• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
أفضل الجامعات التي تقدم منح مجانية لدراسة البكالوريوس والماجستير؟

أفضل الجامعات التي تقدم منح مجانية لدراسة البكالوريوس والماجستير؟

أفضل الجامعات التي تقدم منح مجانية لدراسة البكالوريوس والماجستير؟

ما هي أفضل الجامعات التي تقدم منح مجانية لدراسة البكالوريوس والماجستير؟ سؤال يبحث عن إجابته مجموعة كبيرة من الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم، والراغبين في الحصول على منحة دراسية مجانية

لتحقيق أحلامهم في الحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير، وتعد دراسة الماجستير والبكالوريوس في إحدى الجامعات العالمية حلما يداعب أهداب العديد من الطلاب، والذين يجدون في القبولات الجامعية فرصة من أجل تحقيق هذا الحلم، ولكن في حال كان الطالب غير قادر على تأمين تكاليف المعيشة ومصاريف الدراسة فالحل الوحيد أمامه هو الحصول على منح دراسية مجانية لدراسة البكالوريوس والدكتوراه في إحدى جامعات العالم.

وتعرف المنحة الدراسية بأنها المساعدة المالية التي تقدمها جهة ما للطالب الدولي من كافة أنحاء العالم، والراغب في الحصول على شهادة عالمية، لكن ظروف المالية تحول بينه وبين تحقيق أحلامه، وتخصص هذه المنح للطلاب الذين يملكون مواهب وإبداعات كثيرة.

وتتعدد الجهات التي تقدم المنح الطلابية ومن أبرز هذه الجهات الجامعات، والمؤسسات الحكومية بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية، وتختلف قيمة المنحة باختلاف الجهة الداعمة لها، فبعض المنح الطلابية تكون منح كليا تغطي كافة مصاريف المعيشة والدراسة في حين أن القسم الآخر من المنح يعد من المنح الجزئية والتي تغطي جزءا من تكاليف المعيشة والدراسة.

ويوجد هناك عدد كبير من الجامعات في العالم والتي تقدمه مجموعة كبيرة من المنح للطلاب الراغبين في دراسة البكالوريوس والماجستير، فما هي أفضل الجامعات التي تقدم منح مجانية لدراسة البكالوريوس والماجستير؟ إن كنتم مهتمين بمعرفة الإجابة، وبالتعرف على هذه الجامعات فتابعوا معنا المقال التالي.

ما هي أفضل الجامعات التي تقدم منح مجانية لدراسة البكالوريوس والماجستير؟

ما هي أفضل الجامعات في العالم والتي تقدم مح مجانية لدراسة البكالوريوس والماجستير؟

1- منح جامعة سدني في أستراليا:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة سيدني الأسترالية للطلاب الدوليين الراغبين في إكمال دراستهم والحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه في إحدى تخصصات الجامعة، وتخصص هذه المنحة للطلاب المتميزين والذين حققوا إنجازات عالية، وتبلغ قيمة هذه منحة حوالي عشرة آلاف دولار أسترالي سنويا.

2- منح جامعة التميز الأكاديمي في أستراليا المقدمة من جامعة لاتروب:

وهي مجموعة من الدراسية المخصصة للطلاب الدوليين المتفوقين من كافة أنحاء العالم، والراغبين في دراسة البكالوريوس والماجستير في إحدى برامج الجامعة، وتبلغ قيمة هذه المنحة ما بين العشرة آلاف والعشرين ألف دولار أسترالي، وتغطي تكاليف المعيشة ورسوم الدراسة.

3- منح جامعة ماكوراي في أستراليا:

وهي عبارة عن مجموعة من المنح الجزئية التي تقدمها جامعة ماكوراي الأسترالية للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم والراغبين في دراسة البكالوريوس أو الماجستير في إحدى الجامعات الأسترالية، وتبلغ قيمة هذه المنحة عشرة آلاف دولار أسترالي سنويا.

4- منح جامعةموناش في أستراليا:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة موناش للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم والراغبين في دراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة، وتصل قيمة هذه المنحة إلى عشرة آلاف دولار أمريكي سنويا،لتغطي بذلك جزءا من تكاليف الدراسة ومصاريف المعيشة.

