• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أنواع المنح الدراسية في اندونيسيا

ما هي أنواع المنح الدراسية في اندونيسيا

ما هي أنواع المنح الدراسية في اندونيسيا

ما هي أنواع المنح الدراسية في إندونيسيا؟ وما هي سبل الحصول عليها؟ أسئلة تدور في ذهن كل طالب يرغب بالدراسة في إندونيسيا، وزيارة جامعات هذا البلد

والحصول على شهادتها وتعرف المنح الدراسية بأنها مساعدة تقدمها جهة معينة للطالب، وقد تكون هذه الجهة الجامعة ذاتها، أو مؤسسات حكومية و جمعيات خيرية، وتقدم هذه المنح للطالب المتفوق الذي تحول ظروفه المادية بينه وبين حلمه بالدراسة فالجامعية، فتكون هذه المنحة بمثابة خيط الأمل الذي يجب أن يتعلق فيه.
ولقد أصبحت المنح الدراسية بمثابة أمل لعدد كبير من الطلاب، الذين يبحثون عنها بشكل مستمر، وعن الدول والجامعات التي تقدمها، كما أصبحت هذه المنح بمثابة الفرصة للجامعات لاكتشاف الطلاب المبدعين في الدول النامية.
وتعد
إندونيسيا من الدول التي تقدم عددا كبيرا من المنح الدراسية، وذلك في إطار سعيها لجذب الطلاب الدوليين إليها، وذلك بعد النهضة الكبيرة في مجال التعليم العالي.

وتتعد الأسباب التي تدفع الطالب لاختيار إندونيسيا، ومن هذه الأسباب جودة التعليم الذي يتم تقديمه في جامعات إندونيسيا والتي تدرس طلابها وفق أحدث المناهج والوسائل،بالإضافةإلى قوة الشهادة التي تقدمها جامعات إندونيسيا والاعتراف الدولي فيها يعد من الأسباب التي تدفعالطلاب للدراسة في إندونيسيا.

كما أن انخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة تعد من الأسباب التي تدفع الطالب الدولي لاختيار إندونيسيا كمكان مميز للدراسة،بالإضافة إلى ذلك فإن جمال الطبيعة، واعتدال المناخ في إندونيسيا يعد من الأسباب التي تدفع الطلاب للدراسة فيها، ولقد ساهم وجود مدن طلابية حديثة ومتطورة في جذب عدد كبير من الطلاب نحو الدراسة في إندونيسيا.

وتقدم جامعات إندونيسيا مجموعة كبيرة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، مدعومة من الجامعات نفسها، أو من قبل الحكومة أو من قبل مجموعة من الجمعيات، ومن خلال سطور هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على أنواع المنح الدراسية في إندونيسيا.

ما هي أنواع المنح الدراسية في اندونيسيا

ما هي أنواع المنح الدراسية في إندونيسيا؟


1- المنح الدراسية SEARCA في الزراعة:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعات إندونيسيا للطلاب من جنوب شرق آسيا والراغبين في دراسة برامج الدكتوراه والماجستير في الزراعة في جامعاتها، وتعد هذه المنح من المنح الكلية والتي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.
زمالات مؤسسة نيبو للفكرين في آسيا: ويعد الهدف الأساسي من هذه الزمالات تعزيز التبادل بين المفكرين العامين الآسيويين، وذلك من أجل العمل على نمو الأماكن العامة التي من الممكن أن يتم توليد استجابة فعالة فيها من أجل تأمين كافة الاحتياجات الإقليمية.

2- منحة دارما سيسوا:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة الإندونيسية للطلاب الأجانب من الدول التي تربطها بإندونيسيا علاقات دبلوماسية، وتخصص هذه المنح من أجل دراسة اللغة الإندونيسية، والفن والثقافة الإندونيسية، ويختار الطالب جامعة من بين تسع وخمسين جامعة، وتشرف على هذا البرنامج وزارة التعليم والثقافة الإندونيسية بالتعاون مع وزارة الخارجية، وتقدم هذه المنح بشكل سنوي ل650 طالب وطالبة، وتعد هذه المنح من المنح الكلية والتي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.

3- منحة الحكومة الإندونيسية للبلدان النامية:

وهي مجموعة من المنح الدراسية لدراسة الماجستير في جامعة من بين ثلاثة عشر جامعة إندونيسية في مجالات العلوم الإنسانية، الهندسة بمختلف تخصصاتها، والعلوم الاجتماعية، التعليم، والعلوم، ويتم دراسة البرنامج في أرقى الجامعات الإندونيسية، وتتكفل الحكومة الإندونيسية بكافة تكاليف الدراسة والمعيشة.

4- منح الماجستير الدولية:

وهي مجموعة من المنح الدولية التي تقدم للطلاب من البلدان النامية من أجل المشاركة في برنامجKNB ، وتعد هذه المنح من المنح الكلية والتي تغطي كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.

5- منح جامعة سيوهون:

وهي مجموعة من المنح التي تقدمها جامعة سيوهون لمواطني البلدان الأعضاء في سيوهون، وتسمح هذه المنح للطالب متابعة الدراسات العليا في إندونيسيا، تايلاند، ماليزيا، فيتنام، وتغطي هذه المنحة كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.

6- منح جامعة بينوس:

وهي عبارة عن عشرة منح جامعية تقدمها هذه الجامعة للطلاب الذين يستطيعون إظهار المقدرة القيادية، ومن خلال هذه المنح يستطيع الطالب إكمال دراسة البكالوريوس في جامعة بينوس، ومدرسة بينوس للأعمال، ومدرسة بينوس نورثومبريا للتصميم، وتعد هذه المنح من المنح الكلية التي تشمل كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.

7- منح معهد باندونغ للتكنولوجيا:

وهي مجموعة من المنح الدراسة التي تقدمها كلية إدارة الأعمال وإدارة معهد باندونغ للتكنولوجيا للطلاب الراغبين في دراسة الدكتوراه في العلوم في برنامج الإدارة، وتعد هذه المنح من المنح الكلية والتي تشمل كافة تكاليف الدراسة والمعيشة.

8- منح جامعة جاكرتا ( جامعة الدولة الإسلامية):

وهي مجموعة من المنح الطلابية التي تقدمها جامعة جاكرتا للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة فيها، وتعد هذه المنح من المنح الكلية التي تغطي جميع تكاليف الدراسة والمعيشة.

ومن خلال ما سبق نرى وجود أنواع عديدة للمنح الطلابية في إندونيسيا، والتي يستطيع الطالب الدولي من خلالها تحقيق حلمه، والتغلب على الظروف المادية التي حالت بينه وبين أحلامه.
والختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها
أنواع المنح الطلابية في إندونيسيا.