• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أنواع السكن الطلابي في الدنمارك؟

ما هي أنواع السكن الطلابي في الدنمارك؟

ما هي أنواع السكن الطلابي في الدنمارك؟

ما هي أنواع السكن الطلابي في الدنمارك؟ السؤال الأبرز لكل طالب يرغب بالدراسة في هذا الدولة الجميلة والرائعة، حيث أن الرفاهية الموجودة في الدنمارك جعلت منها قبلة للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم.

ويعد السكن الطلابي من أهم الأمور التي تشغل بال الطالب الراغب في الدراسة فيها، فالسكن الطلابي الجيد هو الذي يساعد الطالب على الحصول على الشهادة التي طالما حلم بها.

وتتبارى أنظمة التعليم العالي في دول العالم المختلفة في جذب الطلاب إلى جامعاتها، ولذلك فإنها تعمل على توفير كافة الوسائل اللازمة لهذا الأمر، ويعد السكن الطلابي من الأوراق التي تلعبها الجامعات العالمية لجذب الطلاب الدوليين إليها، حيث تحرص على توفير كافة الخدمات الحديثة والمتطورة التي يحتاجها الطالب في السكن الطلابي، ولقد أنشأت هذه الجامعات مراكز لمساعدة  الطلاب في تأمين السكن الطلاب.

وتعد الدنمارك من الدول التي أولت أهمية كبيرة للسكن الطلابي، حيث حرصت على توفير عدة أنواع من السكن الطلابي ليكون الطالب أمام خيارات مفتوحة يختار منها الخيار الذي يرغب به، ويناسبه، وأصبح السكن الطلابي في الدنمارك من عوامل الجذب التي تضاف إلى العوامل الأخرى كجودة التعليم، وقوة المناهج الدراسية، والشهادة المعترف بها في كافة أنحاء العالم.

ولكن ولكي يحصل الطالب على سكن طلابي في الدنمارك يجب أن يقوم بدراسة أنواع السكن الطلابي قبل قدومه إليها، كما يجب عليه أن يقوم بتقديم أوراقه للحصول على السكن بوقت مبكر، وذلك لكي يصل إلى الدنمارك وسكنه مؤمن، ونظرا لوجود عدة أنواع من السكن الطلابي في الدنمارك، سنقوم في هذا المقال بتعريف الطالب بهذه الأنواع، وبتكاليف كل نوع من هذه الأنواع.

 

ما هي أنواع السكن الطلابي في الدنمارك؟

 

ما هي أنواع السكن الطلابي في الدنمارك؟

1- السكن ضمن الجامعة:

يعد السكن ضمن الجامعة من أهم وأبرز أنواع السكن الطلابي في الدنمارك، ويسعى العديد من الطلاب للحصول على غرفة في هذا السكن سواء أكانت مشتركة أم غرفة منفردة، ويتميز السكن الجامعي في الدنمارك بالغرف الحديثة والتي تحتوي على كافة الخدمات الأساسية التي يحتاجها الطالب، ولكن يجب أن يعي الطالب جيدا أن هذا النوع من السكن غير  متوفر في كل الجامعات، كما يجب أن يعلم أن أعداد الغرف محدودة، لذلك يجب أن يقوم بتقديم طلبه للحصول على غرفة قبل ستة أشهر من موعد بدء الدراسة، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن ما بين 240 إلى 600 يورو، وذلك بحسب نوع الغرفة منفردة أو مشتركة.

2- السكن مع عائلة دنماركية:

يفضل العديد من الطلاب الجدد السكن مع عائلة دنماركية، وذلك رغبة منهم في تحقيق عدة أمور منها تعلم اللغة الدنماركية بشكل أسرع، البقاء ضمن الجو الأسري الذي كانوا يعيشون فيه في بلدهم، التعرف على العادات والتقاليد الدنماركية، والاندماج مع عادات وتقاليد المجتمع الدنماركي بشكل أسرع، كما يؤمن هذا النوع من السكن وجبة طعام للطالب، وتختلف تكاليف هذا النوع من السكن بحسب المدينة والموقع، ففي حال كان السكن في وسط المدينة أو بجوار الجامعة فإن التكلفة ستكون مرتفعة، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن الطلابي ما بين 250 إلى 500 يورو شهريا.

3- السكن في شقة خاصة:

تعدد الشقق الخاصة من الخيارات المتاحة أمام الطالب، حيث يقوم بعض الطلاب باستئجار شقة مؤلفة من غرفتين أو ثلاث غرف، ويتقاسمون آجارها ومصاريفها من ماء، وكهرباء وغيرها من الخدمات، ولكن يجب أن يحرص الطلاب على اختيار هذه الشقة في مكان يسهل منه الوصول إلى الجامعة، وتختلف تكاليف هذا النوع من السكن الطلابي بحسب المدينة، كما أن موقع المنزل له دور في تحديد سعره فالمنازل في وسط المدن أو قرب جامعتها تكون مرتفعة التكاليف، بالإضافة إلى ذلك فإن الخدمات التي توفرها هذه الشقق لها دور في زيادة الآجار، وبشكل عام تتراوح تكلفة هذا النوع من الآجار ما بين 600 إلى 1200 يورو شهريا، ولكن يجب على الطالب أن يدقق في عقد الآجار، وأن ينتبه إن كان مبلغ الآجار يشمل دفع الخدمات الأساسية أم لا يشمل ذلك.

4- الاستديو:

ويعد الاستديو من خيارات السكن الموجودة في الدنمارك، وهو خيار مفضل للطالب الذي يبحث عن الهدوء والاستقلال، والابتعاد عن صخب الحياة والتركيز على الدراسة وحسب، وأكثر من يلجأ لهذا الخيار هم طلاب الدراسات العليا، ولكن يجب أن يحرص الطالب على اختيار الاستديو في منطقة قريبة من الجامعة أو من وسط المدينة، حتى وإن كانت تكلفتها مرتفعة، وتختلف تكلفة هذا النوع من السكن  بحسب الموقع، والخدمات التي تقدم للطالب وتتراوح تكلفته ما بين 600 إلى 1000 يورو شهريا.

5- الفنادق:

تعد الفنادق من الخيارات التي يجعلها الطالب خيارات استثنائية وطارئة، ويلجأ إليها في حال وصل إلى الدنمارك قبل أن يؤمن سكن، وفي حال أراد تغيير سكنه، ولكن يجب ألا يبقى الطالب في الفندق طويلا وذلك نظرا لتكاليف المرتفعة والتي قد تصل إلى 150 يورو يوميا.

 

ونستنتج مما سبق وجود عدة أنواع للسكن الطلابي في الدنمارك، تؤمن للطالب الاستقرار المطلوب للدراسة، ولكن يجب أن يعلم الطالب أن السكن في الدنمارك مرتفع التكاليف، لذلك يجب أن يكون حريصا على اختيار النوع المناسب لإمكانياته المادية، وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها كل ما يتعلق بأنواع السكن الطلابي في الدنمارك.