• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
كيفية التسجيل في جامعات إندونيسيا

كيفية التسجيل في جامعات إندونيسيا

كيفية التسجيل في جامعات إندونيسيا

الدراسة في إندونيسيا هدف لعدد كبير من الطلاب، حيث أصبحت هذه الدولة الآسيوية أحد الوجهات المهمة للدراسة في الخارج، وذلك نتيجة للتطور الكبير الذي شهده قطاع التعليم العالي في إندونيسيا.

ويرغب عدد كبير من الطلاب في خوض تجربة الدراسة في الخارج، تدفعه إلى ذلك رغبة عارمة في خوض تحد جديد خارج وطنه، يدرس من خلاله في جامعات حديثة ومتطورة، ومزودة بكافة الوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة، وتتميز الدراسة في الخارج بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، بالإضافة إلى ذلك فإن الطالب سيحظى بفرصة كبيرة لدراسة تخصصات غير موجودة في بلده.

ومن خلال الدراسة في الخارج يكون الطالب عددا كبيرا من الصداقات مع طلاب من كافة أنحاء العالم، كما أنه سوف يتعلم لغة جديدة، ويتعرف على حضارة وثقافة جديدة، وتتعدد وجهات الدراسة التي من الممكن أن يدرس الطالب فيها، وتعد إندونيسيا إحدى أهم هذه الوجهات، حيث لفت التطور الحاصل في نظام التعليم العالي، والتقدم الكبير لجامعاتها على سلم الترتيب العالمي أنظار الطلاب الدوليين إليها.

ويوجد هناك مجموعة كبيرة من المميزات التي تدفع الطلاب للدراسة في إندونيسيا، ومن أبرز هذه المعلومات جودة التعليم الذي يتم تقديمه في جامعات إندونيسيا والتي تدرس طلابها وفق أحدث المناهج والوسائل، كما أن قوة الشهادة التي تقدمها جامعات إندونيسيا والاعتراف الدولي فيها يعد من الأسباب التي تدفعالطلاب للدراسة في إندونيسيا، بالإضافة إلى ذلكفإن انخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة تعد من الأسباب التي تدفع الطالب الدولي لاختيار إندونيسيا كمكان مميز للدراسة.

ولقد ساهم وجود مدن طلابية حديثة ومتطورة في جذب عدد كبير من الطلاب نحو الدراسة في إندونيسيا، كما قامت جامعات إندونيسيا بتوفير مجموعة كبيرة من المنح الطلابية، كما قامت بتدريس مقرراتها باللغة الإنجليزية، ولكن الالتحاق بجامعات إندونيسيا يحتاج لأن يؤمن الطالب كافة الأوراق والوثائق التي تفرضها جامعات إندونيسيا، وتقديم هذه الأوراق في المواعيد المحددة للتسجيل، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية التسجيل في جامعات إندونيسيا.

كيفية التسجيل في جامعات اندونيسيا

كيفية التسجيل في جامعات إندونيسيا؟
في البداية يجب أن يحدد الطالب التخصص الذي يرغب بدراسته، ومن ثم يبدأ بالبحث عن الجامعات التي تدرس هذا التخصص، فيضعها على ورقة ويبدأ بالاطلاع عليها كل جامعة على حدا، وذلك من أجل أن يتعرف على موقع الجامعات، وترتيبها، ومميزاتها، وقوة الشهادة التي تمنحها، والمعدل الذي تطلبه، والتكاليف المادية التي يجب على الطالب دفعها، بعد أن يحدد الطالب الجامعة التي يرغب بالدراسة فيها يجب أن يدخل إلى موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت لكي يطلع على مواعيد التسجيل، ومن قم بتأمين الأوراق والوثائق التي تطلبها الجامعة. وايضا يوجد هناك جامعات اندونسية تقوم بتقديم المنح الدراسة للطلاب الدوليين للاطلاع على اهم المنح الدراسية في اندونيسيا إضغط هنأ

ومن أهم الأوراق والوثائق التي تطلبها جامعات إندونيسيا ما يلي:

1- صور شخصية للطالب: حديثة وملونة مع الحرص على أن تكون خلفية الصورة بيضاء.
2-
شهادة المرحلة الدراسية السابقة: يجب أن يحرص الطالب على تأمين شهادة المرحلة الدراسية السابقة، فإن كان هدفه دراسة البكالوريوس فلن يكون الأمر ممكنا دون حصوله على شهادة ثانوية عامة، وفي حال كان يريد دراسة الماجستير فيجب أن يحصل على شهادة بكالوريوس في نفس التخصص، أما إن رغب بدراسة الدكتوراه فيجب أن يحصل على شهادة ماجستير في ذات التخصص، ويجب أن يتم ترجمة الشهادة إلى اللغة الإنجليزية وتصديقها أصولا.
3-
كشف العلامات: يعد كشف العلامات من أهم الأوراق التي يجب على الطالب تأمينها، حيث يجب عليه أن يؤمن كشفا للدرجات يوضح من خلاله كافة العلامات التي تحصل عليها خلال المرحلة الدراسية، ويجب أن تتم ترجمة الكشف إلى اللغة الإنجليزية، وتصديقه بحسب الأصول المتبعة.
4-
رسالة الدوافع: تلعب رسالة الدوافع دورا كبيرا في حصول الطالب على القبول الجامعي، لذلك يجب أن يكتبها الطالب بأسلوب جيد وباللغة الإنجليزية، ويجب أن يوضح من خلالها كافة الأسباب التي دفعته لاختيار هذا التخصص، وما هي أحلامه التي سيسعى لتحقيقها بعد الدراسة.
5-
رسائل التوصية: تطلب الجامعات الإندونيسية من الطالب أن يؤمن رسالتي توصية من المدرسين الذين قاموا بتدريسه في المرحلة السابقة، مع الحرص على كتابة الرسالتين باللغة الإنجليزية.
6-
سيرة ذاتية: يجب أن يقدم الطالب سيرة ذاتية يوضح من خلالها مهاراته العلمية.
7-
جواز سفر: جديد وساري المفعول وبه أكثر من ستة أشهر صلاحية.
8-
شهادة إتقان اللغة الإنجليزية: يجب أن يقوم الطالب بتقديم شهادة يثبت من خلالها إتقانه للغة الإنجليزية، والشهادات التي تعتمدها الجامعات الإندونيسية هي شهادة الأيلتس والتوفل، ويجب أن يكون المعدل متوافقا مع المعدل الذي تطلبه جامعات إندونيسيا.
9-
كشف بنكي: يثبت الطالب من خلاله قدرته على تغطية كافة تكاليف الدراسة.

وبعد أن يقوم الطالب بإعداد هذه الوثائق يجب أن يقوم بإرسالها إلى الجامعة مع طلب التسجيل في المواعيد المحددة، وفي حال قبل طلبه يتم إرسال رسالة إلى بريده الإلكتروني الذي قام بتسجيله، وبعد أن يحصل الطالب على القبل يجب عليه أن يعمل على استخراج التأشيرة من خلال مراجعة أقرب سفارة إندونيسية إلى مكان سكنه، ومما سبق نرى أن جامعات إندونيسيا تفتح ذراعيها للطلاب من كافة أنحاء العالم، لتساعدهم على تحقيق أحلامهم وآمالهم، ولكن يجب على الطالب أن يرسل طلب تسجيله في الأوقات المحددة من قبل الجامعات، كما يجب أن يستوفي كافة الشروط التي تطلبها جامعات إندونيسيا.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة، وضحنا من خلالها كل ما يتعلق بكيفية التسجيل في جامعات إندونيسيا.