• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

المحتويات :

​​

إذا تطرقنا لأصل اللغة الانجليزية ، فنجد أن موطنها الأساسي هي بريطانيا ، و ذالك يفسر أقبال العديد من الطلاب على دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا ، لما لتلك الدراسة من أهمية قصوى في الحياة الدراسية فيها ، و وجود عدد كبير من البرامج الدراسية التي تتطلب مستوى معين من اللغة الإنجليزية .

ولا شك أن دراسة اللغة الإنجليزية أصحبت من أهم الدراسات اللغوية الآن ، فمن الرائع أن يتقن أي شخص اللغة الأولى على مستوى العالم و ليس فقط الطلاب ، و خاصة بعد إزدياد إستخدامها في شتى المجالات ، و كذلك إزدياد البرامج الدراسية التي تدرس باللغة الإنجليزية ، فهي اللغة الأكثر إنتشارا و شعبية ، و الأكثر سهولة في دراستها و ممارستها .

هذا وبالتأكيد ستتطلب الحياة في بريطانيا إستخدام اللغة الإنجليزية بشكل مكثف و يومي ، لذا فإن دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ضرورة من الضرورات للكثير من الطلاب المقيمين فيها ، و ليست مجرد إختيار أو ممارسة زائدة عن الحاجة .

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا بشكل عام :

قد يتساءل الكثيرون ، لماذا من المفضل دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، و لماذا لا يتم دراستها في دورات داخل البلاد الأصلية للطلاب ، و هنا تكون الإجابة بإختصار ، أنه لا شئ سيكون أفضل و أكثر إحترافية من دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، و ذلك لأن بريطانيا هي أساس الإنجليزية ، و دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا بشكل عام ، يعني أن يدخل الطالب عالم اللغة الإنجليزية من أوسع أبوابها ، و يعني أن يبدأ الطالب في التعلم على أيدي أفضل الخبراء باللغة الإنجليزية ، مما يؤدي بالنهاية لمرحلة الإتقان التام للغة الإنجليزية ، كتابة و قراءة و تحدث .

كما أن تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، يعني التعرف على اللهجة الإنجليزية البريطانية عن قرب و بشكل حقيقي ، و التمتع بالمشاركة في شتى مجالات الحياة باللغة و اللهجة و الممارسة ، و كذلك تعلم البدائل اللغوية و المصطلحات الغريبة أو النادرة ، بإختصار دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا تجربة فريدة و مثمرة ، و خاصة لمحبي اللغة الإنجليزية .

تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا :

تتميز الدراسة في بريطانيا أنها تتمتع بالعديد من المميزات الكبرى ، و خاصة دراسة اللغة الإنجليزية ، فقد نجد الكثير من الخيارات الدراسية المتاحة ، و قد تختلف وجهات و رغبات الطلاب الدراسية في بريطانيا ، و لكن تظل دراسة اللغة الإنجليزية من أهم الدراسات التي يجب وضعها في الحسبان كدراسة أولى في بريطانيا  ، و تخصيص الوقت المناسب لها ، و المكان المناسب لها ، و بالتأكيد التكلفة المناسبة لها .

 

و يعد إختيار دراسة اللغة الإنجليزية بالتحديد في بريطانيا ، من الإختيارات عالية المستوى ، و لا يقبل عليه إلا من يقدر تلك النوعية من الدراسة في بريطانيا ، و يقدر المميزات التي تجعل من دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا تجربة رائعة ، حيث تتمتع بريطانيا بكل المميزات و المقومات التي ستثري بالتأكيد تلك التجربة الدراسية ، و تجعلها ترتقي بمستوى الطلاب لأرقي ما يكون .