5- منح جامعة شيفيلد هالام البريطانية:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة شيفيلد هالام للطلاب الدوليين من خارج المملكة المتحدة الراغبين بدراسة البكالوريوس أو الماجستير في هذه الجامعة بدوام كلي، وتعد هذه المنحة من المنح الجزئية والتي تغطي نصف رسوم الدراسة فقط، ويجب على الطالب أن يتحمل باقي التكاليف.

6- منح جامعة بريستول البريطانية:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي المقدمة من قبل جامعة بريستول للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والراغبون في دراسة البكالوريوس في إحدى تخصصات الجامعة، وتقدم الجامعة خمس منح سنوية، وتبلغ قيمة المنحة 8500 يورو سنويا.

7- منح السفير الدولية في المملكة المتحدة:

وهي مجموعة من المنح التي تقدمها جامعة غرب لندن للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والذين يحلمون بالحصول على منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه في إحدى تخصصات هذه الجامعة، وتبلغ قيمة هذه المنحة خمسة آلاف جنيه أسترليني سنويا.

8- منح جامعة أوتريخت في هولندا:

وهي مجموعة من المنح التي تقدمها جامعة أوتريخت للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والراغبين في الحصول على منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه في إحدى تخصصات الجامعة، وتعد هذه المنحة من المنح الكلية والتي تغطي كافة رسوم الدراسة، كما يتم منح الطالب عشرة آلاف يورو سنويا بدلا عن المعيشة.

9- منح جامعة بوكوني في إيطاليا:

وهي مجموعة من المنح الدراسية لدراسة البكالوريوس والماجستير والتي تقدمها جامعة بوكوني في إيطاليا للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم والذين نجحوا في التسجيل في إحدى تخصصات البكالوريوس والماجستير فيها، وهذه المنحة عبارة عن إعفاء من رسوم الدراسة والتي تبلغ قيمتها أحد عشر ألف يورو سنويا لبرامج البكالوريوس، واثنا عشر ألف يورو لبرامج الماجستير، أما تكاليف السكن والمعيشة فعلى الطالب تحملها.

10- منح جامعة بولونيا في إيطاليا:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة بولونيا للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والراغبين في دراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة، وهي عبارة عن منحة جزئية تبلغ قيمتها أحد عشر ألف يورو، وتغطي جزءا من تكاليف المعيشة والدراسة.

11- منح جامعة لوند الدولية في السويد:

وهي مجموعة من المنح الدراسية لدراسة الماجستير في إحدى تخصصات جامعة لوند السويدية، وتخصص هذه المنحة للطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوربي، وهي منحة جزئية تغطي جزءا من الرسوم الدراسية، فقد تغطي 25% من الرسوم أو 50 % أو 75 % أو 100 % من الرسوم الدراسية، ويعتمد هذا على الملف الذي يقدمه الطالب، أما تكاليف المعيشة فعلى الطالب تحملها.

12- منح جامعة إيميلي بوتمي في فرنسا:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها جامعة إيميلي بوتمي الفرنسية للطلاب من خارج الاتحاد الأوربي والذين تمكنوا من الحصول على قبول في إحدى تخصصات الماجستير والبكالوريوس التي تدرسها الجامعة، وهي منحة جزئية تتراوح قيمتها ما بين الخمسة آلاف يورو إلى ستة عشر ألف يورو لمرحلة الماجستير ولمدة سنتين، وما بين ثلاث آلاف يورو و12300 يورو لمرحلة البكالوريوس، لمدة ثلاث سنوات، ويحدد ملف الطالب قيمة المنحة التي سوف يحصل عليها.

اقراء ايضا : ماهي أفضل المنح الدراسية في العالم لدراسة الماجستير والدكتوراة من هنأ

هذه كانت باقة من المنح الدراسية المجانية لدراسة الماجستير والدكتوراه في إحدى الجامعات العالمية ، والتي من خلالها يحقق الطالب أحلامه في الحصول على شهادة عالمية، وفي الختام نرجو أن أجبنا بشكل كافي عن السؤال الذي طرحناه في البداية وهو ما هي أفضل الجامعات التي تقدم منح مجانية لدراسة الماجستير والبكالوريوس؟.