• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية

أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية امر يهم كل طالب يرغب بدراسة العلوم السياسية في بريطانيا . والعلوم السياسية تخصص مهم من التخصصات التي تجذب الطلاب إليها، ويتناول هذا التخصص دراسة التطور السياسي والوظائف الخاصة التي ترتبط وتتعلق بالحكومات، والسلوك الذي كان عليه الحكام عبر التاريخ.

ويرغب العديد من الطلاب في دراسة تخصص العلوم السياسية في الدول العالمية والتي تمنح طلابها شهادات عالمية معترف بها في كافة أنحاء العالم، الأمر الذي يسهل من مهمتهم في الحصول على أفضل الوظائف.

وتعد بريطانيا من الدول المميزة على العالم في تدريس العلوم السياسية، حيث أن بريطانيا تتمتع بنظام تعليم عالي رائع ومميز، فالتدريس على أعلى المستويات ووفق أفضل المناهج الموجودة في العالم.

وتبلغ دراسة العلوم السياسية في بريطانيا أربع سنوات ينال الطالب في نهايتها شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية، بالإضافة إلى ذلك فإن بريطانيا تتيح للطالب إمكانية الدراسة في برامج الدراسات العليا والحصول شهادة الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية.

ويتضمن تخصص العلوم السياسية في بريطانيا عدد كبير من المواد التي تساعد الطالب على إتقان هذا التخصص، ومن أبرز المقررات التي يدرسها الطالب السياسات المقارنة، العلاقات الدولية، النزاعات العالمية، الفلسفة السياسية، السياسة والإعلام، حقوق الإنسان، أعمال الشغب والتمرد والثورات.

ويحظى خريج تخصص العلوم السياسية من الجامعات البريطانية بعدد كبير من الفرص الوظيفية، وذلك نتيجة لقوة الشهادة التي يمتلكها، والخبرة الكبيرة التي يكتسبها من خلال الدراسة ومن أبرز الوظائف التي من الممكن أن يعمل بها خريج تخصص العلوم السياسية، الخدمة المدنية، محلل وعالم سياسي، مدرس لمادة التربية القومية، محامي، صحفي سياسي، مستشار مالي، مدير حملات انتخابية، عضو في البعثات الدبلوماسية، ناشط سياسي، محلل الشركات بالإضافة إلى عدد كبير من الوظائف الأخرى.

وبالرغم من أن بريطانيا بلد مرتفع تكاليف المعيشة والدراسة إلا أن جودة التعليم الذي تقدمه الجامعات البريطانية لطلابها جعل منها قبل لكل الطلاب الراغبين في الحصول على شهادة قوية في العلوم السياسية.

ولأن دراسة تخصص العلوم السياسية في بريطانيا تحظى بشعبية كبيرة في العالم سنقوم في جولة في ربوع بريطانيا لنتعرف من خلالها على أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية.

 

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية

 

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية؟

1- كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية:

تعد هذه الكلية من أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، كما أنها تقدم مناهج متطورة وحديثة في العلوم السياسية، وتستخدم هذه الجامعة أفضل الوسائل التعليمية التي تنمي من خلالها مهارات التفكير التحليلي المنطقي، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث في مجال العلوم السياسية بشكل سنوي، ويكفي أن يحصل الطالب شهادة هذه الجامعة حتى يجد الآفاق مفتوحة أمامه للحصول على وظيفة مميزة.

2- جامعة أوكسفورد:

ليس غريبا أن تكون جامعة أوكسفورد أفضل جامعة في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية، وتتميز هذه الجامعة بعراقتها الكبيرة فهي إحدى أقدم الجامعات في بريطانيا والعالم، وتقدم برامج العلوم السياسية لطلابها وفق مناهج حديثة ومتطورة، كما أنها تملك كادر تدريسي احترافي في تدريس العلوم السياسية، ويحصل الطالب في هذه الجامعة على درجة أخرى إلى جانب العلوم السياسة، حيث يحصل الطالب على البكالوريوس في التاريخ والسياسة أو العلوم السياسية والفلسفة والاقتصاد، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من السياسيين الذين لعبوا دورا كبيرا في بريطانيا والعالم.

