• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ماهي أفضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا؟

ماهي أفضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا؟

ماهي أفضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا؟

 تخصص التمريض واحدا من أهم وأبرز التخصصات التي تتبع كلية الطب، ويحظى تخصص التمريض في كندا بأهمية كبيرة، لذلك نجد العديد من الطلاب يرغبون في دراسة هذا التخصص الرائع في الجامعات  الكندية.

ويعد هذا التخصص من التخصصات التي تدرسها الفتيات بكثرة، حيث أن أعداد الممرضات تفوق أعداد الممرضين بكثير.

ولكي تكون العملية التمريضية ناجحة يجب أن تحتوي على عدد من الخطوات، ومن خلال هذه الخطوات يستطيع الممرض التركيز على اهتمامات المريض.

ومن خلال مهنة التمريض يستطيع الممرض تنظيم معالجة المريض من خلال التواصل الدائم معه والعمل على إجراء تقييمات لصحته، كما يجب أن يلتزم الممرض بالتعليمات التي يطلبها الطبيب وذلك لكي يساهم في شفاء المريض.

ويعد التمريض من التخصصات القديمة التي عرفها الإنسان، حيث أن الحضارات القديمة عرفت التمريض قبل أن تعرف الطب، وكان التمريض في البداية عن خدمة اجتماعية.

ولكي يدرس الطالب تخصص التمريض يجب أن تقوم الجامعات بتوفير بنية تحتية مميزة تساعد الطالب على دراسة هذا التخصص بشكل جيد.

حيث يجب أن يكون هناك مشافي جامعية يستطيع الطالب من خلالها الاحتكاك مع المرضى.

وتعد كندا من الدول التي يرغب العديد من الطلاب بدراسة تخصص التمريض فيها، وتتميز دراسة في كندا بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية.

كما أن دراسة التمريض في كندا تتيح الفرصة للطالب في الحصول على شهادة دولية معترف بها في كافة أنحاء العالم، كما أنها تضمن حصول الطالب على معلومات متعمقة في علم التشريح.

ويوجد في كندا مجموعة من الجامعات التي تدرس تخصص التمريض بحرفية كبيرة للغاية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة التمريض في كندا.

1- جامعة تورنتو :

تعد هذه الجامعة واحدة من أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة التمريض، تأسست هذه الجامعة في العام 1827 وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أنها تقدم لطلابها تعليما حديثا في مشافي جامعية متطورة، وتعد شهادة هذه الجامعة من أهم وأفضل الشهادات في العالم، وتستقبل هذه الجامعة عددا كبيرا من الطلاب من كافة أنحاء العالم بشكل سنوي.

2- جامعة ألبرتا :

وهي جامعة من أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة التمريض، تقع هذه الجامعة في مدينة ألبرتا، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1908، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أنها تحتوي على مستشفى جامعي يستطيع الطالب من خلاله التعامل مع المرضى بشكل مباشر، وبالتالي فإنه يكسب خبرة علمية، وتعد شهادة هذه الجامعة من أقوى الشهادات في العالم، وتوفر العديد من فرص العمل للخريجين.

3- جامعة كولومبيا البريطانية:

تعد هذه الجامعة من معاقل تدريس التمريض في كندا، تقع هذه الجامعة في مدنية فانكوفر، وتأسست في العام 1908، وتتميز بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أنها تحتوي على مشافي تابعة للجامعة يمكن للطالب التدريب العملي على التمريض فيها، وتقدم هذه الجامعة عددا كبيرا من المنح الطلابية للطلاب الدوليين لدراسة التمريض فيها، وهذا ما يفسر وجود العديد من الطلاب الدوليين فيها.

4- جامعة ماكجيل:

وهي جامعة من جامعات كندا المميزة لدراسة التمريض، تقع هذه الجامعة في مدينة مونتريال، وتعد من جامعات كندا العريقة إذ يعود تاريخ تأسيسها للعام 1821، وتتميز بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أنها تحتوي على كادر تدريسي مميز قادر على تدريس التمريض بحرفية كبيرة، وتعد شهادة هذه الجامعة من أقوى الشهادات في مجال التمريض في العالم، وهذا ما يفسر وجود العديد من الطلاب الدوليين في هذه الجامعة يدرسون التمريض.

5- جامعة أوتاوا:

تعد هذه الجامعة واحدة من أهم وأبرز الجامعات الكندية لدراسة التمريض، وتتميز هذه الجامعة بقوة المناهج الدراسية التي تدرسها وجودة التعليم، حيث يقوم كادر تدريسي متخصص في تدريس الطلاب التمريض، كما يتبع للجامعة مستشفى جامعي يتيح للطالب التدريب العلمي الجيد والاحتكاك المباشر مع المرضى الأمر الذي يكسبهم خبرة كبيرة في التعامل معهم، كما تقدم هذه الجامعة عددا كبيرا من المنح الدراسية للطلاب من كافة أنحاء العالم، وهذا ما يفسر وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها. 

6- جامعة مونتريال:

تعد هذه الجامعة واحدة من أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة التمريض، تقع هذه الجامعة في مدينة مونتريال، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1878، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أنها تقدم للطلاب تعليما حديثا ومكثفا في مشافي حديثة ومتطورة، كما أنها توفر لهم الفرصة للاحتكاك مع المرضى بشكل مباشر، وتعد شهادة هذه الجامعة من أفضل وأقوى الشهادات في العالم.

7- جامعة كالجاري:

وهي جامعة مميزة من جامعات كندا لدراسة التمريض، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أنها تقدم للطلاب تعليما حديثا ومكثفا في مجال التمريض، ويتبع للجامعة مشفى تعليمي مخصص من أجل تدريب الطلاب بشكل عمل.

ومن خلال ما سبق نجد أن هناك مجموعة كبيرة من الجامعات الكندية تدرس التمريض بخبرة كبيرة، ووفق مناهج حديثة ومتطورة، وتقدم هذه الجامعات شهادات معترف بها دوليا للطلاب.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول أفضل الجامعات في كندا لدراسة التمريض.