• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

ما هي أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

ما هي أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

تتنوع معاهد دراسة اللغة في بريطانيا في الرسوم الدراسية، حسب كل مدينة، تعرف مع باشن على أفضل معاهد تدريس اللغة في بريطانيا, فبريطانيا تعد الدولة الأولى في العالم في تعليم وتدريس اللغة الإنجليزية.

وتعد بريطانيا المكان المناسب لكل طالب راغب في الحصول على شهادات معترف بها في مجال اللغة الإنجليزية، لذلك وفرت بريطانيا العديد من المعاهد التي تدرس من خلالها اللغة الإنجليزية لكافة المستويات من المستوى الأول وحتى المستويات المتقدمة.

ولقد قامت معاهد اللغة في بريطانيا بافتتاح العديد من المراكز التابعة لها في عدد كبير من دول العالم، وذلك لكي تدرس فيها مناهجها وتوفر على الطالب عناء السفر إلى بريطانيا من أجل حضور دورات اللغة الإنجليزية.

وتعد الدراسة في معاهد اللغة في بريطانيا حلما يراود العديد من الطلاب وذلك نظرا للمزايا الكبيرة التي تقدمها هذه المعاهد لطلابها، فما هي هذه أبرز هذه المزايا؟

ما هي أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

ما هي أبرز مزايا الدراسة في معاهد اللغة في بريطانيا؟

  1. تنوع الدورات التي تقدمها معاهد اللغة في بريطانيا، حيث أن هذه الدورات تناسب جميع المستويات.
  2. تعد الشهادات التي تقدمها معاهد اللغة في بريطانيا موثوقة ومعترف بها دوليا من قبل عدد كبير من الدول والجامعات العالمية.
  3. تساهم الشهادات التي تقدمها معاهد اللغة في بريطانيا في تعزيز حصول الطالب على فرص العمل، وذلك لأن العديد من الشركات تطلب من الشخص إجادة اللغة الإنجليزية، ويستطيع الطالب حينها تقديم شهادة المعهد الذي درس فيه اللغة الإنجليزية ليستوفي بذلك شرط اللغة.
  4. تتميز معاهد اللغة في بريطانيا بتدريسها مناهجها باستخدام أحدث الوسائل التعليمية، والتي تسهل من فهم الطالب للغة الإنجليزية.

ما هي تكاليف الدراسة في معاهد اللغة في بريطانيا؟

تختلف تكاليف الدراسة في معاهد اللغة في بريطانيا باختلاف الدورات التي سيتبعها الطالب، وفيما يلي سنوضح هذه التكاليف:

  1. في حال أراد الطالب اتباع دورة مكثفة لتعلم اللغة الإنجليزية خلال أربعة أسابيع فإن تكلفتها ستبلغ 1000 جنيه أسترليني.
  2. وفي حال أراد الطالب اتباع دورة عامة لتعلم اللغة الإنجليزية لمدة ثلاثة أشهر فإن تكلفتها تبلغ 2500 جنيه أسترليني.
  3. أما في حال أراد الطالب اتباع دورة كاملة لتعلم اللغة الإنجليزية فإن تكلفتها تبلغ 4000 جنيه أسترليني.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

1- معهد باث:

يقع هذا المعهد في مدينة باث التاريخية والتي تعود بجذورها لأيام الحضارة الرومانية، حيث الآثار الرومانية والحمامات الرومانية لازالت شاهدا على المكانة التاريخية لهذه المدينة، ويعد معهد اللغة الإنجليزية في مدينة باث واحدا من أهم معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأعرقها، إذ مر على تأسيس المعهد أكثر من 700 عام، ويتميز هذ المعهد بتدريس اللغة الإنجليزية بمناهج حديثة مستخدما كافة التقنيات الحديثة في التعليم، وأسعار دورات اللغة الإنجليزية فيه تبدأ من 480 دولار.

2- معهد بورنموث:

يعد معهد بورنموث واحدا من أهم معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ويقع هذا المعهد في مدينة بورنموث الساحلية، والتي تتميز بمناخها الرائع، ويتميز المعهد بتقديم مناهج قوية لتعليم اللغة الإنجليزية، كما يوفر لطلابه الحواسيب والعديد من وسائل الترفيه، كما أنه يقدم العديد منالرحلات السياحية والترفيهية لطلابه، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية فيه من 800 دولار.

