• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أهم المنح الدراسية في تايلاند

 

ما هي أهم المنح الدراسية في تايلاند

 

ما هي أهم المنح الدراسية في تايلاند  

المنح الدراسية حلم يسعى لنيله كل طالب يرغب في إكمال دراسته في الخارج، وتشكل المنح الدراسية خيط الأمل الوحيد أمام الطالب الذي تحول ظروفه المادية بينه وبين إكمال دراسته رغم تفوقه.

ولقد لعبت المنح الدراسية في اكتشاف عدد كبير من الطلاب، ومنحهم الفرصة لإكمال دراستهم، فاستفاد العلم منهم، وساهموا في تطور العلوم وتقدمها، والمنح الدراسية هي مساعدة تقدمها إحدى الجهات للطالب الذي يمتلك الموهبة، ولا يكون قادرا على إكمال دراسته بسبب سوء الأحوال المادية، وقد تكون الجهة المقدمة للمنحة الجامعة نفسها، وقد تكون المؤسسات الحكومية أو الجمعيات الخيرية.

وللمنح الدراسية عدد من الأنواع فمنها ما تكون منح كلية تشمل كافة تكاليف الدراسة والمعيشة، ومنها ما تكون منح جزئية تشمل جزءا من تكاليف الدراسة والمعيشة، ومن المفترض أن يغطي الطالب النفقات الأخرى، ولكي يحصل الطالب على المنح الدراسية يجب أن يقوم بتقديم كافة الوثائق والأوراق التي تطلبها المنحة، وفي حال كان هذه الأوراق مطابقة لشروط المنحة فسيحصل الطالب عليها.

وتتعدد الدول التي تقدم جامعاتها منح طلابية، وتعد تايلاند واحدة من هذه الدول، حيث أصبحت تايلاند في الفترة الأخيرة وجهة من الوجهات الطلابية المميزة، وذلك نظرا للتطور الكبير الذي شهده قطاع التعليم العالي، حيث تطورت الجامعات وأصبحت من أفضل الجامعات الآسيوية، وتتميز الدراسة في تايلاند بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أن الشهادة التي تقدمها هذه الجامعات تعد من الأفضل في العالم، وتقدم جامعات تايلند عددا كبيرا من المنح الطلابية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم المنح الدراسية التي تقدمها جامعات تايلند.

 

                                                   ما هي أهم المنح الدراسية في تايلاند؟
 

 

ما هي أهم المنح الدراسية التي تقدمها جامعات تايلاند؟ 

1- منح مؤسسة سغ في دراسة التنمية الدولية في جامعة تشولالونكورن: وهي عبارة عن ست منح دراسية للطلاب من كافة أنحاء العالم، والراغبين بدراسة الماجستير في التنمية الدولية في جامعة تشولانكورن، وتعد هذه المنح كلية، وتغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
2-
منح المعهد الآسيوي للتكنولوجيا: وهي عبارة عن منح بريدجكس لدراسات العليا لدراسة برنامج الهندسة الإنشائية في جامعات تايلاند، وهي مخصصة للطلاب من كافة أنحاء العالم، مع منح أفضلية للطلاب الماليزيين، وتغطي هذه المنحة كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
3-
منح كلية بانكوك: وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها كلية بانكوك للطلاب التايلانديين والطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والذين نالوا الثانوية في تايلند، وذلك من أجل دراسة إحدى التخصصات في كلية بانكوك، وتبلغ قيمة هذه المنحة حاولي 300 ألف بات تايلاندي.
4-
منح جامعة ماهيدول: وهي مجموعة من المنح التي تقدمها جامعة ماهيدول للطلاب من كافة أنحاء العالم والراغبين بدراسة برامج الدكتوراه بدوام كامل في إحدى تخصصات الجامعات، وتعد هذه المنحة من المنح الكلية التي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
5-
منح جامعة ثاماسات: وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة ثاماسات للطلاب الراغبين بدراسة الماجستير في دراسات آسيا والمحيط الهادئ، وتخصص هذه المنحة للطلاب من كافة أنحاء العالم، مع منح الأفضلية لطلاب منطقة الآسيان، وهي منحة شاملة لكافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
6-
منح غرفة التجارة التايلاندية: وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها غرفة التجارة التايلاندية للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم والراغبين بدراسة الدكتوراه في الاقتصاد بإحدى جامعات تايلاند، وتعد هذه المنحة من المنح التي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
7-
منح دراسية للطلاب الأجانب في كموتنب: وهي مجموعة من المنح التي تقدمها كلية الدراسات العليا الألمانية للهندسة في جامعة سيزيندورن للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم الراغبون في إكمال دراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك مونغكوت للتكنولوجيا، وتغطي هذه المنحة كافة تكاليف المعيشة والدراسة.
8-
منح الدكتوراه الكاملة في علوم الحاسوب ونظم المعلومات: وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تمنح للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم من أجل الحصول على الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي، ونظم المعلومات في كلية الإحصاءات التطبيقية، والمعهد الوطني لإدارة التنمية وجامعة بانكوك، وتغطي هذه المنحة كافة الرسوم الدراسية، كما أنها تقدم راتب ثابت للطالب لمدة ثلاثة سنوات.
9-
منح جامعة كاسيتسارت: وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها كلية الدراسات العليا في جامعة كاسيتسارت للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والراغبين في إكمال دراستهم فيها، وتشمل هذه المنح كافة رسوم الدراسة والمعيشة.
10-
منح جامعة ثاماسات الهندسية: وهي مجموعة من المنح التي تقدمها جامعة ثاماسات للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الماجستير والدكتوراه في البرامج الهندسية التي تدرسها الجامعة، وتعد هذه المنحة من المنح الكلية التي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
11-
منح مدرسة كونكورديان الدولية: وهي مجموعة من برامج دبلومات البكالوريا الدولية، وبرامج المنح الدراسية المتاحة في مدرسة كونكورديان في العاصمة بانكوك، وتتاح هذه المنح للطلاب من كافة أنحاء العالم، وهي منح شاملة لكافة تكاليف الدراسة والمعيشة.

 

ومن خلال ما سبق نرى أن تايلاند ومؤسساتها التعليمية تقدم مجموعة كبيرة من المنح الدراسية للطلاب من كافة أنحاء العالم، وذلك لكي يحققوا أحلامهم بالدراسة في جامعة جيدة، ويحصلوا على شهادة عالمية، وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها أهم المنح الدراسية في تايلاند.