• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
كيفية التسجيل في جامعات تايلاند

 

كيفية التسجيل في جامعات تايلاند

 

كيفية التسجيل في جامعات تايلاند  

كيفية التسجيل في جامعات تايلاند أمر يسعى لمعرفته كل الطلاب الراغبين بالدراسة في تايلاند، وذلك من أجل تأمين كافة الأوراق والوثائق التي تطلبها الجامعات التايلاندية.

وتعد الدراسة في الخارج هدف من أهداف الطلاب الدوليين في كافة أنحاء العالم، فمن خلال الدراسة في الخارج يخوض الطالب تجربة جديدة في مجتمع جديد بعيدا كل البعد عن مجتمعه، وعن العادات والتقاليد السائدة فيه.
كما أن الطلاب يكون صداقات جديدة من مناطق مختلفة من العالم، كما يتعرف على حضارات جديدة، وعادات وتقاليد مختلفة عن عادات وطنه.

ومن خلال الدراسة في الخارج يدرس الطالب تخصصه وفق أحدث المناهج الدراسية، كما ينال على شهادة جامعية من جامعة معترف بها عالميا، كما يدرس الطالب في الخارج تخصصات لا تكون موجودة في بلده، وتتعدد الوجهات الدراسية للطالب، وتعد تايلاند إحدى أهم هذه الوجهات، وتايلاند دولة أسيوية تقع في جنوب شرق القارة الآسيوية، شهدت نهضة اقتصادية في الأعوام الأخيرة، وانعكست هذه النهضة بشكل إيجابي على قطاع التعليم، حيث تطور نظام التعليم العالي، وتم تطوير الجامعات التايلاندية، حيث تم تعزيز البنية التحتية لهذه الجامعات، كما تم تزويدها بعدد كبير من الوسائل التعليمية الحديثة، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تطوير المختبرات.

ولقد قامت جامعات تايلاند بتدريس العديد من البرامج باللغة الإنجليزية، كما قدمت عددا من المنح الدراسية للطلاب من كافة أنحاء العالم، فساهم هذا الأمر في جذب عدد كبير من الطلاب الدوليين للدراسة فيها، بالإضافة إلى ذلك فإن انخفاض تكاليف الدراسة ورسوم المعيشة كان من الأسباب المهمة التي ساهمت في جذب العديد من الطلاب الدوليين إليها، ولكي يسجل الطالب في جامعات تايلاند يجب أن يقوم باستيفاء كافة الشروط التي تفرضها هذه الجامعات، كما يجب أن يعمل على تأمين كافة الأوراق والوثائق التي تطلبها، وإرسالها في المواعيد المحددة للتسجيل، ومن خلال سطور هذا المقال سوف نتعرف على كيفية التسجيل في جامعات تايلاند.

اذا كنت تطمح للدراسة في تايلند تعرف على اهم المنح الدراسة في تايلندا بالضغك هنأ

 

 

                                                        

 

كيفية التسجيل في جامعات تايلاند؟
في البداية يجب أن يقوم الطالب بتحديد التخصص الذي يرغب بدراسته، ويتأكد من وجود هذا التخصص في جامعات تايلاند، ومن ثم يجب أن يقوم بالبحث عن الجامعات التي تدرس هذا التخصص، ويضع أسماء هذه الجامعات على ورقة خارجية، ومن ثم يقوم بالاطلاع على هذه الجامعات، والشهادات التي تقدمها، وموقعها، وتكاليف دراستها، والمعدلات التي تطلبها لتخصصه، وذلك من أجل اختيار الجامعة التي تناسبه، وبعد أن يستقر رأي الطالب على إحدى جامعات يجب عليه الدخول إلى موقع الجامعة على شبكة الإنترنت، ومن ثم يجب أن يطلع على مواعيد التسجيل والأوراق التي تطلبها هذه الجامعات، وذلك لكي يقوم بتحضيرها وتأمينها قبل موعد التسجيل.

