• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
 طريقة التسجيل في جامعات السويد؟

طريقة التسجيل في جامعات السويد؟

طريقة التسجيل في جامعات السويد؟

تعد الدراسة في الخارج هدفا من أهم وأبرز الأهداف التي يسعى وراءها الطالب الدولي وذلك من أجل تحقيق أحلامه بالحصول على شهادة جامعية عالية المستوى يحقق من خلالها أحلامه وأهدافه.

وهناك عدة أسباب تدفع الطالب لكي يدرس في الخارج ومن أهم وأبرز هذه الأسباب جودة التعليم الذي تقدمه الجامعات العالمية، حيث أن هذه الجامعات تعتمد برامج حديثة ومتطورة من أجل تدريس مناهجها وفق أحدث الأساليب الجامعية، ومن خلال الدراسة في الخارج سوف يتمكن الطالب من التعايش مع عالم جديد، وبيئة مختلفة كل الاختلاف عن البيئة التي يعيش فيها، كما يتعلم لغة جديدة، ويتعرف كيفية الاعتماد على نفسه.

من خلال الدراسة في الخارج فإن الطالب سيكون قادرا على دراسة تخصصات جديدة غير موجودة في بلده، وتحقيق أقصى استفادة منها، وحتى يستطيع الطالب الدراسة في الخارج يجب عليه أن يختار دولة من الدول العالمية، ويسجل في إحدى جامعاتها، وتعد السويد واحدة من أفضل الدول في العالم للدراسة.

وتعد السويد من الدول التي تحظى باقتصاد قوي، ولقد ساهم هذا الاقتصاد في تطور البلاد على كافة الأصعدة الأمر الذي جعلها واحدة من أكثر الدول تطورا وتقدما في العالم، ويوجد في السويد كافة الخدمات ووسائل الترفيه والتي جعلت منها إحدى أكثر بلدان العالم رفاهية، وجعلت من الشعب السويد واحدا من أكثر الشعوب رفاهية وسعادة.

ومن الطبيعي أن يشمل التطور الذي تشهده السويد القطاع التعليم فيها، فلقد عرفت الجامعات السويدية نهضة كبيرة في الفترة الأخيرة، وأصبحت تنافس كافة الجامعات العالمية، وتتميز السويد بنظامها القوي والمميز والذي يستخدم أحدث وسائل التعليم، فالمختبرات في الجامعات السويدية مزودة بأحدث الوسائل والمعدات، كما قامت هذه الجامعات بتقديم مجموعة كبيرة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، كما أنها درس مجموعة من البرامج باللغة الإنجليزية.

كل هذه الأسباب جعلت من السويد وجهة مفضلة للطلاب الدوليين والذي يرغبون في خوض تجربة دراسية جديدة في السويد، يتعرفون من خلالها على الحضارة السويدية، ويتعلمون لغتها، ويحتكون بالشعب السويدي الطيب، ويحصلون على شهادة دولية معترف بها في كافة أنحاء العالم، ولكي يسجل الطالب في جامعات السويد يجب أن يقوم باستيفاء كافة الشروط التي تطلبها هذه الجامعات، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة التسجيل في افضل جامعات في السويد.

طريقة التسجيل في جامعات السويد:

حتى يكون الطالب قادرا على الالتحاق بجامعات السويد يجب عليه أن يستوفي كافة الشروط التي تطلبها، ويتعمد القبول في جامعات السويد على امتلاك الطالب لمؤهلات معينة تحددها كل جامعة، ففي حال كان عدد الطلاب المتقدمين أكبر من عدد المقاعد الموجودة في الجامعة فإن الجامعة ستأخذ الأعلى معدلا فقط بما يتناسب مع متطلباتها، كما يوجد في السويد نظام الاستحقاق، ومن خلال هذا النظام يحصل الطلاب على نقاط إضافية تميزية في حال أتموا مجموعة من الدورات الدراسية في المرحلة الثانوية.

طريقة التسجيل في جامعات السويد

ولكي يسجل الطالب في جامعات السويد يجب علية أن يؤمن كافة الاوراق والوثائق التي تطلبها هذه الجامعات ومن أبرز هذه الاوراق :

1- شهادة من المرحلة التي تسبق المرحلة التي يرغب الطالب بالتسجيل فيها، ففي حال أراد الطالب الالتحاق ببرامج البكالوريوس فيجب عليه أن يقدم شهادة ثانوية، وفي حال أراد دراسة الماجستير فيجب أن يقدم شهادة بكالوريوس، أما في أراد أن يدرس الدكتوراه فيجب أن يقدم شهادة ماجستير في نفس التخصص الذي يرغب بمواصلة الدراسة فيه، ويجب أن يحرص على أن تكون هذه الشهادات مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ومصدقة أصولا.

2- شهادة يثبت الطالب من خلالها إتقانه للغة الإنجليزية كشهادة أيلتس أو توفل.

3- شروط خاصة تتعلق بالبلد الذي يعيش به الطالب، وتختلف هذه الشروط من دولة لأخرى.

4- صورة عن جواز سفر الطالب الساري المفعول والذي يجب أن يكون به أكثر من ست أشهر.

5- صور شخصية حديثة وملونة بخلفية بيضاء.

6- كشف علامات يتم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية وتصديقه أصولا.

7- سيرة ذاتية للطالب مكتوبة باللغة الإنجليزية.

8- رسائل توصية من الأساتذة الذين قاموا بتدريس الطالب في المرحلة التي تسبق المرحلة التي يدرس فيها.

بعد أن يقوم الطالب بإعداد كل هذه الأوراق فيجب عليه أن يقوم بالدخول إلى موقع الجامعة التي يرغب بالتسجيل فيها، ومن ثم يجب أن يقوم بتعبئة البيانات وإرفاق الأوراق الخاصة به، ومن يقوم بإرسال الطلب إلى الجامعة.

وبعد ذلك تقوم الجامعات السويدية بدراسة الطلب المقدم من الطالب، ومن ثم ترسل له رسالة من خلال البريد الإلكتروني تبلغه بالنتيجة في حال تم قبوله أو لم يتم ذلك، وفي حال تم قبول الطالب يجب عليه أن يقوم بمراجعة أقرب سفارة أو قنصلية موجودة للسويد في المنطقة التي يعيش فيها، وذلك من أجل أن يبدأ بأوراق التأشيرة والإقامة، وهكذا نرى أن التسجيل في جامعات السويد يتطلب من الطالب أن يقوم باستيفاء كافة الشروط التي تفرضها الجامعات السويدية

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول طريقة التسجيل في جامعات السويد.