• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أنواع السكن الطلابي في إندونيسيا

 

ما هي أنواع السكن الطلابي في إندونيسيا

 

ما هي أنواع السكن الطلابي في إندونيسيا  

ما هي أنواع السكن الطلابي في إندونيسيا؟ سؤال يرغب في معرفة إجابته كل طالب يرغب بالدراسة في هذا البلد الآسيوي الجميل، فقد توجهت أنظار العديد من الطلاب الدوليين في الفترة الأخيرة نحو إندونيسيا.

 وذلك بعد التقدم والتطور الكبيرين الذين عرفتهما جامعاتها،ويعد السكن الطلابي في أي مكان في العالم من أهم وأبرز الأمور التي يهتم لها الطالب، حيث يرغب الطالب في الحصول على سكن مميز يوفر له الاستقرار والجو المناسب من أجل الدراسة.
ولكي يكون السكن الطلابي سكنا جيدا يجب أن يحتوي على مجموعة من المقومات، ومن أبرز هذه المقومات تقديم خدمات طلابية تسهل من مهمة الطالب، ووجود أسرة جيدة ومريحة، وتوفير جو مميز للدراسة بعيدا عن الضجة.

وتعد إندونيسيا من الدول التي أصبحت وجهة مفضلة لعدد كبير من الطلاب، وتعددت المميزات التي جعلت منها وجهة مميزة للطلاب، ومن أبرز هذه المميزات، جودة التعليم الذي يتم تقديمه في جامعات إندونيسيا والتي تدرس طلابها وفق أحدث المناهج والوسائل، بالإضافة إلى قوة الشهادة التي تقدمها جامعات إندونيسيا والاعتراف الدولي فيها يعد من الأسباب التي تدفع  الطلاب للدراسة في إندونيسيا .

كما أن انخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة تعد من الأسباب التي تدفع الطالب الدولي لاختيار إندونيسيا كمكان مميز للدراسة،بالإضافة إلى ذلك فإن جمال الطبيعة، واعتدال المناخ في إندونيسيا يعد من الأسباب التي تدفع الطلاب للدراسة فيها. 

ولقد ساهم وجود مدن طلابية حديثة ومتطورة في جذب عدد كبير من الطلاب نحو الدراسة في إندونيسيا، كما عملت جامعات إندونيسيا على تدريس مقرراتها باللغة الإنجليزية، ومنحت الطلاب مجموعة كبيرة من المنح الطلابية.

وفي غمرة هذا التطور قامت جامعات إندونيسيا بتوفير مجموعة كبيرة من أنواع السكن الطلابي، ويمكن للطالب أن يختار نوع السكن الذي يتناسب مع حالته، ورغبته، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أنواع السكن الطلابي في إندونيسيا.


                                                   ما هي أنواع السكن الطلابي في إندونيسيا

 

ماهي انواع السكن الطلابي في اندونيسيا ؟

1- السكن ضمن الحرم الجامعي:

يعد السكن ضمن الحرم الجامعي من أهم وأبرز أنواع السكن الطلابي الموجود في إندونيسيا، حيث قامت الجامعات الإندونيسية ببناء مجموعة من الغرف السكنية داخل الحرم الجامعي أو بالقرب منه، بهدف تأمين سكن للطلاب الذين يدرسون في هذه الجامعات، ويتميز هذا النوع من السكن بوجود غرف مفردة وأخرى مشتركة، ويستطيع الطالب أن يختار نوع الغرفة التي تناسبه، وتتميز هذه الغرف بوجود كافة الخدمات التي يسعى الطالب للحصول عليها، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن ما بين 150 إلى 250 دولار شهريا، ويجب على الطالب أن يحجز بشكل مبكر على غرفته، وذلك نظرا للطلب الكثير على هذا النوع من السكن.

2- مساكن الطلاب في إندونيسيا:

وهو نوع من أنواع السكن الطلابي الموجودة في إندونيسيا، ويتميز هذا النوع من السكن الطلابي بوجود عدة خيارات للغرف فيه، حيث يوجد غرف منفردة، وأخرى مشتركة بين شخصين أو أكثر، ويمكن للطالب أن يختار الغرفة التي يريدها، ويوفر هذا النوع للطالب كافة الخدمات التي يحتاجها، كما يوجد مطبخ مخصص لتجمعات مساكن الطلاب، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن ما بين 200 إلى 350 دولار.

3- الشقق الخاصة:

وهي خيار من خيارات السكن الطلابي الموجودة في إندونيسيا، ويلجأ لهذا الخيار الطلاب الذين يفشلون في إيجاد سكن في النوعين السابقين، أو الأصدقاء الذين يرغبون في أن يعيشوا مع بعضهم البعض، ويقوم هؤلاء الأصدقاء باختيار شقة ويسكنون فيها، فيتقاسمون تكلفة آجارها، كما يتقاسمون غرفها، ويجب أن يحرص الطالب على اختيار شقة  قريبة من مكان الجامعة أو من وسط المدينة، وأن تكون مزودة بكافة الخدمات، وذلك لكي لا يضطر لهدر الوقت، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن ما بين 350 إلى 600 دولار شهريا.

4- السكن في الاستديو:

الاستديو خيار مميز من خيارات السكن الطلابي الموجودة في إندونيسيا، ويلجأ لهذا الخيار الطلاب الذين يرغبون في الحصول على استقلالية أكثر خلال الدراسة، كما أن طلاب الدراسات العليا يفضلون هذا النوع من السكن الطلابي،  ويتألف الاستديو من غرفة واحدة يوجد فيها كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب، وتختلف تكلفة هذا النوع من السكن بحسب موقعه وقربه من الجامعة أو من وسط المدينة، فالاستديو الذي يوجد في موقع متميز تكون مرتفعة، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن ما بين 300 إلى 500 دولار شهريا.

5- الفنادق:

تعد الفنادق من خيارات السكن الطلابي المؤقتة التي من الممكن أن يلجأ إليها الطالب عند الوصول إلى إندونيسيا، ولكن يجب أن يحرص الطالب على ألا يبقى فيها طويلا، كما يجب ألا تغره الخدمات المميزة فيها، وذلك نظرا لتكلفتها المرتفعة والتي قد تصل إلى 100 دولار يوميا.
 

ومن خلال جولتنا في إندونيسيا نلاحظ وجود عدة أنواع للسكن الطلابي فيها، والتي تتيح للطالب أن يختار النوع الذي يتناسب مع إمكانياته المادية وطبيعته.
وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم إجابة واضحة عن
أنواع السكن الطلابي في إندونيسيا.