• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
دراسة أدارة ألاعمال في الولايات المتحدة الأمريكية

دراسة أدارة ألاعمال في الولايات المتحدة الأمريكية

دراسة أدارة ألاعمال في الولايات المتحدة الأمريكية

تخصص إدارة الأعمال وهو التخصص الذي يكسب الطلاب من خلاله مهارة تنظيم الموارد وتفعيلها، وذلك من أجل استغلال هذه الموارد بالشكل الأمثل، وبالتالي تحقيق الأهداف المطلوبة.

كما تم تعريف إدارة الأعمال بأنها العملية التي يتم من خلالها تنظيم الموارد الموجودة في الشركة، وذلك من أجل أن تتفاعل هذه الموارد مع بعضها البعض وبالتالي تحقق الأهداف المرجوة منها، وتشمل إدارة الأعمال كل من الأداء، إدارة الأعمال، ويعد هذا التخصص من أكثر انتشارا في العالم، وذلك نظرا لكمية فرص العمل الكبيرة التي يقوم هذا التخصص بتوفيرها لطلابه.

ويستطيع أن يدرس الطالب إدارة الأعمال في عدد كبير من الجامعات العالمية، ولكن يبقى الحلم الأكبر بالنسبة للطالب دراسة إدارة الأعمال في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، وتتعدد الأسباب التي تدفع الطالب لدراسة إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية ومن أهم هذه الأسباب، جودة التعليم التي تقدم جامعات الولايات المتحدة الأمريكية التي تدرس هذا التخصص، حيث تحتل هذه الجامعات ريادة الترتيب العالمي للجامعات.

جودة برامج التعليم والتي تساعد الطلاب على اكتساب مجموعة كبيرة من المهارات في إدارة الأعمال، كمهارة التفكير النقدي، ومهارات حل المشكلات، بالإضافة إلى رسم السياسات والموازنات وكيفية إدارة التسويق.


كما أن الجامعات الأمريكية تعلم الطالب مهارات التواصل مع الآخرين، وكيفية التفاوض، وكسب رضا الزبائن، بالإضافة إلى تعليمهم لمهارات الضيافة، تعليم أسس وطرق تحليل كافة أنواع البيانات، ومعرفة قراءة الإحصاءات والأنماط، والصيغ الاقتصادية، ومن خلال دراسة الطالب لهذا التخصص يتعلم كيفية المشاركة في إجراء عدد كبير من البحوث المتعمقة.

كما تساعد الجامعات الأمريكية الطالب على الإبداع في دراسة هذا التخصص، وذلك من خلال تعليمهم كيفية خلق منتج أو فكرة جديدة للتسويق، وتبلغ مدة دراسة تخصص إدارة الأعمال في مرحلة البكالوريوس ما بين الثلاث إلى أربع سنوات، أما الماجستير في هذا التخصص فتبلغ مدة دراسته ما بين عام إلى عامين، بينما تتراوح مدة دراسة الدكتوراه في تخصص إدارة الأعمال في جامعات الولايات المتحدة ما بين الثلاث إلى خمس سنوات.

دراسة إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية

ما هي أهم الجامعات لدراسة تخصص إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية؟


تتعدد الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تدرس تخصص إدارة الأعمال ومن أهم هذه الجامعات:


1- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا:

يعد هذا المعهد أحد أهم الجامعات لدراسة تخصص إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، ويدرس هذا المهد تخصص إدارة الأعمال في كافة المراحل الجامعية وفق مناهج حديثة ومتطورة، ويعد الطالب بشكل جيد للالتحاق بسوق العمل، وتعد شهادته من أقوى الشهادات في العالم.


2- كلية سلون للأعمال التجارية:

تعد هذه الكلية من أهم مراكز دراسة تخصص إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، تتبع هذه الكلية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وتدرس هذه الكلية برامج البكالوريوس في مجال الأعمال التجارية، والبكالوريوس في علم الإدارة، وتعد الشهادة التي تقدمها واحدة من أهم وأفضل الشهادات في العالم.

3- هولت كلية إدارة الأعمال الدولية:

يعد هذه الكلية واحدة من أهم كليات إدارة الأعمال في أمريكا، وهي أكبر كلية تدرس تخصص إدارة الأعمال في العالم، وتتميز هذه الكلية بمناهجها الحديثة والمتطورة والتي وضعت من قبل قادة الأعمال المتميزين في العالم، وتتميز هذه الكلية بالكادر التدريسي الرائع الذي يدرس هذا التخصص، كما أنها تقدم تدريبا عمليا ومكثفا للطلاب في مجال إدارة الأعمال، وتعد شهادتها من أقوى الشهادات في العالم، وتفتح للخريج آفاق واسعة للعمل.

4- مدرسة وارتون:

تعد هذه المدرسة واحدة من أهم مراكز دراسة إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتبع هذه المدرسة إلى جامعة بنسلفانيا،وتعد هذه المدرسة عميدة كلية إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي أول كلية لإدارة الأعمال افتتح في أمريكيا وذلك في العام 1881، وتتميز بدمجها ما بين إدارة الأعمال والفنون الليبرالية، وتدرس عشرون تخصصا لإدارة الأعمال في عشرة أقسام، وتمنح الطالب شهادة معترف بها عالميا.

5- جامعة ميشغان آن أربو:

تعد هذه الجامعة واحدة من الأماكن المميزة لدراسة إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بمناهجها الحديثة والمتطورة في إدارة الأعمال، والتعليم المتميز والجيد.

6- كلية روس في إدارة الأعمال:

وهي إحدى كليات إدارة الأعمال المميزة الموجودة في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، وتركز هذه الكلية على القيادة بالإضافة إلى تركيزها على مهارات تنظيم المشاريع، وتعمل على تطبيق التعلم القائم على العمل.

7- جامعة نيويورك:

تعد كلية إدارة الأعمال الموجودة في جامعة نيويورك واحدة من أهم وأبرز كليات إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وتركز هذه الكلية في مناهجها على السوق الدولية وعلى الوعي العالمي والابتكار.


8- كلية فيليسيان:

تعد هذه الكلية إحدى أهم وأبرز كليات إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وتركز هذه الكلية على المهارات التجارية الأساسية، وتدرس الطلاب وفق مناهج حديثة ومتطورة.

وهكذا نرى أن هناك عدد كبير من الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تدرس تخصص إدارة الأعمال وفق أسس علمية حديثة ومتطورة، الأمر الذي جعل شهادة هذه الجامعات من الأفضل في العالم، كما ساهم في جلب العديد من الطلاب الدوليين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة هذا التخصص، وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها كل ما يتعلق بدراسة إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية.