• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات في آسيا لدراسة القانون

ما هي أفضل الجامعات في آسيا لدراسة القانون

ما هي أفضل الجامعات في آسيا لدراسة القانون

يعد تخصص القانون أحد أكثر التخصصات شيوعا في العالم، ويحظى هذا التخصص بشعبية كبيرة في العالم، وذلك نظرا للخدمات الكبيرة التي يقدمها للناس، فمن خلال القانون يتم رفع الظلم عن الناس.

ويرغب عدد كبير من الطلاب في دراسة تخصص القانون في الخارج، وذلك نظرا لجودة التعليم في الجامعات العالمية، لكن العائق المادي يعد أبرز العوائق التي تحول بين الطالب ودراسة القانون في الخارج، وذلك لأن تكاليف الدراسة والمعيشة في الجامعات الأمريكية والأوربية مرتفعة لغاية، لكن لن يكون المال عائقا في تحقيق حلم الطالب في دراسة القانون في الخارجفي حال وجه الطالب نظره نحو آسيا وأستراليا، حيث شهدت القارة الأسيوية تطورا كبيرا في مستوى التعليم العالي، حيث أصبحت الجامعات الأسيوية والأسترالية من الأفضل في العالم، وتنافس الجامعات العالمية.

بالإضافة إلى ذلك فإن المعيشة وتكاليف الدراسة في هذه الجامعات تعد أقل في حال تمت مقارنتها بجامعات الدول المتقدمة، كما أن هذه الجامعات تقدم مناهج قوية ومتطورة في تدريس تخصص القانون الأمر الذي جعلها خيارا مناسبا للطلاب الراغبين في الحصول على شهادة قوية ومعترف بها في تخصص القانون، وفي الوقت الحالي أصبحت القارة الأسيوية وأستراليا مكانا مناسبا للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة تخصص القانون، فالتعليم الجيد متوفر، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الدراسة المعيشة، وكما أن هذه الدول تتمتع ببنية تحتية رائعة، وبعدد كبير من المناطق الطبيعية والأثرية والتي بإمكان الطالب زيارتها والسياحة فيها.

وتبلغ مدة دراسة تخصص القانون في الجامعات الأسيوية والأسترالية أربع سنوات، ينال الطالب في نهايتها شهادة البكالوريوس في القانون، وتتيح الجامعة الأسيوية والأسترالية الفرصة أمام الطالب لإكمال الماجستير في القانون في حال كان معدله في شهادة البكالوريوس التي حصل عليها جيدا جدا، وتتراوح مدة دراسة الماجستير في القانون ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات، كما أن الجامعات الأسيوية والأفريقية تقدم برنامج دكتوراه مميز في القانون، ومن خلاله يستطيع الطالب الحصول على دكتوراه في القانون بعد أن يدرس لمدة خمس سنوات، ومن ثم يقدم أطروحة الدكتوراه.

ولأن دراسة القانون حلم يراود الطلاب، ولأن الجامعات الأسيوية والأسترالية خيار مثالي للطالب يتناسب مع إمكانياته المادية، سنقوم في هذا المقال بجولة نتعرف من خلالها على أفضل الجامعات في آسيا وأستراليا لدراسة القانون.

ما هي أفضل الجامعات في آسيا وأستراليا لدراسة القانون؟

ما هي أفضل الجامعات في آسيا وأستراليا لدراسة القانون؟

1- جامعة سيدني في أستراليا:

تعد هذه الجامعة إحدى الجامعات الرائدة في دراسة القانون والجامعة الأفضل في آسيا وأستراليا، تقع هذه الجامعة في مدينة سيدني الأسترالية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، وبقوة المناهج التي تقدمها، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من السياسيين الذين لعبوا دورا بارزا في وضع القوانين الأسترالية، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، فخريجو هذه الجامعة يجدون فرصا كبيرة للتوظيف.

2- جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا:

تعد هذه الجامعة ثاني أفضل جامعة في آسيا وأستراليا، وتقع هذه الجامعة في مدينة سدني الأسترالية، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1949، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وباحتوائها على أحدث مناهج تخصص القانون، كما يوجد في هذه الجامعة كادر تدريسي عالي المستوى، ولقد ساهمت هذه الجامعة في تطوير القانون في أستراليا.

