• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل التخصصات للدراسة في البوسنة

ما هي أفضل التخصصات للدراسة في البوسنة

ما هي أفضل التخصصات للدراسة في البوسنة

ما هي أفضل التخصصات للدراسة في البوسنة؟ سؤال يرغب في معرفة إجابته كل طالب يسعى للدراسة في هذا البلد، وذلك لكي يختار التخصص الذي يتناسب مع ميوله وأهوائه.

وتتعدد الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في الخارج ومن بين أهم الأسباب رغبة الطالب في الخروج من بلده، والدراسة في بلد متطور على مستوى التعليم العالي، ويوفر له المجال من أجل الحصول على تعليم متميز، ويقدم له شهادة مهمة، ومن خلال الدراسة في الخارج يتعرف الطالب على دولة جديدة يتعلم لغتها، ويتعرف على عاداتها وتقاليدها، ويكسب أصدقاء من سكانها، ومن باقي أنحاء العالم.

كما أن الدراسة في الخارج تساعد الطالب على دراسة تخصصات غير موجودة في بلده، ولهذا الأمر فائدة كبيرة تعود على الطالب وعلى بلده، وتتعدد الوجهات التي يستطيع الطالب من خلالها تحقيق أحلامه، والدراسة في الخارج، وتعد البوسنة واحدة من الوجهات المهمة والتي أصبحت مقصدا لعدد كبير من الطلاب الدوليين،البوسنة دولة أوربية صغيرة تقع في منطقة البلقان في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة الأوربية، على مساحة تبلغ 51129 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 4.6 مليون نسمة، وعاصمتها مدينة سراييفو.

ولقد شهدت البوسنة بعد استقلالها تطورا كبيرا، حيث تقدمت في كافة مجالات الحياة، ويعد قطاع التعليم العالي من القطاعات التي شملها هذا التطور، حيث تم تطوير الجامعات في البوسنة، وتزويدها بكافة الوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة، بالإضافة إلى ذلك فقد تم إنشاء مخابر حديثة تتيح للطالب إمكانية القيام بكافة الأبحاث والدراسات العلمية، ولقد ساهمت هذه الإصلاحات في تطور هذه الجامعات وتقدمها على مستوى العالم، الأمر الذي جعلها قبلة لعدد كبير من الطلاب، وتدرس هذه الجامعات مجموعة من التخصصات، ومن خلال سطور هذا المقال سوف نتعرف على أهم وأبرز هذه التخصصات.

ما هي أفضل التخصصات للدراسة في البوسنة

ما هي أهم التخصصات التي تدرسها جامعات البوسنة؟


1- الهندسة الكهربائية والإلكترونيات:

يعد هذا التخصص واحدا من أهم وأبرز التخصصات التي تدرسها جامعات البوسنة، وتعد الجامعة الدولية في سراييفو الأفضل في البلاد في تدريس هذا التخصص، ويدرس الطالب في هذا التخصص مواد تتعلق بالعلم التطبيقية، الرياضيات، نظرية التحكم، الاتصالات، كما يدرس الطالب كيفية إدارة النظم الهندسية، وتدرس الجامعات هذا التخصص باللغة الإنجليزية، وتبلغ تكلفة الدراسة حوالي 3600 يورو سنويا.


2- الإدارة المالية وإدارة التسويق:

يعد هذا التخصص من أهم وأبرز التخصصات التي تدرسها الجامعات في البوسنة، وتعد الجامعة الدولية في سراييفو الجامعة الرائدة في البوسنة في تدريس هذا التخصص، وتبلغ مدة دراسة هذا التخصص أربع سنوات، ويدرس الطالب فيه مناهج حديثة ومتطورة في الإدارة المالية وإدارة التسويق، وتدرس الجامعة هذه البرامج باللغة الإنجليزية، وتبلغ تكاليف الدراسة حوالي 3600 يورو سنويا.


3- العلاقات الدولية:

يعد تخصص العلاقات الدولية واحدا من أهم وأبرز التخصصات التي تدرسها جامعات البوسنة، ويتبع هذا التخصص لقسم العلوم الاجتماعية، وتعد الجامعة الدولية في سراييفو الجامعة الأولى في البوسنة في تدريس هذا التخصص، وتدرس جامعات البوسنة هذا التخصص بأفضل المناهج، وباللغة الإنجليزية، وتبلغ تكاليف دراسة هذا التخصص 3600 يورو.


4- علم النفس:

يعد هذا التخصص واحدا من أهم وأبرز التخصصات التي تدرسها جامعات البوسنة، ويتبع هذا التخصص لقسم العلوم الاجتماعية، وتبلغ مدة دراسة البكالوريوس في هذا التخصص أربع سنوات، أما رسومه الدراسية فتبلغ 3600، ويتم تدريس هذا التخصص باللغة الإنجليزية، وتعد الجامعة الدولية في سراييفو المكان الأفضل لدراسته في البوسنة.


5- الدراسات التجارية:

يعد هذا التخصص واحدا من أهم وأبرز التخصصات الجامعية التي تدرسها جامعات البوسنة، وتبقى الجامعة الدولية في سراييفو المكان الأفضل في البوسنة من أجل دراسة هذا التخصص، وتتميز جامعات البوسنة بتدريس هذا التخصص وفق أحدث المناهج التعليمية، وتقدم شهادات معترف بها عالميا، ولغة الدراسة في هذا البرنامج هي اللغة الإنجليزية، وتبلغ تكلفة الدراسة في هذا التخصص 5000 يورو للسنة الأولى والثانية، بينما ترتفع التكاليف لتصبح 6000 يورو للسنة الثالثة.


6- علم الوراثة والهندسة الحيوية:

يعد هذا التخصص واحدا من التخصصات المميزة التي تدرسها جامعات البوسنة، وأيضا تتصدر الجامعة الدولية في العاصمة سراييفو المشهد كأفضل جامعة في البوسنة في تدريس هذا التخصص، وتدرس الجامعات البوسنية هذا التخصص باللغة الإنجليزية وفق أحدث المناهج، كما يوجد فيها مجموعة من المخابر الحديثة والمتطورة والتي تساعد الطلاب على إجراء الأبحاث والدراسات في كافة المجالات، وتبلغ مدة دراسة البكالوريوس في هذا التخصص أربع سنوات، أما تكاليف الدراسة فإنها تصل إلى 3600 يورو سنويا، ويحصل الطالب في نهاية الدراسة على شهادة عالمية معترف بها في كافة أنحاء العالم.

ومن خلال ما سبق نلاحظ وجود مجموعة كبيرة من التخصصات المهمة والمميزة التي تدرسها جامعات البوسنة، وفق برامج حديثة ومتطورة، وباللغة الإنجليزية الأمر الذي ساهم في جعل البوسنة قبلة للطلاب من كل أنحاء العالم.
وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة، وضحنا من خلالها كافة الأمور المتعلقة
بأفضل التخصصات للدراسة في البوسنة.