• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
شروط الدراسة في أمريكا

شروط الدراسة في أمريكا

شروط الدراسة في أمريكا

لا حلم دراسي يضاهي حلم الدراسة في امريكا ، تعرف معنا على شروط الدراسة في امريكا ، حيث تعتبر امريكا و جامعاتها أولى الجامعات على مستوى العالم ، و حلم للدراسة و الحياة للعديد من الطلاب ، فهي بالرغم من إرتفاع التكلفة الدراسية بها ، إلا أنها لا تزال الوجهة الأولى للطلاب من كل مكان في العالم ، رغبة في الدراسة عالية المستوى ، و تجربة الحياة المختلفة تماما ، و الحصول على شهادات هي من أعلى الشهادات في العالم كله ، أي أن الحصول عليها يعني الحصول على مستقبل رائع و مشرق ، و مفتوحة أبوابه من كل الجهات .

لذا فيجب على كل طالب يفكر في حلم الدراسة في أمريكا ، أن يبدأ في الترتيب لذلك الحلم بشكل منظم ، و أن تكون تلك الترتيبات قبلها بوقت كافي ، و يجب الإطلاع مليا على كل شروط الدراسة في أمريكا ، التي يمكننا عرضها في هذا المقال ، رغبة منا في نشر المعرفة النافعة لجميع الطلاب الراغبين للدراسة في أمريكا :

 

باشن يوفر القبولات الجامعية من الجامعات الامريكية ولمختلف التخصصات العلمية والطبية والهندسية ولكافة المراحل الدراسية . تواصل معنا وارسل لنا استفسارك من خلال تعبئة فورم التواصل بالضغط هنأ

أهم شروط الدراسة في امريكا :

هناك عدة شروط يجب إتباعها ، عند البدء في إتخاذ الإجراءات نحو الدراسة في أمريكا ، و من أهم تلك الشروط :

1 – القيام بالتسجيل في الجامعة المراد الدراسة بها :

تختلف شروط الدراسة في أمريكا من جامعة لأخرى ، من تخصص لآخر ، و من مرحلة دراسية لأخرى ، لذا يجب على الطالب أن يحدد الجامعة التي يريد الدراسة بها في أمريكا ، ثم يقوم بالنقدم لها رسميا ، و ذلك عن طريق التقدم إليكترونيا من موقع الجامعة نفسها ، ثم يقوم الطالب باستيفاء جميع الشروط و البيانات اللازمة ، و الموضحة على الموقع ، و التسجيل بالبيانات الأساسية و الحقيقية على الموقع الخاص بالجامعة ،  وتتضمن تلك البيانات :

  • بيانات الطالب الشخصية .
  • بلد الطالب الأصلية .
  • التخصص المطلوب الدراسة به .
  • مؤهلات الطالب ، موضحا بها درجاته الأصلية .
  • كل الشهادات و الدورات الحاصل عليها الطالب .

 

2 – أن يمتلك الطالب كل الأوراق المطلوبة :

من شروط الدراسة في أمريكا ، أن يكون لدى الطالب كل الأوراق و الشهادات المطلوبة على موقع الجامعة ، و التي من الواجب أن يكون الطالب قد أطلع عليها جيدا ، و شرع في تجهيزها قبل فترة من التقديم ، و ذلك للقدرة على إثبات كل الأوراق بطريقة رسمية ، حتى لا يقف أي عائق في طريق الدراسة في أمريكا .

 

3 – من شروط الدراسة في أمريكا أن يرسل  الطالب الأوراق الأصلية للجامعة :

من أهم شروط الدراسة في أمريكا ، هي أن يقوم الطالب بخطوة إرسال أوراقه الأصلية للجامعة المطلوبة ، و ذلك لفحصها جيدا من قبل الجامعة ، و الإطلاع على أهليتها و صلاحيتها و رسميتها ، و مدى إكتمالها و ما النواقص بها ، و من أهم تلك الأوراق :

