• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
دراسة البكالوريوس في هولندا

دراسة البكالوريوس في هولندا

دراسة البكالوريوس في هولندا

تعد مرحلة البكالوريوس أولى مراحل التعليم الجامعي، ويحلم العديد من الطلاب في الوصول إلى هذه المرحلة، ولكي يصل الطالب إليها يجب أن يدرس بجد في المرحلة الثانوية

وذلك لكي ينال الشهادة الثانوية التي تؤهله للالتحاق في هذه المرحلة، وتتراوح مدة دراسة مرحلة البكالوريوس ما بين الثلاث إلى الخمس سنوات وذلك بحسب التخصص الذي يدرسه الطالب، ويرغب العديد من الطلاب في دراسة هذه المرحلة في الجامعات العالمية رغبة منهم في الحصول على تعليم جيد ومميز وسط أحدث الوسائل وأساليب التعليم.

وتتعدد الدول التي يمكن للطالب أن يدرس البكالوريوس فيها، وتعد هولندا واحدة من أكثر الدول في العالم جذبا للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة البكالوريوس، وتتميز هولندا بوجد نظام تعليم عالي حديث ومتطور يعد واحد من أهم وأفضل أنظمة التعليم العالي في العالم، وينضوي تحت هذا النظام مجموعة كبيرة من المؤسسات التعليمية والجامعات التي تدرس كافة التخصصات.

وتتميز جامعات هولندا بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، حيث تحتوي هذه الجامعات على قاعات حديثة مزودة بأحدث الوسائل التعليمية، كما أنها تحتوي على مخابر حديثة تتيح للطالب إجراء كافة الأبحاث والدراسات التي يرغب فيها،وتتميز الدراسة في هولندا بانخفاض تكاليفها، بالإضافة إلى تقديمها شهادات معترف بها في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن جامعات هولندا تقدم العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، كما أنها أتاحت للطالب الفرصة للدراسة باللغة الإنجليزية في مجموعة كبيرة من التخصصات.

كل هذه الأسباب جعلت الطالب يحلم بدراسة البكالوريوس في هولندا، ولكن لكي ينجح الطالب بالالتحاق بجامعة من جامعات هولندا يجب أن يكون قادرا على استيفاء كافة الشروط التي تفرضها هذه الجامعات، كما يجب أن يكون قادرا على التسجيل في الوقت الذي تحدده هذه الجامعات، ونظرا لتوجه العديد من الطلاب لدراسة البكالوريوس في هولندا، سوف نقوم في رحاب هذا المقال نتعرف من خلالها على دراسة البكالوريوس في هولندا.

دراسة البكالوريوس في هولندا؟

لكي يلتحق الطالب بدراسة البكالوريوس في جامعات هولندا يجب عليه أن يستوفي كافة الشروط التي تطلبها الجامعات منه، ولكن قبل ذلك يجب على الطالب أن يتأكد من أن التخصص الذي يدرسه موجود في جامعات هولندا.

ففي البداية يقوم الطالب بالبحث عن الجامعات الهولندية التي تدرس التخصص الذي يرغب بدراسته، ومن ثم يقوم بتصنيف هذه الجامعات بحسب الشروط التي تطلبها، وإمكانياته لتحقيقها، ومن ثم يختار الجامعة التي تطلب معدلا يتناسب مع معدله، وتكون تكلفتها المادية مناسبة له، بعد ذلك يدخل إلى موقع الجامعة على موقع الإنترنت، ويتعرف على مواعيد تقديم الطلبات من أجل الحصول على قبول لدراسة البكالوريوس، كما يتعرف على الأوراق المطلوبة.

ومن ثم يقوم بملأ الاستمارة الموجودة في الموقع بكافة البيانات المطلوبة، مع إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة، والتي يجب أن يقوم الطالب بإعدادها بشكل مسبق.

دراسة البكالوريوس في هولندا

وتتطلب جامعات هولندا مجموعة من الأوراق والوثائق لكي تقبل الطالب، ومن أهم وأبرز الوثائق التي تطلبها هذه الجامعات ما يلي:

  1. شهادة المرحلة الثانوية، ويجب أن تكون هذه الشهادة بمعدل جيد جدا يتناسب مع المعدل المطلوب من قبل الجامعة التي يرغب بالدراسة فيها، ويجب أن يقوم الطالب بترجمة الرسالة إلى اللغة الإنجليزية، وتصديقها بحسب الأصول المتعبة.
  2. كشف العلامات: يجب على الطالب أن يحضر كشف يوضح من خلاله درجاته في المرحلة الثانويةبشكل مفصل، كما يجب أن يقوم بترجمة هذا الكشف إلى اللغة الإنجليزية، ويصدقه بحسب الأصول المتبعة.
  3. صور شخصية حديثة وملونة بخلفية بيضاء.
  4. جواز سفر ساري المفعول، ويجب أن يحتوي هذا الجواز على أكثر من ستة أشهر صلاحية.
  5. شهادة إتقان اللغة الإنجليزية في حال أراد الطالب الدراسة باللغة الإنجليزية، حيث يجب أن يقدم الطالب شهادة أيلتس أو توفل بالمعدل الذي تطلبه الجامعة، أما في حال أراد الطالب دراسة البكالوريوس باللغة الهولندية فيجب أن يقدم شهادة يثبت من خلالها إتقانه لهذه اللغة.
  6. رسائل توصية: حيث يجب أن يوفر الطالب رسالتي توصية على الأقل من المعلمين الذي سبق وقاموا بتدريسه في المرحلة الثانوية، ويجب أن يتم كتابة هذه الرسائل باللغة الإنجليزية أو اللغة الهولندية حصرا.
  7. رسالة الدوافع: تعد هذه الرسالة من أهم العوامل التي تساهم في تسريع قبول الطالب، لذلك يجب أن يعتني الطالب بها بشكل كبير، حيث يجب أن يقوم الطالب بالحديث عن الأسباب التي دفعته لاختيار هذا التخصص، وما هي أحلامه التي سيسعى لتحقيقها في حين درس هذا التخصص، وما هي أفكاره لتطوير التخصص، ويجب أن تكتب الرسالة باللغة الإنجليزية.
  8. سيرة ذاتية: حيث يجب أن يرفق بأوراقه سيرة ذاتية يبين من خلالها كافة المعلومات الخاصة به.
  9. كما يجب أن يقوم الطالب بفتح حساب بنكي يثبت من خلاله قدرته على تغطية تكاليف الدراسة في هولندا.

وبعد أن يقوم الطالب بإرفاق كافة الوثائق للجامعة التي يرغب بالدراسة فيها يجب أن يقوم بإرسال طلبه إلى الجامعة والتي سوف تعمل على معالجة الطلب، وترسل رسالة للطالب في حال قبول طلبه على البريد الإلكتروني المسجل في الموقع، وبعد أن يتأكد الطالب من الحصول على القبول الجامعي لدراسة البكالوريوس في جامعات هولندا يجب أن يراجع أقرب سفارة هولندية في بلده ليستكمل إجراءات التسجيل، ونلاحظ مما سبق أن دراسة البكالوريوس في هولندا تساعد الطالب على تحقيق أحلامه في الحصول على شهادة عالمية معترف بها في كافة أنحاء العالم.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول دراسة البكالوريوس في هولندا.