• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات لدراسة الطب في ماليزيا ؟

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الطب في ماليزيا ؟

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الطب في ماليزيا ؟

الطب تخصص من التخصصات الإنسانية الرائعة.

ويرغب العديد من الطلاب في دراسة الطب لأسباب عديدة منها مساعدة الناس على التخلص من آلامهم، كما أن مهنة الطبيب توفر للشخص مكانة اجتماعية مرموقة، ودخلا عاليا، ومن خلال دراسة الطب يدرس الطالب كافة الأمور التي ترتبط وتتعلق بحصة الإنسان، وكيفية معالجة الأمراض والقضاء عليها.

وتبلغ مدة دراسة تخصص الطب ست سنوات يدرس الطالب خلالها عددا كبيرا من المقررات والمواد المرتبطة في هذا الموضوع، ويحصل في نهايتها على شهادة البكالوريوس في الطب البشري، وفي حال أراد الطالب إكمال الرحلة فبإمكانه من خلال دراسة الماجستير شرط أن يحقق معدل عالي في مرحلة البكالوريوس، ومن ثم يدرس الطالب الماجستير لمدة ثلاثة سنوات يقدم في نهايتها رسالة الماجستير في الطب البشري، أما في حال أراد الطالب أن يحصل على الدكتوراه في الطب البشري فيجب أن الدكتوراه لمدة خمس سنوات يقدم في نهايتها أطروحة الدكتوراه في الطب البشري.

ويرغب الطالب في دراسة تخصص الطب في الخارج لأسباب عديدة منها الحصول على شهادة جامعية من جامعة عالمية معترف بها، الدراسة بأحدث الوسائل والأساليب التعليمية الحديثة والمتطورة، وقد تكون رغبة الطالب في خوض تجربة جديدة بعيدا عن أسرته وعائلته من الأسباب التي تدفعه للدراسة في الخارج، كما أن رغبة الطالب في تعلم على لغة جديدة وثقافة جديدة تساهم في جعله يرغب بالدراسة في الخارج.

وأيا كانت الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة في الخارج فإن عليه أن يحسن اختيار الجامعة التي سيكمل فيها دراسته، وتتعدد الجامعات في العالم التي تدرس الطب بجودة كبيرة، وتعد الجامعات الماليزية من أهم وأفضل الجامعات في هذا المجال، وتتعدد الأسباب التي تجعل من ماليزيا بلدا مثاليا لدراسة طب ومن هذه الأسباب جودة التعليم في الجامعات الماليزية المزودة بأحدثالوسائلالطبية، انخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا، بالإضافة إلى ذلك تدريس المقررات باللغة الإنجليزية، كما أن ماليزيا بلد رائع وساحر يتميز بجمال الطبيعة.

ولقد ساهمت هذه الأسباب في جعل ماليزيا مكانا مثاليا لدراسة الطب، لذلك قررنا في هذا المقال أن نقوم بجولة في ربوع ماليزيا لنتعرف من خلالها على أفضل الجامعات لدراسة الطب فيها.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الطب في ماليزيا ؟

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الطب في ماليزيا؟

1- جامعة مالايا:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات لدراسة الطب في ماليزيا، تقع هذه الجامعة في عاصمة البلاد كوالالمبور، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1949، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، كما أنها تقدم تعليما متميزا في المجال الطبي، وتوفر لطلابها تدريبا عمليا مكثفا في المشافي التابعة لها، كما أنها تقوم بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في المجال الطبي بشكل سنوي، وتقدم هذه الجامعة عددا من المنح الطلابية، وهذا ما ساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

2- جامعة AIMST:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في ماليزيا لدراسة الطب، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج التعليمية، كما أنها تدرس الطب ببرنامج يشابه البرنامج الذي تدرسه جامعات الطب في بريطانيا، تبلغ مدة دراسة الطب في هذه الجامعة خمس سنوات، وتوفر الجامعة للطالب تعليما مكثفا، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية، ويدرس فيها عدد كبير من الطلاب الدوليين.

3- كلية العلوم الطبية في جامعة سايبرجايا:

تعد هذه الجامعة من الجامعات الرائدة في تعليم الطب في ماليزيا، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، وتقوم هذه الجامعة بتدريس التدريب والتعليم في الطب العسكري، كما تدرس كورسات طبية في إدارة الكوارث والإغاثة والطوارئ، ويحظى خريجو هذه الجامعة بثقة المؤسسات الطبية والتي تسارع للتعاقد معهم.

4- جامعة موناش:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات لدراسة الطب في ماليزيا، وتتبع هذه الجامعة لجامعة موناش الأسترالية، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية التي توفرها لطلابها، كما أنها توفر تدريبا عمليا مكثفا لطلابها، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية جيدة، ويدرس فيها عدد كبير من الطلاب الدوليين الراغبين في الحصول على شهادتها.

5- الجامعة الوطنية الماليزية:

تعد هذه الجامعة من بين أفضل الجامعات لدراسة الطب في ماليزيا، تقع هذه الجامعة في مدينة بنجي الواقعة في ولاية سيلانجور التي تبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالي 35 كم، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، كما يتبع لها مشفى تعليمي متميز يوفر للطلاب تدريبا عمليا مكثفا، وتقدم هذه الجامعة عددا كبيرا من المنح الطلابية، الأمر الذي جعل أنظار الطلاب الدوليين تتجه نحوها.

6- جامعة العلوم بماليزيا:

تعد هذه الجامعة من بين أهم وأفضل الجامعات في ماليزيا لدراسة الطب، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي توفرها لطلابها، كما يوجد فيها عدد كبير من المخابر الحديثة والمتطورة، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في المجال الطبي، ويدرس في هذه الجامعة عدد كبير من الطلاب الدوليين.

7- الجامعة الماليزية بسرواق:

تعد هذه الجامعة من بين أهم وأفضل الجامعات في ماليزيا لدراسة الطب، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، وتعد هذه الجامعة من الجامعات الحديثة والتي يعود تاريخ تأسيسها للعام 1992، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في المجال الطبي بشكل سنوي، وتقدم هذه الجامعة تدريبا عمليا مكثفا لطلابها في المشافي التابعة لها، كما أنها تقدم عددا كبيرا من المنح الطلابية الأمر الذي ساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

8- جامعة UCSI:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في ماليزيا لدراسة الطب، كانت هذه الجامعة في بدايتها عبارة عن معهد للكمبيوتر، وفي العام 1989 تم تغيير اسمها إلى كيلية سيديا، وتقع هذه الجامعة في مدنية بيتالنج جايا، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة توفر لطلابها تدريبا عمليا مميزا، ويحظى خريجو هذه الجامعة بثقة المؤسسات الطبية، وتقدم هذه الجامعة بشكل سنوي مجموعة من المنح الطلابية الأمر الذي ساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

وهكذا نرى أن ماليزيا بلد مميز ومناسب لدراسة الطب، وذلك نظرا لوجود مجموعة من الجامعات المميزة فيها والتي تدرس الطب بأحدث الوسائل والأساليب التعليمية، وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول أهم وأفضل الجامعات في ماليزيا لدراسة الطب.