• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون؟

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون؟

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون؟

يعد تخصص القانون من أهم وأبرز التخصصات الموجودة في العالم، والذي يهتم بالدفاع عن قضايا الناس، كما يعمل هذا التخصص على تطبيق القانون والحفاظ على حقوق الناس.

ويعد تخصص القانون من التخصصات القديمة والتي شهدت تطورا كبيرا، ولقد ساهم تخصص القانون في وضع العديد من السياسات للدول كما ساهم في وضع العديد من القوانين الدولية المهمة في العالم.

وتعد دراسة تخصص القانون في الخارج هدف يسعى إلى تحقيقه عدد كبير من الطلاب، حيث أن دراسة القانون في الخارج تتميز بجودة التعليم وبالخبرة الكبيرة التي يمتلكها الطالب الذي يدرس تخصص القانون، وتتعدد الدول التي تتيح للطالب أن يدرس تخصص القانون بها، وتعد بريطانيا واحدة من أهم الدول في العالم لدراسة القانون، تتميز بريطانيا بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تقوم بها في مجال القانون، كما أن بريطانيا تتميز بنظام التعليم العالي الحديث والمتطور الموجود فيها، والذي يعد واحدا من أهم وأفضل أنظمة التعليم العالي في العالم.

كما أن الجامعات البريطانية تعد من أفضل الجامعات في العالم وأعرقها، ولقد ساهمت هذه الجامعات في تخريج عدد كبير من العلماء والأدباء في كافة التخصصات.

ومن العوامل التي تجذب الطالب للدراسة في بريطانيا الطبيعة الساحرة لهذا البلد، بالإضافة إلى توافر كافة وسائل التطور والتقدم فيها، كما أن الشعب البريطاني يعد من الشعوب الراقية والتي ترحب بالطلاب الدوليين، كل هذه الأسباب جعلت من بريطانيا مكانا مثاليا للطالب الدولي لدراسة تخصص القانون، ولأن دراسة القانون في بريطانيا جذبت العديد من الطلاب سوف نقوم في رحاب هذا المقال بجولة في ربوع بريطانيا نتعرف من خلالها على أهم وأفضل الجامعات لدراسة القانون في بريطانيا.

 

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون؟

 

ما هي أفضل الجامعات لدراسة القانون في بريطانيا؟

1- جامعة أوكسفورد:

تعد جامعة أوكسفورد واحدة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون، وتعد هذه الجامعة من أقدم وأعرق الجامعات في العالم ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1096 لتكون بذلك عميدة الجامعات البريطانية، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أنها تدرس في مرحلة البكالوريوس عددا من البرامج ومنها فلسفة التشريع، القانون، والدراسات القانونية في أوروبا، كما تدرس في مرحلة الماجستير والدكتوراه برامج القانون المالي، الضرائب، علم الجريمة، العدالة الجنائية، حقوق الإنسان، وغيرها من هذه التخصصات، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من السياسيين العالميين.

2- جامعة كامبريدج:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة تخصص القانون، وتعد هذه الجامعة من أعرق الجامعات في العالم والتي يعود تاريخ تأسيسها للعام 1209، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، وكان تخصص القانون في هذه الجامعة يقتصر على القانون الكنسي للكنيسة الكاثوليكية والقانون المدني، ومن ثم تطور تخصص القانون، وأضيفت إليه مجموعة كبيرة من المقررات، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من القادة والسياسيين، وتعد شهادة هذه الجامعة من أقوى الشهادات في العالم، ويجد خريجو هذه الجامعة عددا كبيرا من فرص العمل.

3- كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون، تم إنشاء هذه الجامعة قبل حوالي مئة عام، وتعد هذه الجامعة من أقوى الجامعات البريطانية في بريطانيا لدراسة القانون، ومن أهم البرامج التي تدرسها هذه الجامعة القوانين المصرفية، قانون الضرائب، التقاضي المدني، قانون الشركات، قانون العمل، قانون الأسرة، قانون الرعاية الاجتماعية وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، وتقدم عدد من المنح الطلابية، ويدرس فيها مجموعة كبيرة من الطلاب الدوليين.

4- جامعة كوليج لندن:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون، تقع هذه الجامعة في العاصمة لندن، وتم تأسيسها في العام 1826، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أنها توفر لطلابها تعليما مكثفا وبرامج حديثة في القانون، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، ويدرس فيها مجموعة من الطلاب الدوليين.

5- جامعة كينجز كوليج لندن:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون، تقع هذه الجامعة في العاصمة لندن، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1831، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، كما أنها قامت بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجال القانون، ولقد درس فيها عدد كبير من القادة السياسيين.

6- جامعة نوتنغهام:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أنها توفر لطلابها تعليما حديثا ومتطورا في مجالات القانون، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، كما أنها تقدم مجموعة من المنح الدراسية للطلاب، وهذا ما يفسر وجود مجموعة كبيرة من الطلاب الدوليين فيها.

7- جامعة بريستول:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، كما أنها تقدم لطلابها تعليما مكثفا في مجال القانون، حيث تقوم الجامعة بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجال القانون، ويوجد في هذه الجامعة مركز تطبيق حقوق الإنسان، ومشروع بريستول للبراءة، وعيادة بريستول القانونية، وتتميز هذه الجامعة بتوفيرها لعدد كبير من الفرص لطلابها بعد التخرج، الأمر الذي ساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

8- جامعة أدنبرة:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة علوم القانون، تقع هذه الجامعة في اسكتلندا، وتتميز بعراقتها، كما أن كلية القانون في هذه الجامعة تعد من الأعرق في العالم إذ يعود تاريخ تأسيس هذه الكلية لأكثر من 300 سنة، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، ويدرس فيها مجموعة من الطلاب الدوليين.

9- جامعة دورهام :

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجال القانون، كما أن معدلات القبول في هذه الجامعة مرتفعة للغاية،  ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من القادة السياسيين.

10- جامعة غلاسكو:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات لدراسة القانون في بريطانيا، تقع هذه الجامعة في مدينة غلاسكو في اسكتلندا، وتتميز بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها،  كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجال القانون، وتتميز هذه الجامعة بتقديمها لعدد كبير من المنح الطلابية، كما أنها تحظى بسمعة عالمية كبيرة، وهذا ما ساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من القادة السياسيين.

 

هذه كانت أبرز وأهم الجامعات في بريطانيا لدراسة القانون، قدمناها لكم لكي نساعدكم على اختيار الجامعة التي تناسبكم لتدرسوا القانون فيها.