• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل المنح الطلابية في إيرلندا

ما هي أفضل المنح الطلابية في إيرلندا

ما هي أفضل المنح الطلابية في إيرلندا

المنح الطلابية فرصة للطالبللدراسة في ايرلندا، خصوصا للطالب الذي لا تمكنه ظروفه المادية من الالتحاق بالجامعة ودراسة التخصص الذي يحلم به، ويعد حصول الطالب على إحدى المنح حلما يراوده.

ولقد وجدت الجامعات العالمية ببرامج المنح التي تقدمها الفرصة لاكتشاف الطلاب الموهوبين، والذين لا يستطيعون الالتحاق بجامعاتها لظروف مختلفة، وبالتالي تقوم هذه الجامعات باستقدام هؤلاء الطلاب وتستفيد من إمكانياتهم وقدراتهم من خلال برنامج المنح الذي تقدمه.

وتقدم الدول العالمية العديد من المنح من خلال جامعاتها، وتعد إيرلندا من الدول التي تقدم عددا كبيرا من المنح للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، وتتميز إيرلندا بجودة التعليم وعراقته، فالجامعات في إيرلندا تعد من أهم وأفضل الجامعات في العالم، كما أنها جامعات قديمة، وتتميز الجامعات في إيرلندا بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، كما أن إيرلندا تعد من البلاد الأوربية الحديثة والمتطورة، والتي تتمتع ببنية تحتية رائعة ومميزة، كما أن الشعب الايرلندي شعب متسامح ومميز، ويعامل الغرباء بكل مودة وحب.

وتعد الدراسة في إيرلندا حلما يراود الطلاب الدوليين والذين يرغبون بالالتحاق بجامعاتها، والدراسة فيها، وتشكل المنح التي تقدمها الجامعات الايرلندية الفرصة المثالية لعدد كبير من الطلاب الراغبين في الدراسة فيها،

وتقدم الجامعات الايرلندية عددا كبيرا من المنح وفيما يلي سوف نتعرف على أهم وأفضل المنح في إيرلندا.

ما هي أفضل المنح الطلابية في إيرلندا

ما هي أفضل المنح الطلابية في إيرلندا؟

1- منح المجلس الايرلندي للبحوث في العلوم الاجتماعية والإنسانيات:

تعد هذه المنحة من أهم وأفضل المنح الطلابية في إيرلندا، حيث يقوم هذا المركز بتمويل أحدث البحوث في مجال الإنسانيات، العلوم الاجتماعية، إدارة الأعمال، بالإضافة إلى القانون، وتعد هذه المنح من المنح المخصصة للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، وتشمل هذه المنح تكاليف المعيشة والدراسة، وتتميز هذه المنح بالتزام المجلي الايرلندي بمدمج البحوث التي يقدمها الطلاب في الجامعات الايرلندية في شبكة الخبرات الأوربية والدولية، وذلك نظرا لأنه عضو في المنظمة الأوربية للعلوم.

2- منح Uvresity Creative Impact Scholarship :

وهي منحة مميزة، تعد من أهم وأفضل المنح التي تقدمها الجامعات في إيرلندا، تتميز هذه المنحة في جذبها للطلاب الدوليين المميزين والمتفوقين والذين لا يستطيعون إكمال دراستهم الجامعية بسبب ظروفهم المالية، وتقدم هذه المنح للطلاب بشكل جزئي أو كلي وذلك بحسب الملف الذي يقدمه الطالب الراغب في الحصول على المنحة، وبحسب النقاط التي يحصل عليها ملف الطالب.

3- منحة دراسية لطلاب الدكتوراه في كلية القانون:

تعد هذه المنحة من بين أهم وأفضل المنح الطلابية في إيرلندا، وهي منحة مخصصة للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، والراغبين في دراسة الدكتوراه في مجال الحقوق في كلية الحقوق التابعة لكلية دبلن الجامعية، وتبلغ مدة هذه المنحة أربع سنوات، ويعفى الطالب بموجبها من الرسوم والضرائب، كما يقدم للطالب راتب بقيمة 12 ألف يورو سنويا معفى من الضرائب بشرط أن يداوم الطالب دواما كليا.