3- معهد كامبريدج:

يقع هذا المعهد في المبنى التراثي القديم لجامعة كامبريدج الإنجليزية، ويعد هذا المعهد واحدا من أهم وأعرق معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ونظرا لموقع المعهد في جامعة كامبريدج فإن هذا يتيح المجال أما الطلاب من أجل التعرف على نمط الحياة الجامعية في هذه الجامعة، ويوفر هذا المعهد مناهج قوية لتدريس اللغة الإنجليزية، ويصطحب الطلاب في العديد من الرحلات السياحية، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد من 790 دولار.

4- معهد ليفربول:

يعد معهد تعليم اللغة الإنجليزية في مدينة ليفربول واحدا من أهم المعاهد في بريطانيا، حيث أن هذا المعهد يوفر مناهج قوية للغاية لتعليم اللغة الإنجليزية تسهل من مهمة الطالب في نطق اللغة الإنجليزية والتحدث بها وكأنها لغته الأم، ويوفر المعهد العديد من الزيارات السياحية إلى الأماكن الأثرية والثقافية الموجودة في هذه المدينة العريقة، وأسعار الدراسة في هذا المعهد تبدأ من 630 دولار.

5- معهد كوفنت جاردن:

يعد معهد كوفنت جاردن واحدا من أهم معاهد اللغة في بريطانيا، ويقع هذا المعهد في مدينة كوفنت جاردن المدينة التجارية الجميلة، ويقع مقره في مبنى أثري يعود للقرن الثامن عشر، ويتميز هذا المعهد بجودة البرنامج الذي يقدمه لتعليم اللغة الإنجليزية، كما يوفر العديد من النشاطات الترفيهية لطلابه كالنزهات الليلية، زيارة المعارض الفنية، حضور المسرحيات وعروض الباليه، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد من 500 دولار.

6- معهد ليستر سكوير:

يعد هذا المعهد واحدا من أبرز معاهد تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ويقع هذا المعهد في مدينة ليستر، ويتميز هذا المعهد بأنه المركز المفضل لتجمع الطلاب الدوليين، حيث يوجد فيه عدد كبير من الطلاب من مختلف الجنسيات، ويتميز هذا المعهد بجودة التعليم، ويوفر لطلابه العديد من الزيارات لأماكن مختلفة في مدينة ليستر، وتبدأ أسعار دورا اللغة الإنجليزية في هذا المعهد من 500 دولار.

7- معهد مانشستر:

يعد معهد مانشستر من المعاهد الرائدة في تعليم اللغة الإنجليزية، ويقع هذا المعهد في مدينة مانشستر، ويوفر المعهد برامج قوية لتعليم اللغة الإنجليزية، كما يوفر زيارات لطلابه لملاعب كرة القدم الموجودة في المدينة، وأسعار الدورات في هذا المعهد تبدأ من 480 دولار.

8- معهد أوكسفورد:

وهو معهد مميز لتعليم للغة الإنجليزية يتبع لجامعة أوكسفورد، ويقع هذا المعهد في مبنى أثري وعريق، ويتميز هذا المعهد بجودة التعليم التي يقدمها لطلابه، كما أنه يوفر العديد من النشاطات الترفيهية لهم، وتعد شهادة هذا المعهد من الشهادات القوية على مستوى العالم، وتبلغ أسعار دورا اللغة الإنجليزية فيه 480 دولار.

9- معهد سالسبوري:

ويقع هذا المعهد في مدينة سالسبوري، ويعد من أبرز معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ويتميز هذا المعهد بجودة التعليم الذي يقدمه لطلابه، حيث أنه يدرس مناهجه بأحدث الوسائل التعليمية، كما يوفر هذا المعهد العديد من الرحلات السياحية لطلابه، وأسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد تبدأ من 440 دولار.

10- معهد توركاي:

يقع هذا المعهد في مديتة توركاي البريطانية، والتي تتميز بمناخها الرائع، وتعدد المناظر الطبيعية الموجودة فيها، ويتميز هذا المعهد بقوة الدورات الإنجليزية التي يقدمها لطلابه، كما يوفر لطلابه عددا كبيرا من النشاطات السياحية كزيارة الساحل، تعليم ركوب الأمواج، زيارة الأماكن الريفية المنتشرة حول المدينة، ومشاهدة الدلافين والبطريق وغيرها من الحيوانات المميزة، حيث يمكن الطالب من زيارة حديقة حيوان بينتون، وأسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد تبدأ من 440 دولار.

إلى هنا تصل رحلتنا في عالم معاهد اللغة في بريطانيا إلى نهايتها، ونرجو أن نكون قدمنا معلومات مهمة وضحناها من خلالها المزايا التي تقدمها معاهد اللغة في بريطانيا، وأن نكون قدمنا لكم معلومات مهمة عن أهم أفضل معاهد اللغة في بريطانيا.