• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
تكاليف الدراسة في أمريكا

تكاليف الدراسة في أمريكا

تكاليف الدراسة في أمريكا

هل استقر حلمك على الدراسة في أمريكا ؟ و هل درست جيدا أوضاعك المالية و اطلعت على تكاليف الدراسة في أمريكا ، 

إن الدراسة في جامعات أمريكا يعتبر أحد الأحلام التى تراود الكثير من الطلاب حول العالم ، و هى أيضا خطة للكثير من الأسر التى تطمح لتعليم أفضل لأبنائها ، و من أجل هذا الغرض قد تتغير خطة حياة الكثير منهم ..

لذا فإن الاطلاع على تكاليف الدراسة في أمريكا ، يعتبر أحد أهم الخطوات ، التى يجب يتخذها أى من المهتمين بشكل جاد بالدراسة في أمريكا ، من أجل أن تكون كل الصورة واضحة بعمق و بكل تفاصيلها ، و حتى تبنى الأحلام على واقع حقيقى و مدروس من كل النواحى ..

باشن يوفر القبولات الجامعية من الجامعات الامريكية ولمختلف التخصصات العلمية والطبية والهندسية ولكافة المراحل الدراسية . تواصل معنا وارسل لنا استفسارك من خلال تعبئة فورم التواصل بالضغط هنأ

 

لماذا الدراسة في أمريكا هى الحلم الأول للكثيرين :

قد تبدى العديد من الدول استعداد رائع لاستقبال الطلاب الأجانب للدراسة في جامعاتها ، و تقدم مختلف انواع التسهيلات و العروض و البرامج الدراسية ، و لكن يظل اختيار الدراسة في أمريكا هو الاختيار الأول و الأكثر جودة ، و ذلك لعدة أسباب :

-جودة التعليم في أمريكا ، حيف أن الدراسة فيها تعتبر الأولى على مستوى العالم من ناحية الجودة .

-التعدد الثقافى و الحياة المختلفة المتطورة بشتى أنواعها ، و التى تفتح للطلاب الآفاق الرائعة لحياة جديدة بجانب الدراسة .

-التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في الدراسة ، و وجود أفضل الأبحاث العلمية و أفضل الأساتذة الجامعيين .

- الاختيارات العديدة و التنوع الدراسي ، و التيسيرات التى تقدمها الجامعات الامريكية للطلاب من مختلف بلاد العالم .

-بيئة تعليمية مرنة ، تنوع ثقافى عربي كبير ، و أنشطة متعددة لا حصر لها ، فتجربة الدراسة الجامعية في امريكا قد تكون تجربة العمر بالفعل .

 

 

تكاليف الدراسة في أمريكا :

* بالرغم من أن الدراسة في أمريكا تحمل كل تلك المميزات ، و بالرغم أيضا من الإقبال منقطع النظير من الطلاب حول العالم للدراسة في جامعاتها ، إلا أنها تعتبر الدراسة الأعلى تكلفة من بين كل الدول الأخرى التى تمنح إختيار الدراسة بها ، و تنقسم التكاليف التى يتحملها الطالب في أمريكا إلى قسمين :

 

-تكاليف دراسية : و هى تختلف من جامعة لأخرى ، و لكن يمكن أن تكون 10000 دولار سنويا كحد أدنى ، و تصل إلى 50000 ألف دولار سنويا كحد أقصى .

-تكاليف الحياة في أمريكا : و هى كذلك تترواح ما بين 8000 دولار سنويا ، إلى 12000 دولار ، حيث تختلف من مقاطعة إلى أخرى .

 

* لكن بالطبع هناك العديد من أنظمة الدعم المادى التى قد تقدم للطلاب الأجانب ، و تقدمها الحكومة الأمريكية للطلاب كمنحة دراسية بتسهيلات في الدفع ، والتى يكون لها ظروفها الخاصة مثل :

-انتظام و التزام الطالب في الدراسة ، و حصوله على تقديرات عالية طوال الوقت ، هذا يجعله مؤهلا للدعم المادى من الجامعة و المنح الدراسية .

-الطلاب الموهوبين و المتميزين أيضا لهم برامج مادية مدعمة ،  من أجل تسهيل الدراسة في أمريكا .

-وجود نظام القروض الدراسية ، و التى تسدد بالطبع بفائدة ، و لكنها تكون فائدة مخفضة خصيصا لطلاب الجامعة  .

-هناك العديد من المنح الدراسية ، و المساعدات التى تقدم لطلاب الدراسات العليا ، و التى تسعى لتقديمها دائما أفضل الجامعات الأمريكية ، من أجل تسهيل الحصول على العلم و البحث ، و خاصة للعباقرة و الموهوبين و الكنوز العلمية .

 

 

تكاليف الدراسة في امريكا

 

عوامل تؤثر على تكاليف الدراسة في أمريكا :

 

1 – ما هى الجامعة التى يرغب الطالب في الدراسة بها :

حيث تنقسم الجامعات  الأمريكية عادة إلى قسمين ، قسم الجامعات الحكومية أو المدعومة من الحكومة الأمريكية ، و قسم الجامعات الخاصة ، أو التى ليس لها أى دعم من الحكومة ، واختيار الجامعة و نوعها له بالطبع التأثير الأكبر على تكاليف الدراسة في أمريكا ، حيث تترواح تكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية ما بين 25000 دولار أمريكى إلى 12000 دولار ، و تتراوح التكلفة للجامعات الخاصة ما بين 35000 دولار في العام إلى 18000 دولار ، لذلك يجب التركيز جيدا و محاولة التوفيق بين التكاليف الدراسية للجامعة و الميزانية المتاحة .

2 – المستوى المعيشي الذى يرغبه الطالب في الحياة عموما أثناء الدراسة :

حيث يختلف الطلاب في ميولهم المعيشية ،و في طريقتهم للعيش و التأقلم ، فهناك الطلاب الذين يرغبون في السكن داخل الجامعة ، وهو نوع السكن الذى سيكون مرتفع نسبيا ، وهناك الطلاب الذين يمكنهم تشارك السكن ، أو السكن في مكان بعيد ، أو السكن في مدن مختلفة ، و كل مدينة لها تكلفتها الخاصة ، كل تلك الأمور ستؤثر حتما

على تكاليف الدراسة في أمريكا .

مقالات قد تهمك:  

بعض التكاليف الأخرى بجانب تكاليف الدراسة في أمريكا :

 

1 – تذاكر السفر لأمريكا ، و تكلفة السفر ككل ، و ما يمكن إنفاقه على الانتقالات ، و السفر أثناء الأجازات الطويلة أيضا .

2 – تكلفة الأثاث المنزلى ، و الأجهزة المنزلية التى لا غنى عنها في الحياة .

3 – تكلفة الأنشطة الطلابية ، و التى يمكن أن تكون مكلفة جدا بجانب تكاليف الدراسة .

4 – التأمين الصحى ، و الذى لا تغطيه الحكومة الأمريكية .

5 – تكلفة الحياة الشخصية عموما ، و تكلفة الأسرة المقيمة مع الطالب ، في حالة إن اصطحب أسرته معه .

فإن كنت طالبا أو باحثا ، و تنوى بالفعل إستكمال دراستك في أمريكا ، فأنت يجب ان تضع الأمور المادية و تكاليف الدراسة في أمريكا في اولى اهتماماتك ، حتى يسير الحلم في طريقة للتحقيق و النجاح ، و تكون الدراسة في أمريكا من أنجح التجارب التى تمر بها على الاطلاق .