4- منح NCAD:

تعد هذه المنحة من أهم وأفضل المنح الدراسية التي تقدم للدراسة في إيرلندا، وتقدم هذه المنح من قبل كلية الثقافة البصرية في الكلية الوطنية للفنون والتصميم في دبلن، وتعطى هذه المنح للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، وتغطي هذه المنح الرسوم الطلابية لدراسة ماجستير الفنون في تاريخ التصميم والثقافة المادية.

5- منح HBCU:

وهي عبارة عن منحتين دراسيتين تقدمهما جامعة إيرلندا الوطنية غالوي للطلاب المؤهلين من إحدى مؤسسات التعليم العالي التي تعرف باسم الجامعات والكليات السوداء، وتشمل هذه المنحة إعفاء كامل من الرسوم الدراسية.

6- منح جامعة ماينوث:

تعد هذه المنح من أهم وأفضل المنح التي تقدمها الجامعات في إيرلندا للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة فيها، وتقدم هذه الجامعة ستة منح في مختلف التخصصات وتبلغ قيمة كل منحة من هذه المنح ألف يورو، وتخصص هذه المنح لدراسة الماجستير فقط، وتستقبل الطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم.

7- منح التميز من كلية كورك الجامعية:

وهي عبارة عن مجموعة من المنح المقدمة للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، وتقدم هذه الجامعة عشرين منحة بشكل سنوي للطلاب الراغبين في دراسة الماجستير والدكتوراه فيها في كلية الفنون والدراسات السلتيكية والعلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تقدم مجموعة من المنح والتي تتراوح تغطيتها ما بين 25% إلى 100% وذلك بحسب التميز الأكاديمي للطالب، وبحسب النقاط التي يحصل عليها الملف الذي يقدمه الطالب.

8- منح كلية دبلن الجامعية:

وهي مجموعة من المنح التي تقدمها كلية دبلن للطلاب لدراسةدرجة الدكتوراه في هذه الكلية، كما تقدم هذه الكلية مجموعة من المنح للطلاب الدوليين لدراسة البكالوريوس في مختلف تخصصات الجامعة، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الكلية تقدم مجموعة من المنح في القانون، ومجموعة من المنح لطلاب الدراسات العليا، وتشمل هذه المنحة كافة تكاليف ومصاريف الدراسة والمعيشة.

9- منح جامعة ليمريك:

وهي عبارة عن مجموعة من المنح التي تقدمها جامعة ليمريك في إيرلندا للدراسة في كلية الفنون والإنسانيات والعلوم الاجتماعية، وتخصص هذه المنح للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، كما أن هذه الجامعة تقدم منح وزمالات لطلاب الدكتوراه، كما أن هذه الجامعة تقدم مجموعة من الأخرى منها منح الدراسات العليا البحثية، منح دراسية في العلوم والهندسة، منح دولية من كلية إدارة الأعمال، منح دراسية في صيانة الطائرات، منح دراسية لتمويل بحوث الدراسات العليا.

10- منح دراسية مقدمة من كلية ترينيتي:

وهي مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها كلية ترينيتي للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، ويوجد لهذه المنح نوعين منح دراسية للبكالوريوس، ومنح دراسية للدراسات العليا، وتشمل هذه المنح تكاليف المعيشة ومصاريف الدراسة.

11- منح دراسية من معهد وترفورد للتكنولوجيا:

وهي مجموعة من المنح الدراسية المقدمة من معهد وترفورد للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، وتشمل هذه المنح دراسة كافة تخصصات الموجودة في المعهد، وتغطي هذه المنحة كافة تكاليف المعيشة والدراسة.

12- منح الكلية الوطنية في إيرلندا:

وهي عبارة عن مجموعة من المنح التي تقدمها الكلية الوطنية في إيرلندا، وتخصص هذه المنح للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم، وتشمل هذه المنحة تكاليف المعيشة والدراسة.

13- منح هارديمان:

وهي مجموعة من المنح لدراسة الدكتوراه في إيرلندا، وتشمل هذه المنح كافة تكاليف الدراسة والمعيشة، وتخصص هذه المنح للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم.

هذه كانت أفضل المنح الطلابية في إيرلندا قدمناها لكم لكي يكون لديكم اطلاع كامل عليها، وبالتالي يكون باستطاعتكم تحقيق حلمكم بالدراسة في إيرلندا.