 

و في ظل كل تلك المميزات التي تميز دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، أصبح الشئ الحاسم في إتخاذ  القرار هو التكاليف المادية للدراسة و الحياة في بريطانيا ، و من هنا كان علينا عرض التكاليف الدراسية لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، و ذلك تبعا لمدة الدراسة المرغوبة :

تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ل 3 شهور :

إذا كنت من هؤلاء الملتحقين بالدراسة في بريطانيا ، و تريد أن تعرف التكلفة الكلية للدراسة فيها لمدة 3 شهور ، فبريطانيا ليست بالبلد التي يمكن أن تكون موفرة من الناحية المادية ، و مستوى المعيشة بها مرتفع إلى حد كبير ، و سوف تنقسم التكلفة الخاصة بالدراسة لعدة أجزاء ، حيث هنالك جزء كبير يتعلق بتكاليف الدراسة في بريطانيا ، و جزء يتعلق بالمعيشة و الطعام و الشراب و السكن ، و جزء يتعلق بالكماليات و الرفاهية و المواصلات ، أى أن الأمر يجب دراسته من العديد من الجهات .

 

و بشكل عام ، تترواح تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ل 3 أشهر، في حدود من 2000 جنيه إسترليني إلى 5000 آلاف ل 3 أشهر دراسية ، حيث تتحدد التكلفة تبعا للمكان الذى يريد الطالب الدراسة به .

 

و يمكن تقسيم التكاليف المعيشية و السفر ،  ما بين التأشيرة التى تتكلف في حدود 350 جنيه إسترليني ، و التذكرة التي تتكلف في حدود 1500 جنيه إسترليني ، و تكلفة الطعام التى تترواح فيما يقارب 500 جنيه إسترلينيل 3 أشهر ، أما السكن فتكون تكلفته في حدود 2500 جنيه إسترليني ، كما يمكن إحتساب فواتير و تنقلات في حدود 200 جنيه إسترليني .

 

تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ل 6 أشهر :

و هنا بعد احتساب تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة 3 أشهر ، يمكن احتساب تكلفة الدراسة لمدة 6 أشهر ، حيث سيكون تقريبا الضعف في كل شئ ، ماعدا سعر تذكرة الطيران :

 

حيث ستترواح تكلفة الدراسة من 5000 إلى 7000 آلاف جنيه إسترليني ، و ربما تزيد تبعا للمكان الذي يدرس به الطالب اللغة الإنجليزية .

و أيضا ستترواح تكلفة المعيشة بالنسبة للطعام و الشراب في حدود 100 جنيه إسترليني ، و تكلفة الفواتير و المواصلات في حدود 500 جنيه إسترليني ، أما السكن فتكلفته في ال 6 أشهر في حدود 5000 آلاف جنيه إسترليني.

أما سعر التذكرة و التأشيرة سيكونان في حدود 2000 جنيه إسترليني .

 

تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ل9 أشهر :

و كذلك سوف تتحدد تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا لمدة 9 أشهر ، على أساس إضافة تكلفة البرنامج الدراسي و المعيشة ، و لكن دون زيادة في التأشيرة و تذكرة الطيران .

 

حيث سوف تنقسم التكاليف المعيشية لعدة أقسام ، فسوف تكون تكلفة السكن في حدود 7500 جنيه إسترليني ، و تكلفة الطعام في حدود 1500 جنيه إسترليني ، و تكلفة المواصلات في حدود 700 جنيه إسترليني ، أما التكاليف لدراسة اللغة الإنجليزية فقد تترواح ما بين 7000 آلاف جنيه إسترليني إلى 15000 جنيه إسترليني ، و تلك إيضا تتحدد تبعا لرغبات و إمكانيات الطالب .

 

أما تكلفة التأشيرة و التذكرة فستكون في حدود 2500 جنيه إسترلينى ل 9 أشهر ..

و تلك كانت مجرد نظرة عامة حول دراسة اللغة الإنجليزية في إنجلتزا ، و خاصة من ناحية التكلفة ، و التي تعد من أهم النواحي التي يجب أن يضعها معظم الطلاب في إعتبارهم ، قبل قرار دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا.