• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
كيفية التسجيل في جامعات فنزويلا؟

كيفية التسجيل في جامعات فنزويلا؟

كيفية التسجيل في جامعات فنزويلا؟

يعد التسجيل في جامعات فنزويلا هدفا لعدد كبير من الطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، وذلك نظرا لرغبة عدد كبير من الطلاب في السفر بين القارات والدراسة في قارة جديدة هي قارة أمريكا الجنوبية.

وتعد الدراسة في الخارج من الأهداف التي يسعى وراءها الطالب وذلك نظرا للميزات الكبيرة التي يحصل عليها الطالب من خلال الدراسة في الخارج، فمن خلال الدراسة في الخارج يضمن الطالب حصوله على تعليم متميز وعالي المستوى وفق أحدث البرامج والمناهج الدراسية، ويحصل في نهاية الدراسة على شهادة عالمية معترف بها في كافة أنحاء العالم، كما أن الدراسة في الخارج تتيح للطالب تجربة حياة جديدة خارج بلده، وتكون معارف وأصدقاء جدد، كما أنها تتيح للطالب أن يتعلم لغة أخرى، ويطلع على عادات وتقاليد جديدة.

وتتعدد الوجهات الدراسية في العالم والتي يتوجه إليها الطلاب لتحقيق أحلامهم وآمالهم، وتعد فنزويلا واحدة من أهم وأبرز هذه الوجهات، وفنزويلا دولة جميلة تقع في قارة أمريكا الجنوبية، ولقد ساهم تطور نظام التعليم العالي فيها، ووجود مجموعة من الجامعات الرائدة على مستوى العالم، والتي تدرس مناهجها بأحدث الوسائل التعليمية في توجيه أنظار الطلاب الدوليين نحوها.

بالإضافة إلى ذلك فإن فنزويلا من الدول الجميلة والرائعة والمنخفضة تكاليف الدراسة والمعيشة، كما أنها تحتوي عددا كبيرا من الحدائق والغابات الساحرة، كل هذه الأسباب جعلت من فنزويلا مكانا مثاليا للطالب الدولي، ولكي يسجل الطالب في جامعة من جامعات فنزويلا يجب أن يكون قادرا على توفير كافة الشروط التي تفرضها جامعات فنزويلا، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على كيفية التسجيل في جامعات فنزويلا.

كيفية التسجيل في جامعات فنزويلا؟

كيفية التسجيل في جامعات فنزويلا؟

عندما يقرر الطالب الدراسة في الخارج فإنه يضع تخصصا ما في ذهنه، ويسعى لدراسته ليحقق أحلامه، لذلك يجب على الطالب في البداية أن يقوم بالبحث عن جامعات فنزويلا، ومن ثم يحدد الجامعات التي تدرس هذا التخصص ليقوم بدراستها، وتحديد جامعة منها، ويجب أن يراعي الطالب عند اختيار الجامعة مكانة الجامعة، جودة التعليم الذي يقدم فيها، امتلاكه للمعدل الذي تطلبه هذه الجامعة، وامتلاكه للقدرات المادية التي تغطي هذه الجامعة، ومن ثم يقوم باختيار الجامعة التي يرغب بالدراسة فيها، ليقوم بعد ذلك بالدخول إلى موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت للتعرف على مواعيد التسجيل فيها.

ولكي يسجل الطالب في جامعة فنزويلية يجب أن يؤمن مجموعة من الأوراق والوثائق، ومن أهم وأبرز هذه الأوراق والوثائق ما يلي:

1- شهادة المرحلة الدراسية السابقة:

لن يكون الطالب قادرا على الالتحاق بإحدى جامعات فنزويلا ما لم يقدم شهادة من المرحلة الدراسية السابقة، فإن كان الطالب راغبا بدراسة البكالوريوس يجب أن يقدم شهادة ثانوية، وإن كان راغبا في دراسة الماجستير يجب أن يقدم شهادة بكالوريوس في نفس التخصص، وإن كان راغبا في دراسة الدكتوراه يجب أن يقدم شهادة ماجستير في نفس التخصص، مع ترجمة هذه الشهادات إلى اللغة الإنجليزية.

2- كشف علامات:

يجب أن يقوم الطالب بتأمين كشف علامات بالدرجات التي تحصل عليها في المرحلة الدراسية السابقة، ويجب أن يكون هذا الكشف مترجما إلى اللغة الإنجليزية ومصدقا بحسب الأصول المتعبة.

3- رسالة الدوافع:

يجب أن يكتب الطالب رسالة دوافع، يحدد من خلالها الأسباب التي دفعته لاختيار هذا التخصص، وما هي الأفكار التي سيعمل على تنفيذها بعد أن ينال الشهادة، ويجب أن تكون الرسالة مقنعة ومن الممكن أن يكتبها باللغة الإنجليزية أو اللغة الإسبانية.

4- سيرة ذاتية:

يجب أن يقدم الطالب سيرة ذاتية مكتوبة باللغة الإنجليزية أو الإسبانية، ويوضح من خلالها المهارات التي يمتلكها.

5- رسائل التوصية:

يجب أن يحصل الطالب على رسالتي توصية من المعلمين الذين درسوه في المرحلة السابقة لكي يقدمها للجامعة التي يرغب بالدراسة فيها.

6- شهادة إتقان اللغة الإنجليزية أو الإسبانية:

يجب أن يقدم الطالب شهادة يثبت من خلالها إتقانه للغة التي سيدرس فيها، فإن كان يرغب بالدراسة باللغة الإسبانية فيجب أن يقدم شهادة تثبت تمكنه منها، أما إن رغب بالدراسة باللغة الإنجليزية فيجب أن يقدم شهادة أيلتس أو توفل بمعدل يتوافق مع المعدل الذي تطلبه الجامعة.

7- صور شخصية:

يجب على الطالب أن يقوم بتوفير عدة صور شخصية له حديثة وملونة وبخلفية بيضاء.

8- جواز سفر:

يجب أن يكون لدى الطالب جواز سفر ساري المفعول وبه أكثر من ستة أشهر صلاحية.

9- فتح حساب بنكي:

بالإضافة إلى ذلك يجب أن يقوم الطالب بفتح حساب بنكي في فنزويلا، يثبت من خلاله قدرته على تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة خلال فترة الدراسة.

وبعد أن يقوم الطالب بإعداد هذه الأوراق والوثائق يجب أن يقوم بالدخول إلى موقع الجامعة في مواعيد التسجيل المحددة، ومن ثم يجب أن يقوم بتقديم طلبه مع إرفاق الوثائق به، ومن ثم ينتظر النتيجة التي ستصله إلى بريده الإلكتروني، وفي حال تم قبوله فيجب عليه أن يراجع أقرب سفارة أو قنصلية إلى مكان سكنه، وذلك لكي يبدأ استخراج تأشيرة الدخول، ومن خلال ما سبق نرى أن بإمكان الطالب أن يلتحق بجامعات فنزويلا شرط أن يقوم باستيفاء كافة الشروط التي تطلبها هذه الجامعات.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها كل الأمور المتعلقة بكيفية التسجيل في جامعات فنزويلا.