• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
دراسة الماجستير في نيوزيلندا

دراسة الماجستير في نيوزيلندا

دراسة الماجستير في نيوزيلندا

 

من أهم الوجهات الدراسية التي قد يفكر بها الكثير من الطلاب ، هي دراسة الماجستير في نيوزيلندا ، فلقد أصبحت نيوزلندا الآن أحد الوجهات الجديدة و المبشرة بالدراسة بها ، حيث تتمتع بالطبيعة الساحرة و التجربة الحياتية الرائعة ، و كذلك تتميز الدراسة في نيوزيلندا بأنها منخفضة التكاليف نسبيا بالنسبة للبلاد الأخرى في نفس المستوى الدراسي ، لذا قد يفكر الكثير من الطلاب بتغيير وجهتهم الدراسية لنيوزيلندا ، و خاصة دراسة الماجستير ، حيث يمكن الحصول على شهادة من أهم جامعات العالم ، و دراسة بأحدث التقنيات و على يد أفضل الأساتذة ، و برامج دراسية متنوعة ،  توفرها الجامعات أثناء دراسة الماجستير في نيوزيلندا .

نبذة عن دراسة الماجستير في نيوزيلندا :

كما ذكرنا من قبل فإن نيوزيلندا من الوجهات الدراسية التي تعتبر جديدة نوعا ما ، بالرغم من المميزات الرائعة التي تتمتع بها نيوزيلندا بشكل عام ، ففي الوقت الذي قد لا يسنح للعديد من الطلاب الإلتحاق بجامعات أمريكا أو بريطانيا ، فقد تكون نيوزيلندا فرصة رائعة للدراسة و الحياة ، حيث يمكن الإلتحاق بدراسة البرامج العلمية المختلفة ، سواء في الدراسة الجامعية أو في دراسة الماجستير ، كما تقدم جامعات نيوزلندا جوا دراسيا رائعا ، و تقدم العديد من الخيارات الدراسية في كل من الجامعات الخاصة أو الحكومية ، و توفر أيضا جوا دراسيا مفعم بالأنشطة المتنوعة و الحياة الهادئة و الثقافات المتعددة ، كما توفر نيوزيلندا فرصة للباحثين أن يقوموا بعمل رسائل الماجستير بأحدث الطرق العلمية البحثية ، و توفر أفضل الأساتذة و المعدات الدراسية على مستوى العالم ، مما يساعد على تحقيق الأهداف العلمية و الدراسية بأفضل ما يكون ، من خلال دراسة الماجستير في نيوزيلندا .

مميزات دراسة الماجستير في نيوزيلندا :

  • توفر نيوزيلندا الدراسة في جامعات حاصلة على أفضل التصنيفات العالمية .
  • أيضا يوجد بجامعات نيوزيلندا العديد من البرامج الدراسية ، حيث يمكن الإختيار بين الأفضل من تلك البرامج للدراسة و البحث .
  • تكلفة الدراسة و المعيشة في نيوزلندا تعتبر منخفضة نسبيا ، بالمقارنة بجودة الشهادات العلمية التي تضاهي جامعات أمريكا و بريطانيا .
  • موقع نيوزيلندا يعتبر من أهم و أجمل المواقع على مستوى العالم ، حيث تتمتع بالمناظر الساحرة الخلابة ، و الحياة الهادئة الراقية .
  • تعتبر دراسة الماجستير في نيوزلندا دراسة مميزة ، و يمكن من خلال استكمالها فتح الأبواب لأفضل الفرص في العمل فيما بعد ، كما أن شهادة الماجستير مؤهلة للحصول على شهادة الدكتوراة من نيوزلندا .
  • يتمتع جو الدراسة في جامعات نيوزلندا بالأنشطة المتنوعة ، و طرق التدريس المختلفة الحديثة .
  • من أهم مميزات دراسة الماجستير في نيوزلندا أيضا ، هو أن الدراسة تكون باللغة الإنجليزية ، التي يجيدها العديد من الطلاب حول العالم .
  • تفتح نيوزلندا أبوابها للعديد من الطلاب الأجانب للدراسة بها ، و تلك كذلك من أهم مميزات الدراسة في جامعات نيوزلندا .

