• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أنواع السكن الطلابي في النرويج؟

ما هي أنواع السكن الطلابي في النرويج؟

ما هي أنواع السكن الطلابي في النرويج؟

ما هي أنواع السكن الطلابي في النرويج؟ سؤال يبحث عن إجابته كل طالب يرغب بالدراسة في النرويج، وذلك نظرا لأهمية السكن الطلابي الكبيرة في مساعدة الطالب على الاستقرار، وبالتالي التركيز على الدراسة

و تحقيق النجاح والشهادة الجامعية، ويعد السكن الطلابي من أهم الأمور التي يجب أن يحرص الطالب على توفيرها، وذلك لكي يكون مرتاحا خلال دراسته، لذلك فإن كان الطالب راغبا بالالتحاق في جامعة ما فيجب عليه أن يتعرف على أنواع السكن الطلابي في تلك الجامعة، وإن كانت الجامعة نفسها توفر سكن طلابي أو لا توفره.

ويعد السكن الطلابي من العوامل التي تدفع الطالب لاختيار جامعة على حساب جامعة أخرى، لذلك فقد سعت الجامعات لتطوير السكن الطلابي التابع لها، والعمل على تطوير المدن الموجودة فيها، والعمل على إيجاد عدة أنواع من السكن الطلابي فيها، وتتعدد الدول التي تضم جامعاتها سكنا طلابيا، وتعد النرويج واحدة من أهم الدول في العالم والتي تضم جامعات كبيرة، ويقصدها العديد من الطلاب من أجل الدراسة.

وتتميز جامعات النرويج بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أنها توفر لطلابها تعليما علميا مكثفا الأمر الذي ساهم على جعل جامعات النرويج من أهم وأفضل الجامعات في العالم، وتعد الشهادة التي تقدمها جامعات النرويج من الشهادات القوية والمعترف بها في كافة أنحاء العالم، ولقد اهتمت جامعات النرويج بمسألة السكن الطلابي، وعملت على توفير أفضل أنواع السكن الطلابي، وذلك لكي تجذب أكبر عدد ممكن من الطلاب للدراسة في جامعاتها.

وتتعدد أنواع السكن الطلابي في النرويج، وفي رحاب هذا المقال سوف نقوم بجولة بين ربوع النرويج نتعرف من خلالها على أنواع السكن الطلابي في النرويج.

ما هي أنواع السكن الطلابي في النرويج؟

ما هي أنواع السكن الطلابي في النرويج؟

1- السكن الجامعي:

يعد السكن الجامعي واحدا من أهم وأبرز أنواع السكن الطلابي في النرويج، وتوفر جامعات النرويج عدد من المدن الجامعية لسكن الطلاب داخل الجامعة أو بالقرب منها، ويجب أن يتأكد الطالب من أن الجامعة التي يرغب بالدراسة فيها تحتوي على مدن طلابية أو لا، وذلك لأن عليه أن يسجل في هذه المدن بوقت مبكر وذلك نظرا لقلة الشواغر فيها، ويتميز السكن الجامعي في النرويج بوجود غرف مشتركة وأخرى منفردة، ويستطيع الطالب أن يختار النوع الذي يريده، ولقد تم تزويد هذا النوع من السكن الطلابي بكافة الخدمات التي تساعد الطالب على التركيز على دراسته، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن ما بين 150 إلى 250 يورو شهريا.

2- المجمع أو البيوت اليونانية:

وهي نوع من أنواع السكن الطلابي الذي توفره جامعات النرويج، حيث يوجد في جامعات النرويج الكبرى مجموعة من البيوت اليونانية التي تتم إدارتها من قبل أعضاء المنزل، والذي يكون الطالب واحدا منهم، وتتميز هذه المنازل بتوافر كافة الخدمات فيها، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن الطلابي ما بين 200 إلى 400 يورو.

3- السكن لدى عائلة نرويجية:

يعد السكن لدى عائلة نرويجية من خيارات السكن الطلابي المفضلة لطلاب السنوات الأولى، والذين يجدون في هذا النوع من السكن الفرصة للتعرف على عادات وتقاليد المجتمع النرويجي، كما يستطيعون تعلم اللغة النرويجية وإتقانها بشكل كبير للغاية، وخلال هذا النوع من السكن فإن العائلة النرويجية تقدم للطالب وجبة الطعام، وبالتالي فإن لن يشعر بالاختلاف الكبير عن جو أسرته، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن ما بين 250 إلى 400 يورو شهريا.

4- السكن في شقة خاصة:

ويعد هذا النوع واحدا من أهم وأبرز أنواع السكن الطلابي في النرويج، حيث يجتمع مجموعة من الطلاب ويتفقون على استئجار شقة يتقاسمون غرفها وتكاليف آجارها، وتختلف أسعار هذه الشقق بحسب قربها وبعدها من الجامعة، وبحسب قربها وبعدها عن وسط المدينة، كما أن الأثاث والخدمات الموجودة في الشقة تلعب دورا كبيرا في تحديد سعرها، وتتراوح تكلفة هذا النوع من الشقق ما بين 300 إلى 500يورو شهريا.

5- الاستديو:

ويعد الاستديو واحدا من أهم خيارات وأنواع السكن الطلابي الموجودة في النرويج، ويعد هذا النوع من السكن من الأنواع التي تتناسب مع الطالب الراغب بالتفرغ للدراسة، ويعد هذا النوع من السكن من الأنواع التي يفضلها طلاب الدراسات العليا، والذين يرغبون في الاستقرار، ويعد هذا الخيار من الخيارات المرتفعة التكاليف، ويلعب موقع الاستديو دورا كبيرا في تحديد الآجار، ففي حال كان الاستديو في وسط المدينة أو بالقرب من الجامعة فإن آجاره سيكون مرتفعا بالمقارنة بالاستديو الذي يقع في منطقة أخرى، كما أن الأثاث والخدمات التي يقدمها تلعب دورا كبيرا في تحديد سعر آجاره، وتتراوح تكلفة هذا النوع من السكن الطلابي ما بين 200 إلى 400 يورو.

6- الفنادق:

وهي خيار مؤقت من أنواع السكن الطلابي، وكثيرا ما يلجأ الطلاب إليها عندما يصلون النرويج، وذلك ريثما يجدون مكان للآجار، ويجب أن يحرص الطالب على عدم البقاء في الفنادق لمدة طويلة، وذلك نظرا لارتفاع تكلفتها، ويبلغ آجار الليلة الواحدة فيها حوالي 100 يورو.

وهكذا نرى أن النرويج تضم مجموعة كبيرة من أنواع السكن الطلابي وبإمكان الطالب أن يختار النوع الذي يتناسب مع إمكانياته المادية.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة أجبنا من خلالها على السؤال الذي طرحناه في مقدمة هذا المقال وهو ما هي أنواع السكن الطلابي في النرويج؟.