3- الجامعة الوطنية في سنغافورة:

وتعد هذه الجامعة ثالث أفضل جامعة لدراسة القانون في آسيا وأستراليا، تتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، وبكثرة الأبحاثالتي تقوم بها في مجال القانون، كما أنها تحتوي على بنية تحتية رائعة، مجهزة بأحدث الأساليب والوسائل التدريسية، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية، ويجد خريجو هذه الجامعة العديد من فرص العمل في كافة المجالات.

4- الجامعة الوطنية الأسترالية في أستراليا:

تعد هذه الجامعة رابع أفضل جامعة في آسيا وأستراليا، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1946، وتعد من أفضل الأماكن في العالم لدراسة القانون، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس الذي تقدمه، فمناهج القانون الموجودة في هذه الجامعة تم وضعها بحرفية كبيرة، وتتميز هذه الجامعة بتخريجها لطلاب قادرين على مزاولة مهنة المحاماة بشكل مباشر، ولقد قدمت هذه الجامعة العديد من الأبحاث في مجال القانون.

5- جامعة هونج كونج في هونج كونج:

وتحتل هذه الجامعة المركز الخامس في ترتيب أفضل الجامعات الآسيوية والأسترالية لدراسة القانون، وتتميز هذه الجامعة بعراقتها فهي أقدم مؤسسة تعليمية في هونج كونج، كما تتميز هذه الجامعة بتدريسها لتخصص القانون بحرفية كبيرة للغاية، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من السياسيين الذين وضعوا العديد من القوانين لهونج كونج.

6- جامعة بكين في الصين:

وتعد هذه الجامعة سادس أفضل جامعة في آسيا وأستراليا لدراسة القانون، وتتميز هذه الجامعة بوضعها لمناهج حديثة ومتطورة في دراسة القانون، ولقد ساهمت هذه الجامعة في وضع العديد من القوانين السائدة في الصين، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من السياسيين الصينين.

7- جامعة موناش في أستراليا:

تعد جامعة موناش سابع أفضل جامعة في آسيا وأستراليا لدراسة القانون، وتعد هذه الجامعة من أفضل الأماكن في العالم لدراسة القانون، حيث تمتلك هذه الجامعة كادر تدريسي عالي المستوى ومتمرس في تدريس تخصص القانون، كما أن خريجي هذه الجامعة يجدون الوظائف بسرعة كبيرة وذلك نظرا للسمعة الحسنة التي تحظى بها هذه الجامعة.

8- جامعة طوكيو في اليابان:

تعد جامعة طوكيو ثامن أفضل جامعة في آسيا وأستراليا لدراسة تخصص القانون، وتعد هذه الجامعة من الجامعات العريقة إذ يعود تاريخ تأسيسها للعام 1877 وتقع في العاصمة اليابانية طوكيو، وتتميز هذه الجامعة باحتوائها على بنية تحتية متطورة للغاية، حيث يوجد فيها كافة الوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة والتي تسهل من اتقان الطالب لتخصص القانون، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، ونسبة توظيف خريجي هذه الجامعة عالية.

9- جامعة تايوان الوطنية في تايوان:

تعد جامعة تايوان الوطنية تاسع أفضل جامعة لدراسة القانون في آسيا وأستراليا، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1928، وكان اسمها عند تأسيسها جامعة تايهوكو، وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية أطلق عليها اسمها الحالي، وتتميز هذه الجامعة بجودة تدريسها لتخصص القانون، ولقد تخرج منها عدد كبير من السياسيين ومن أبرزهم رئيس تايوان تساي إنغ ون و لي تنغ هوي و تشنت شوي بيان، وغيرهم من الشخصيات السياسية التي ساهمت في وضع العديد من القوانين في تايوان.

10- جامعة مالايا في ماليزيا:

وتعد هذه الجامعة عاشر أفضل جامعة في آسيا وأستراليا لدراسة القانون، وتقع هذه الجامعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1949،وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وببرنامجها المميز الذي تقدمه في تدريس القانون، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية، الأمر الذي يسهل من مهمة خريجي هذه الجامعة في إيجاد فرص للعمل.

هذه كانت قائمة أفضل عشر جامعات في آسيا وأستراليا لدراسة القانون، والتي نرى فيها تفوق الجامعات الأسترالية، حيث شهدت القائمة تواجد أربع جامعات بينما أكملت ست جامعات من دول مختلفة هذه القائمة .