متطلبات الدراسة في نيوزيلندا :

عند القيام بأخذ القرار للدراسة في نيوزيلندا ، فإنه هنالك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب أن تتوفر ، كي يمكن إتمام إجراءات دراسة الماجستير في نيوزيلندا ، و من أهم تلك المتطلبات :

  • إختيار موضوع الدراسة بعناية ، و هي غالبا ما تكون الموضوعات المكملة لدرجات  البكالوريوس التي حصل عليها الطلاب ، سواء في بلادهم أو من بلاد أخرى أو حتى من نيوزلندا .
  • إختيار الجامعة المراد الدراسة بها بعناية ، و التي يجب أن تكون متميزة في التخصص المطلوب دراسته .
  • يجب أن يقوم الطلاب بإختيار الجامعات و البرامج الدراسية قبل بدء الدراسة ب 10 أشهر على الأقل ، حتي يكون متاح لهم وقت كافي للتقديم للتخصص المطلوب .
  • يجب توفر شهادات البكالوريوس موثقة و جاهزة للتقديم بها في درجة الماجستير .
  • خوض الإختبارات الخاصة بدراسة الماجستير في التخصص المطلوب ، و أيضا تحضير جميع الأوراق اللازمة .
  • إثبات الحساب البنكي ، و تقديم ما يثبت القدرة على تغطية المصاريف الدراسية في نيوزلندا ، و هي شرط أساسي للحصول على تأشيرة الدراسة في نيوزلندا .
  • التسجيل في جامعات نيوزلندا غالبا ما يكون في شهر فبراير ، لذلك يجب مراعاة التوقيت و التقديم في الوقت المناسب .
  • حضور بعض من الدورات التدريبية المطلوبة ، حتى يمكن التقدم و دراسة الماجستير في نيوزلندا ، و من أهم تلك الدورات : دبلومة تكنولوجيا المعلومات ، دبلومة علوم البرمجيات ، الدبلومة الوطنية في الهندسة ، ماجستير إدارة الأعمال ، دبلومة الإدارة ، حيث يمكن من خلال إجتياز تلك الدورات التدريبية في التخصصات المطلوبة ، القبول بسهولة في دراسة الماجستير في تلك التخصصات في جامعات نيوزلندا .

تكاليف الدراسة و المعيشة في نيوزيلندا :

تعتبر التكاليف بشكل عام في نيوزلندا منخفضة عن غيرها من الدول الأجنبية ، حيث تنخفض تكاليف الدراسة و الحياة بوجه عام ، و تختلف تكاليف الدراسة في نيوزلندا من جامعة لأخرى ،  فقد يحصل بعض الطلاب على المنح الدراسية المجانية المختلفة بهدف دراسة الماجستير في نيوزلندا ، و كذلك تختلف تكاليف الحياة و المعيشة من منطقة لأخرى .

1 – تكاليف الدراسة في نيوزيلندا :

تتراوح التكاليف الدراسية في جامعة فيكتوريا ما بين 18 إلى 27 ألف دولار سنويا ، أما تكلفة الدراسة في أوكلاند ما بين 20 إلى 25 ألف دولار سنويا ، بينما تكون تكاليف الدراسة في جامعة أوتاجو ما بين 15 إلى 17 ألف دولار سنويا ، و أيضا تكاليف الدراسة في جامعة ماسي ما بين 15 إلى 18 ألف دولار سنويا .

2 – تكاليف المعيشة في نيوزيلندا :

تختلف تكاليف المعيشة في نيوزلندا من منطقة إلى أخرى ، و من إختيار لآخر ، حيث تبلغ تكلفة الإقامة في شقة ما بين 180 إلى 240 دولار نيوزلندي في الأسبوع ، و يبلغ إيجار الغرف المشتركة ما بين 120 إلى 230 دولار نيوزلندى في الأسبوع ، و قد تقدم الكثير من الجامعات في نيوزلندا فرصة للسكن داخل الحرم الجامعي ، حيث تقدم مثلا جامعة أوكلاند خيارا للسكن الجامعي عالي المستوى ، مدة 38 أسبوع بتكلفة 9 آلاف دولار نيوزلندي تقريبا ، و في المتوسط سيكون تكلفة الأسبوع في السكن الجامعي شامل وجبات الطعام في حدود 300 دولار نيوزلندي .

أهم 3 جامعات في نيوزيلندا :

1 – جامعة أوكلاند :

تعتبر جامعة أوكلاند من أهم الجامعات في نيوزيلندا ، حيث تأسست في القرن ال 19 ، و تحتل المركز رقم 81 على مستوى أفضل جامعات العالم ، و تعد من أولى الخيارات بهدف دراسة الماجستير في نيوزلاندا ، حيث تستقبل العديد من الطلاب الأجانب كل عام .

2 – جامعة أوتاجو :

تعتبر الخيار المفضل في المرتبة الثانية بعد جامعة أوكلاند ، و هي ثاني أكبر الجامعات في نيوزيلندا من حيث أعداد الطلاب بها ، و هي كذلك تستقبل نسبة كبيرة من الطلاب الأجانب ، و بها العديد من البرامج الدراسية لدراسة الماجستير بها .

3 – جامعة فيكتوربا :

تعد جامعة فيكتوريا من أهم و أكبر الجامعات في نيوزلندا ، حيث تأسست أيضا في القرن التاسع عشر ، و بها الكثير من البرامج الدراسية المميزة ، و خاصة دراسة القانون و العلوم الإنسانية .