ومن أهم الأوراق والوثائق التي تطلبها جامعات تايلاند ما يلي:


1- شهادة المرحلة الدراسية السابقة:

حتى يستطيع الطالب الالتحاق بالجامعة في تايلند يجب أن يكون يمتلك شهادة تخوله لهذا الأمر، فإن كان يريد الالتحاق بمرحلة البكالوريوس فيجب أن يقوم بالحصول على شهادة ثانوية، وإن كان يريد الالتحاق بمرحلة الماجستير فيجب أن يؤمن شهادة بكالوريوس، أما في حال أراد الطالب الالتحاق بمرحلة الماجستير فيجب أن يكون لديه شهادة بكالوريوس في نفس التخصص، أما إن رغب بدراسة الدكتوراه فيجب أن يكون لديه رسالة ماجستير في نفس التخصص، ويجب أن يتم ترجمة هذه الشهادات إلى اللغة الإنجليزية وتصديقها بحسب الأصول المتبعة.

2- كشف علامات:

يجب على الطالب أن يقوم بتأمين كشف علامات للمرحلة الدراسية السابقة، ويجب أن يكون هذا الكشف موضحا لكافة العلامات التي حصل عليها الطالب، كما يجب أن يقوم الطالب بترجمة هذا الكشف إلى اللغة الإنجليزية وتصديقه أصولا.

3- سيرة ذاتية:

يجب  على الطالب أن يقوم بكتابة سيرة ذاتية عنه، يبين من خلالها مهاراته التي يمتلكها، ويجب أن يكتب هذه السيرة باللغة الإنجليزية فقط.

4- رسائل التوصية:

تطلب كل جامعة من جامعات تايلاند رسائل توصية من الطالب، وفي الغالب تطلب من الطالب أن يؤمن رسالتي توصية من المدرسين السابقين له في المرحلة السابقة، ويجب أن يتم كتابة هاتين الرسالتين باللغة الإنجليزية فقط.

5- رسالة الدوافع:

وهي رسالة مهمة يجب على الطالب كتابتها، ويجب أن يحدد من خلالها الأسباب التي دفعته لدراسة هذا التخصص، كما يجب أن يتحدث عن الطموحات التي يسعى لتحقيقها من خلال هذه الدراسة، ويجب أن يكتب الطالب هذه الرسالة باللغة الإنجليزية، ويجب أن يقوم بصياغتها بأسلوب قوي ومقتنع، وذلك نظرا لدورها الكبير في مساعدة الطالب على تحصيل القبول الجامعي.

6- صور شخصية:

يجب أن يؤمن الطالب عدة صور شخصية حديثة وملونة وبخلفية بيضاء.

7- جواز السفر:

يجب أن يكون لدى الطالب جواز سفر ساري المفعول، وبه أكثر من ستة أشهر صلاحية.

8- شهادة اللغة الإنجليزية:

يجب على الطالب أن يؤمن شهادة يثبت من خلالها إتقانه للغة الإنجليزية كشهادة أيلتس أو توفل، ويجب أن يكون المعدل الذي يمتلكه الطالب متوافقا مع المعدل الذي تطلبه الجامعة التي يريد الدراسة فيها.

9- فتح حساب بنكي:

يجب أن يقوم الطالب بفتح حساب بنكي وذلك لكي يثبت مقدرته على تغطية كافة تكاليف الدراسة.
 

وبعد أن يقوم الطالب بتأمين كافة الأوراق والوثائق يقوم بالدخول إلى موقع الجامعة، ويملأ استمارة التسجيل، ويرفق الأوراق والإثباتات فيها، ومن ثم يقوم بإرسالها ضمن مواعيد التسجيل المحددة، وفي حال تم قبول الطالب يجب عليه أن يراجع أقرب قنصلية أو سفارة تايلاندية إلى مكان سكنه، وذلك لكي يعمل على استخراج تأشيرة الدخول، وهكذا نرى أن الالتحاق والتسجيل في جامعات تايلاند يتطلب من الطالب توفير مجموعة من الأوراق والوثائق التي تساعده على ذلك.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها كيفية التسجيل في جامعات تايلاند.