• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب

أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب

أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب

يعد تخصص علوم الحاسوب من التخصصات الحديثة النشأة والتي جاءت نتيجة التطور التكنولوجي الذي شهده العصر الحديث، وكان لظهور الحاسوب السبب الرئيسي لولادة هذا التخصص ونموه.

ويعرف علم الحاسوب بأنه التخصص الذي يدرس الطالب من خلاله الأجهزة والبرمجيات والشبكات وكافة الأمور المتعلقة بها، كما يتعلم الطالب خلال دراسته لتخصص علوم الحاسوب كافة الخوارزميات الموجودة في الحاسوب.

ويتضمن تخصص علم الحاسوب التصميم الداخلي والخارجي للحاسوب، بالإضافة إلى استخدامات الحاسوب المختلفة في معالجة البيانات، والتحكم بالنظم، وتصميم الحاسوب، ويتفرع تخصص علوم الحاسوب إلى مجموعة من التخصصات وهي هندسة الحاسوب، البرمجيات، ويدرس الطالب خلال سنوات الدراسة عددا كبيرا من المقررات ومن أبرز هذه المقررات دراسة علم الرياضيات، لغات البرمجة على اختلاف أنواعها، علوم الدارات الإلكترونية، وعلم الخوارزميات.

وتتراوح مدة دراسة تخصص علوم الحاسوب ما بين ثلاث إلى خمس سنوات ينال الطالب في نهايتها شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسوب، وفي حال أراد الطالب أن يواصل رحلته الدراسية فعليه أن يدرس الماجستير لمدة ثلاث سنوات أخرى، أما في حال أراد الطالب أن يدرس الدكتوراه فعليه أن يدرس لمدة خمس سنوات، ويبحث الطالب الدولي عن دولة تدرس تخصص علوم الحاسوب بأسلوب حديث ومميز، وتعد أستراليا من أفضل الدول في العالم في تدريس علوم الحاسوب، وتتميز أستراليا بوجود العديد من الجامعات الرائعة والمثالية والتي تحتوي على أحدث الوسائل التعليمية في تدريس علوم الحاسوب، كما أن تكاليف الدراسة والمعيشة في أستراليا تعد منخفضة في حال تم مقارنتها بالدول الكبرى، وبجودة التعليم الذي تقدمه الجامعات الأسترالية، يضاف إلى ذلك أن أستراليا بلد حديث ومتطور وعصري ويحتوي على عدد كبير من المناطق الترفيهية التي يستطيع أن يقضي الطالب فيها أوقاتا جميلة، فطبيعة هذا البلد رائعة وجميلة، حيث يوجد فيها الغابات والحدائق والبحيرات.

وتعد أستراليا مكانا مثاليا بالنسبة للطالب الذي يرغب في دراسة علوم الحاسوب، وفي رحاب هذا المقال سوف نقدم معلومات عن أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب.

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة تخصص علوم الحاسوب

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب؟

1- جامعة ملبورن:

تعد جامعة ملبورن من أهم وأفضل الجامعات فيأستراليا لدراسة هندسة الحاسوب، كما أنها من أولى الجامعات في أستراليا التي قامت بتدريس هذا التخصص، يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1845 لتكون بذلك عميدة الجامعات في أستراليا، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تعد من الجامعات البحثية، حيث تقوم بعدد كبير من الأبحاث بشكل سنوي، وتحظى هذه الجامعة بسمعة دولية كبيرة، ويدرس فيها عدد كبير من الطلاب الدوليين، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل في كبرى شركات الحاسوب.

2- جامعة أستراليا الوطنية:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب، وتعد هذه الجامعة ثاني أقدم الجامعات في أستراليا إذ تم تأسيسها بعد تأسيس جامعة ملبورن بعام واحد فقط، وتتميز هذه الجامعة بعراقتها وجودة التعليم الذي تقدمه لطلابها، حيث أنها تدرس هندسة علوم الحاسوب وفق أحدث المناهج، وتقدم هذه الجامعة لطلابها تدريبا عمليا مكثفا لتعدهم لسوق العمل، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، ويسعى مدراء الشركات العالمية للتعاقد مع خريجي هذه الجامعة.