  • صورة من شهادة الميلاد الأصلية للطالب ، و التي يجب أن تكون معتمدة من الجهات الحكومية و موثقة بشكل صحيح.
  • شهادة الثانوية العامة ، و ذلك في حالة التقدم للحصول على البكالوريوس ، أو شهادة البكالوريوس و شهادة الثانوية العامة ، في حالة التقدم للدراسات العليا أو الحصول على الدكتوراة .
  • من أهم الأوراق المطلوبة أيضا أوراق الحساب البنكى ، و الضمانة المالية ، التي يجب أن تتأكد منها الجامعة قبل قبول الطالب ، حتى تتأكد من وجود المال الكافي لتغطية جميع التكاليف المالية للدراسة في أمريكا .
  • صورة جواز السفر الساري و الصالح لفترة 6 أشهر على الأقل .
  • خطاب التوصية ، وهو الخطاب الصادر من الجهة الرسمية التي يتبعها الطالب ، و الذي يجب أن يكون محتواه في صالح الطالب ، و يرشحه بقوة للقبول و الدراسة في أمريكا .

 

مقالات قد تهمك:  

 

 

3 – كتابة خطاب بيان السبب من الدراسة :

من شروط الدراسة في أمريكا في بعض الجامعات ، هي أن يقوم الطالب بكتابة ما يسمى بخطاب السبب من الدراسة أو الهدف منها ، حيث تقوم أحد اللجان في الجامعة بالدراسة المفصلة لهذا الخطاب ، و الذي يوضح فيه الطالب السبب في إختياره للدراسة في تلك الجامعة ، و ماهي أسبابه و وجهة نظره ، و التخصص المرغوب  و المؤهلات الشخصية و العلمية التي تؤهله للإلتحاق به ، كما أنه سيوضح به كل ما يجعله يختار الدراسة في أمريكا بالتحديد ، و من خلال تحليل اللجنة لهذا الخطاب و إستقراؤه جيدا ، يمكنها تحديد مدى جدية الطالب في الدراسة في أمريكا .

 

4 – إجتياز إختبارات القبول الجامعي :

من أهم شروط الدراسة في أمريكا ، هي إجتياز الإختبارات الجامعية التي تضعها جامعات أمريكا قبل الدراسة الفعلية بها ، و هناك العديد من الإختبارات الهامة ، مثل إختبار اللغة أو إختبار التويفل ، و الذي يكون عاما على جميع الطلاب ، و يستثنى منه فقط بعض الطلاب الدراسين في مدارس أمريكية أو دولية ، و هناك كذلك الإختبارات الفكرية ، التي تقيم ذكاء الطلاب ، و مستوياتهم العلمية و الدراسية ، و قدرة الطلاب على الحياة و التأقلم على أمريكا ، و هناك كذلك إختبارات دراسية ، و التي تكون من شروط الدراسة في أمريكا ، و خاصة في التخصص المرغوب دراسته من الطالب ، كما أن هناك الإختبارات السلوكية و المهارية و الإجتماعية ، و كل جامعة يكون لها مستوى الإختبارات الخاص بها ، و هي من أهم شروط الدراسة في أمريكا .

 

ما هي صور القيد الدراسي في جامعات أمريكا :

  • قبول دراسي غير مقيد : وهو القبول الدراسي الذي تمنحه الجامعة للطالب ، بناء على الأوراق المقدمة لها ، و بناء على ما يثبت إتقانه للغة الإنجليزية ، دون أن يدخل في المزيد من الإختبارات ، حيث تقوم الجامعة بقبول الطالب بناء على وجهة نظر خاصة بها .
  • و هناك القبول الدراسي المتواصل : و الذي يكون في أي وقت من العام ، حيث أنه يتواجد بعض الجامعات في أمريكا الغير محددة بمواعيد دراسية ، و يمكن بدء الدراسة بها في أى وقت .
  • القبول الدراسي المشروط أو المقيد : و الذي يتطلب من الطالب أن يستوفي كل الشروط السابقة تماما ، و أن يمر بكل المراحل و الإختبارات .
  • و هناك نظام القبول بأولوية التقديم ، حيث يتم قبول من يقومون بالتقدم بطريقة صحيحة في البداية ، و تلك من أهم شروط الدراسة في أمريكا .