3- جامعة سانت أندروز:

تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات لدراسة العلوم السياسية، وتقع هذه الجامعة في اسكتلندا، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، كما أنها تقوم بشكل سنوي بعدد كبير من الأبحاث في مجال العلوم السياسية، وساهمت هذه الجامعة بوضع عدد كبير من النظريات السياسية، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من السياسيين العالميين، وتستقبل هذه الجامعة عددا كبيرا من الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة العلوم السياسية فيها، ويجد خريجو هذه الجامعة عددا كبيرا من الفرص للعمل.

4- جامعة كامبريدج:

تعد جامعة كامبريدج خيارا مثاليا للطالب الراغب في دراسة العلوم السياسية في بريطانيا، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم التي تقدمه لطلابها، كما أنها تحتوي على أحدث وسائل وأساليب التعليم، ومن خلال هذه الجامعة يستطيع الطالب استكشاف المعاني المختلفة للشؤون السياسية والشؤون الدولية، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من السياسيين الذين أثروا في العالم، كما ساهمت هذه الجامعة وضع العديد من النظريات السياسية، ويكفي الطالب فخرا أن يكون خريج هذه الجامعة فشهادتها معترف بها في كافة أنحاء العالم.

5- جامعة وارويك:

تعد جامعة وارويك من أفضل الجامعات في بريطانية لدراسة العلوم السياسية، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم التي تقدمها لطلابها، كما أنها تضم كادر تدريسي له باع كبير في تدريس العلوم السياسية، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث في مجال العلوم السياسية، ويوجد في هذه الجامعة خمس تخصصات للعلوم السياسية، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من السياسيين.

6- جامعة درهام:

تعد جامعة درهام من أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم الذي تقدمه لطلابها، حيث أنها تدرس مواد مميزة كتاريخ الفكر السياسي، العلاقات الدولية، ودراسات شرق آسيا، ولقد استطاعت هذه الجامعة جذب عدد كبير من الطلاب الدوليين، ويحظى خريجو هذه الجامعة بفرص عمل كبيرة.

7- جامعة إكزتر:

تعد هذه الجامعة من الجامعات البريطانية الرائدة في دراسة العلوم السياسية، وتقع هذه الجامعة في جنوب بريطانيا، وتمتاز بجودة التعليم، كما أنها تقدم لطلابها مناهج حديثة ومتطورة، وتستخدم أحدث الأساليب لتدريسها، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من البحوث بشكل سنوي الأمر الذي جعلها تحظى بسمعة عالمية رائعة.

8- كلية لندن الجامعية:

تعد هذه الكلية خيارا مثاليا لعدد كبير من الطلاب الراغبين في دراسة العلوم السياسية في بريطانيا، وتتميز هذه الجامعة بتدريسها العلوم السياسية بطريقة مميزة للغاية، ويدرس الطلاب في هذه الجامعة عدد كبير من المقررات مثل العلاقات الدولية، العولمة، النظرية السياسية، حقوق الإنسان، السياسة المقارنة، بالإضافة إلى وضع السياسات العامة والحكومية، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل.

9- جامعة شيفيلد:

تعد جامعة شيفيلد من أبرز الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وبسماحها للطالب بالجمع بين عدد من التخصصات كاللغة الروسية، القانون، والعلوم الاجتماعية وذلك خلال دراسته العلوم السياسية فيها، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث بشكل سنوي، وساهمت في وضع العديد من النظريات السياسية.

10- جامعة لانكستر:

تعد هذه الجامعة من الجامعات الرائدة في مجال تدريس العلوم السياسية في بريطانيا، تتميز هذه الجامعة بتقديمها لمناهج حديثة ومتطورة في مجال العلوم السياسية، وتدرس هذه المناهج وفق أحدث التخصصات، بالإضافة إلى ذلك فهي تقوم بعدد كبير من الأبحاث في مجال العلوم السياسية، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من الفرص للعمل.

 

هذه هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة العلوم السياسية، قدمناها لكم لكي نساعدكم على اختيار جامعة تناسبكم لتدرسوا العلوم السياسية فيها.