3- جامعة جنوب ويلز الجديدة:

تعد هذه الجامعة من الجامعات الرائدة في تدريس علوم الحاسوب في أستراليا، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم كما أنها تقدم لطلابها عدد كبيرا تدريبا عمليا حديثا ومكثفا وفق أحدث البرامج التعليمية، ويدرس في هذه الجامعة عدد كبير من الطلاب الدوليين، وتعد الشهادة التي تقدمها هذه الجامعة من أقوى الشهادات في العالم، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل.

4- جامعة سيدني:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب، وتعد هذه الجامعة ثالث أقدم جامعة في أستراليا إذ يعود تأسيسها إلى منتصف القرن التاسع عشر بالتحديد للعام 1850، تتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، حيث يوجد فيها كادر تدريسي مختص مؤهل بشكل جيد، ويدرس علوم الحاسوب وفق أحدث وسائل التعليم، كما أن هذه الجامعة توفر لطلابها تدريبا علميا مكثفا، وذلك لكي تعد الطالب بشكل جيد لسوق العمل، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل في كبرى الشركات العالمية.

5- جامعة كوينز لاند:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، حيث تدرس علوم الحاسوب وفق أحدث المعدات والوسائل التعليمية، كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث في مجال علوم الحاسوب بشكل سنوي، وتقدم هذه الجامعة عددا من المنح للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة علوم الحاسوب فيها، وتعد شهادة هذه الجامعة من أقوى الشهادات في العالم، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل في شركات الحاسوب.

6- جامعة موناش:

تعد هذه الجامعة من الجامعات الرائدة في أستراليا في تدريس علوم الحاسوب، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، كما أنها تقدم برامج حديثة ومتطورة في تدريس علوم الحاسوب، وتستقبل هذه الجامعة عددا كبيرا من الطلاب الدوليين بشكل سنوي، ويعد خريجو هذه الجامعة من بين أفضل الخريجين في العالم، وتسعى كبرى شركات الحاسوب العالمية للحصول على خدماتهم.

7- جامعة كوينز لاند للتكنولوجيا:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدارسة علوم الحاسوب، تتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، كما أنها تقدم لطلابها مناهج حديثة ومتطورة في مجال علوم الحاسوب، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجال علوم الحاسوب بشكل سنوي، ويحظى خريجو هذه الجامعة بفرص كبيرة للعمل في كبرى الشركات العالمية.

8- معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا:

يعد هذا المعهد من أهم وأفضل الأماكن في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب، يتميز هذا المعهد بجودة التدريس وبقوة المناهج التي يقدمها لطلابها، كما يوفر لطلابه تعليما عمليا مكثفا وذلك لكي يعد الطالب بشكل جيد لسوق العمل، ويعد خريجو هذا المعهد من أكفأ الخريجين وهذا ما يفسر رغبة شركات الحاسوب العالمية بالتعاقد معهم.

9- جامعة أديلايد:

تعد هذه الجامعة من جامعات أستراليا المميزة لدراسة علوم الحاسوب، تتميز هذه الجامعة بجودة التدريس وقوة المناهج التي تقدمها لطلابها، حيث أن هذه الجامعة تدرس مناهجها وفق أحدث الطرق والأساليب التعليمية، وتوفر هذه الجامعة تدريبا عمليا مكثفا، ويدرس فيها عدد كبير من الطلاب الدوليين الذين جاؤوا من كافة أنحاء العالم، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل.

10- جامعة غرب أستراليا:

تعد هذه الجامعة من الجامعات الرائدة في تدريس علوم الحاسوب، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أنها تقدم لطلابها تعليما علميا مكثفا، ويجد خريجو هذه الجامعة سوق العمل مفتوحا أمامهم.

هذه كانت أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة علوم الحاسوب قدمناها لكم لكي نساعدكم على اختيار الجامعة التي ستحققون من خلالها حلمكم بدراسة علوم الحاسوب في أستراليا.