• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أهم المنح الطلابية في سنغافورة؟

 

ما هي أهم المنح الطلابية في سنغافورة؟

 

ما هي أهم المنح الطلابية في سنغافورة؟  

المنح الطلابية خيط الأمل الذي يتمسك به الطلاب من كافة أنحاء العالم من أجل إكمال دراستهم في الخارج، وذلك في حال لم يكن لديهم القدرة المالية على إكمال الدراسة في الخارج.

ولقد قامت الجامعات العالمية بإطلاق برامج المنح الدراسية من أجل الاستفادة من المواهب الموجودة لدى الطلاب في المناطق النامية، والذين لا يملكون الإمكانية المادية التي تجعلهم يدرسون في تلك الجامعات، وتعرف المنح الدراسية بأنها مساعدة تقوم بتقديمها جهة ما للطالب، وتختلف الجهة المقدمة للمنحة، فقد تقدمها الجامعات أو المؤسسات الحكومية أو الجمعيات الخيرية، ولكن منحة من هذه المنح مجموعة من الشروط والتي يجب أن يقوم الطالب بتحقيقها حتى يستطيع الحصول عليها.

وللمنح أنواع فبعض أنواع المنح تكون منح كلية تغطي كافة تكاليف دراسة الطالب، كرسوم الدراسة والسكن والمعيشة، في حين أن بعض المنح تكون جزئية وتغطي قسما من تكلفة الدراسة، ويجب أن يقوم الطالب بتغطية الجزء الآخر، وتتعدد الدول التي تقدم المنح الدراسية، وتعد سنغافورة من الدول التي تقدم جامعاتها عددا من المنح الطلابية للطلاب من كافة أنحاء العالم، ولقد أصبحت سنغافورة من وجهات التعليم المفضلة لعدد كبير من الطلاب، وذلك بعد التطور الكبير الذي شهدته في مجال التعليم العالي.

وتتميز سنغافورة بجودة التعليم الذي تدرس في جامعاتها، وذلك نظرا لتزويد هذه الجامعات بكافة وأحدث الوسائل التعليمية، كما أن جودة التعليم تعد مناسبة مع أسعار التعليم في البلاد، كما أن الشهادة التي تقدمها الجامعات السنغافورية تعد واحدة من أهم وأفضل الشهادات في العالم، ومعترف فيها في كافة أنحاء العالم، ولا يحتاج خريج هذه الجامعات إلى وقت طويل حتى يعثر على وظيفة، بالإضافة إلى ذلك فإن طبيعة سنغافورة الجميلة والتعامل الجيد من الشعب السنغافوري مع الطلاب الدوليين، ودفء الطقس طوال السنة من الأسباب التي تجعل الطالب يفكر في الدراسة في سنغافورة.

كما تعد القبولات الجامعية والمنح التي تقدمها جامعات سنغافورة من أهم الأمور التي تدفع الطلاب للدراسة في سنغافورة، بالإضافة إلى ذلك فإن سنغافورة تضم مجموعة كبيرة من المدن الطلابية المميزة والمزودة بكافة الخدمات ووسائل الترفيه، وتقدم جامعات سنغافورة مجموعة من المنح الطلابية ومن خلال هذا المقال سوف نطلع على أهم المنح الطلابية في سنغافورة.

 

                                                          ما هي أهم المنح الطلابية في سنغافورة؟

 

ما هي أهم المنح الطلابية في سنغافورة؟ 
1- منحة سنغافورة الدولية للدراسات العليا: وهي منحة تقدمها جامعة سنغافورة، ولقد تم تخصيصها للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم الحاصلين على نتائج ممتازة ومعدلات عالية في برنامج الماجستير أو البكالوريوس، والذي يملكون الرغبة في تقديم أبحاث تقودهم لدراسة الدكتوراه في تخصصات العلوم والهندسة، وتعد هذه المنحة من المنح الكلية التي تغطي كافة  تكاليف الدراسة والمعيشة.
2-
منح إنسياد سينجينتا مبا لقادة البلدان النامية: وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها شركة إنسياد سينجينتا مبا لطلاب الدول النامية الراغبين في إجراء أبحاث ودراسات في مجال الزراعة في جامعات سنغافورة، وتعد هذه المنحة من المنح الكلية والتي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
3-
منح إنسياد نيلسون مانديلا لدراسة ماجستير إدارة الأعمال للأفارقة: وهي مجموعة من المنح الدراسية التي أنشئت كنوع من التكريم للقائد الإفريقي العظيم نيلسون مانديلا، وخصصت هذه المنح للطلاب الأفارقة الراغبين في دراسة الماجستير في إدارة الأعمال في إحدى جامعة سنغافورة، وتغطي هذه المنحة كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
4-
منح الكمنولث للعلوم التكاملية والهندسية في كلية الدراسات العليا نوس: وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها مؤسسة الكمنولث للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والراغبين بدراسة الدكتوراه في إحدى تخصصات الهندسة في كلية الدراسات العليا نوس، وتغطي هذه المنحة كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
5-
منح S P Jain School of Global Management: وهي مجموعة  من المنح الدراسية التي تقدم هذه المؤسسة للطلاب من مناطق أستراليا، الشرق الأوسط، وآسيا الراغبين في دراسة الماجستير في إدارة الأعمال، وتهدف المنحة إلى إعداد القادة العالميين في مجال إدارة الأعمال، وتعد هذه المنحة من المنح الكلية التي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
6-
منح لي كونغ شيان في جامعة سنغافورة الوطنية: وهي مجموعة من المنح التي تقدمها مؤسسة لي كونغ شيان للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والراغبين في دراسة الماجستير والدكتوراه في إحدى التخصصات التي تدرسها جامعة سنغافورة الوطنية، ويتم تغطية تكاليف هذه المنح من التبرعات المقدمة للمؤسسة، وتغطي هذه المنح كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
7-
زمالات طلاب الدراسات العليا نوس: وهي مجموعة من الزمالات المخصصة للطلاب الآسيويين الراغبين بالدراسة في معهد بحوث آسيا التابع لجامعة سنغافورة الوطنية ، ولكي يستفيد الطالب من هذا البرنامج يجب أن يكون حاصلا على درجة الماجستير أو الدكتوراه في العلوم الإنسانية أو الاجتماعية في مواضيع تتعلق بجنوب شرق آسيا، وتعد هذه الزمالات من المنح الكلية التي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.

 

ومن خلال ما سبق نرى أن جامعات سنغافورة تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من المنح الطلابية للطلاب من آسيا وباقي أنحاء العالم، وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم إجابة كافية ووافية عن السؤال الذي طرحناه في البداية وهو ما هي أهم المنح الطلابية في سنغافورة؟.