة في ألمانيا :

1 - التأكد من الشهادات المؤهلات المطلوبة للدراسة في ألمانيا :

فإن كنت تنوى الالتحاق بأى فرع من فروع الدراسة ، يجب أن تتأكد في البداية من كل الأوراق المطلوبة ، و المؤهلات اللازمة ، و ما هى الجهات التى تقبل ألمانيا شهاداتها ، و ما هى الدرجات المطلوبة كحد أدنى للدراسة في ألمانيا ، و كذلك يجب أن تتأكد من اللغات المطلوبة ، و ما هى المدة المناسبة للحصول على شهادات في تلك اللغات ، و كل الدورات و الإختبارات الأخرى ، يجب أن يوضع كل ذلك في الاعتبار ، و أن يكون مصدر المعلومات دائما موثوق و من الجهات الرئيسية المختصة للدراسة في ألمانيا .

2 - يجب التأكد من كل التفاصيل المادية التى تخص الحياة في ألمانيا :

فيجب تقسيم جدول بكل ما يمكن أن يخص الأمور المادية ، و معرفة ما هى القدرات و الاحتياطات المادية التى يجب وضعها في الحسبان قبل اتخاذ قرار للدراسة في ألمانيا ، و ما هو العمل الذى يمكن أن  يكون مناسب لتحقيق الأمان المادى هناك ، و هل يمكن  توفير كل الاحتياجات من هذا العمل ، و توفير كل النفقات و المدخرات ، و يجب التوفيق بالطبع بين عمل مناسب  و الدراسة ، كل تلك الأمور يجب أن تهمك و أن  يكون مخطط لها بعناية ، قبل قرار السفر لألمانيا بمدة كافية  .

3 - كيفية السفر لألمانيا و الحصول على الفيزا و تفاصيل السكن :

- ليست كل البلاد من السهل السفر إليها ، و هناك العديد من البلاد التى تتطلب العديد من الإجراءات قبل إمكانية الحصول على فيزا بها ، فيجب التأكد من كيفية الحصول فيزا ألمانيا ، قبل الشروع في الحلم للدراسة في ألمانيا ، و هل يمكن أن يكون هناك تسهيلات للدارسين في جامعات ألمانيا ، فهناك بعض الأمور يجب أن تكون قد تم تجهيزها نهائيا قبل الشروع بالسفر لألمانيا ، مثل السكن و التأمين أو الضمان الصحى ، و هو من أهم الأمور التى تهمك في ألمانيا ، و تلك أشياء ليست من السهل تجاهلها ، و يجب دائما الانتباه و كتابة كل التفاصيل أول بأول ، توفيرا للوقت و المجهود ..

 

مقالات قد تعجبك : 

 

- بالنسبة للسكن و التأمين الصحى في ألمانيا ، تشترط الجامعات الألمانية أن يكون سكن الطالب قريب من الجامعة التى سيلتحق بها ، و هذا بالطبع يستدعى أن يقوم الطالب بعمل التسجيل و الأوراق في وقت مبكر قدر الإمكان ، حتى يتسنى له الحصول على فرصة مناسبة في سكن مناسب و بسعر مناسب ، و ألا تضيع عليه الفرصة في تحقيق شرط هام كهذا للدراسة في ألمانيا .

 

- و هناك أيضا قوانين في ألمانيا تشترط  ، أن يكون لدى كل شخص تأمين صحى خاص به داخل ألمانيا ، وهو شرط يستدعى الانتباه كثيرا قبل السفر للدراسة في ألمانيا ، فيجب الإنتهاء من كل أوراق السكن و التأمين الصحى قبل موعد الدراسة المحدد و السفر .

4 - معرفة القدرات الفعلية لاختيار التخصص المناسب :

نصيحة  قد تهمك قبل السعى للدراسة في ألمانيا ، أن يكون هنالك تخصص معين و هدف دراسى محدد ، و بالتالى معرفة ما هى متطلبات هذا التخصص لدراسته هناك في ألمانيا ، و معرفة الإمكانيات و القدرات الحقيقية التى يمكن أن تحقق الأهداف الدراسية المنشودة ، و يمكن عمل اختبار القبول للدراسة في ألمانيا على شبكة الانترنت ، و يسمى اختبار القدرات و القبول ، و هو يقيس بعض الجوانب المتخصصة بجانب بعض القدرات العامة ، كقياس طرق التفكير المنطقي و التحليلى و طريقة فهم بعض الأسئلة الغير مباشرة ، و هناك اختبار قدرات خاص للطلاب الراغبين بالالتحاق بالجامعات التقنية تحديدا في ألمانيا ، حيث تضم ألمانيا تسع معاهد تقنية في تجمع خاص من أكبر التجمعات العلمية بالعالم .

 5 - التأكد من كل الإجراءات الخاصة بتوفير الدعم المادى للدراسة :

كذلك من ضمن الشروط التى تهمك للدراسة التى في ألمانيا قبل الحصول على الفيزا ، هى إثبات المصادر المادية و التى ستتكفل بكل مصاريف الطالب الدراسية ، و ذلك بالطبع للطلاب الدراسين على نفقتهم الخاصة ، و هنا يجب على أسرة الطالب القيام بالتحرى جيدا عن الحد الأدنى للدخل المطلوب من الأسرة ، و التى تقبله الجامعات الألمانية كإثبات على الكفالة المالية ، و ذلك عن طريق تقديم بيان بدخل الأب و الأم و الشهرى ، أو يمكن أن تتم الكفالة المالية للطالب للدراسة في ألمانيا ، عن طريق وضع مبلغ من المال في البنك له ، و إثبات وجود هذا المبلغ للجهات الألمانية كنوع من الأمان المادى ، أو عن طريق فتح حساب بنكى في ألمانيا للطالب ، وهو اجراء سهل يمكن عمله عن طريق التقديم على الانترنت في أحد البنوك الألمانية ، و بالطبع يجب أن يتخذ هذا الإجراء قبل السفر بوقت مبكر ، حتى يكون للطالب فرصة جيدة في القبول للدراسة في ألمانيا .