• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل جامعة لدراسة الهندسة الميكانيكية في امريكا

ما هي أفضل جامعة لدراسة الهندسة الميكانيكية في امريكا

ما هي أفضل جامعة لدراسة الهندسة الميكانيكية في امريكا

يعد تخصص الهندسة الميكانيكية في امريكا أحد أهم فروع الهندسة في الجامعات الامريكية، ويهتم هذا التخصص بتصميم وتصنيع وتشغيل الآلات التي يتم استخدامها في مختلف القطاعات.

ولقد أصبحت الهندسة الميكانيكية علما مستقلا بذاته منذ منتصف القرن التاسع عشر عندما تم اختراع المحرك البخاري، وفي العام 1947 تم الاعتراف رسميا بتأسيس مؤسسة المهندسين الميكانيكيين في مدينة برمنغهام الإنجليزية.

بعد ذلك تطور تخصص الهندسة الميكانيكية وأصبح أحد التخصصات التي يرغب العديد من الطلاب في دراستها، وتعد أمريكا أحد أهم الأماكن في العالم التي تقوم بتدريس تخصص الهندسة الميكانيكية، حيث يتوفر في الجامعات الأمريكية كافة الوسائل والتقنيات الحديثة التي تساعد الطالب على اتقان الهندسة الميكانيكية، وتعده من أجل دخول سوق العمل بقوة.

وتشمل دراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا دراسة النظم الحرارية والميكانيكية.

وتبلغ مدة دراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا خمس سنوات يدرس الطالب خلالها عددا كبيرا من المقررات ومن أبرز هذه المقررات علم الحركة ( ديناميكا )، علم السكون ( استانيكا)، ميكانيك المواد، أدوات القياس الهندسية، انتقال الحرارة، ميكانيك الموائع، الديناميك الحرارية، تكنولوجيا الغازات المنضغطة، التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، ميكاترونيات، بالإضافة إلى نظرية التحكم، وتكنولوجيا التصنيع.

وتتميز الجامعات الأمريكية بتقديم برامج دراسات عليا مميزة في الهندسة الميكانيكية، حيث يستطيع الطالب دراسة الدكتوراه والماجستير في تلك الجامعات.

وتتميز الجامعات الأمريكية بجودة التعليم الذي تقدمه لطلابها، حيث تحتوي هذه الجامعات على بنية تحتية رائعة، كما أنها تحتوي كوادر تدريسية مميزة لتدريس الهندسة الميكانيكية.

كل هذه الميزات جعلت من أمريكا مكانا مميزا لدراسة الهندسة الميكانيكية، الأمر الذي جعل العديد من الطلاب يحاولون تأمين قبول جامعي في إحدى جامعات أمريكا لدراسة الهندسة الميكانيكية، ولقد غطت جودة التعليم والتطور الكبير في الجامعات الأمريكية على ارتفاع تكاليف الدراسة والمعيشة فيها، حيث تشهد الجامعات الأمريكية إقبالا كثيفا من الطلاب الدوليين سنويا.

بالإضافة إلى ذلك فإن الجامعات الأمريكية تتيح للطالب الدولي الراغب في دراسة الهندسة الميكانيكية فيها من تحقيق حلمه وذلك من خلال تقديم منح لدراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا.

والآن سوف نزور الولايات المتحدة الأمريكية لنقوم بجولة في رحاب أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا.

 

ما هي أفضل جامعة لدراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا ؟

  1. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: يعد هذا المعهد أفضل مكان لدراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا، وذلك نظر لعراقة هذا المعهد وخبرته الكبيرة في تدريس الهندسة الميكانيكية، ويتميز هذا المعهد بالقيام بعدد كبير من الأبحاث في مجال الهندسة الميكانيكية، حيث أن الميزانية المخصصة للأبحاث العلمية ضخمة للغاية، ويقدم هذا المعهد برامج متقدمة في تدريس الهندسة الميكانيكية، كما أنه يتيح الفرصة للطلاب الدوليين الراغبين بدراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا والغير قادرين على تغطية نفقاتها من خلال تقديمه لمجموعة من المنح الدراسية.
  2. جامعة جورجيا للتكنولوجيا: تعد هذه الجامعة مكانا مناسبا لدراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا، فالجامعة التي تأسست في العام 1885 تمتلك خبرة كبيرة في تدريس الهندسة الميكانيكية، وتتميز هذه الجامعة بتقديمها لمناهج حديثة في الهندسة الميكانيكية، كما أنها تحتوي على بنية تحتية متميزة لتدريس الميكانيكية، فالأدوات الحديثة متوافرة في هذه الجامعة، وتتميز هذه الجامعة بكثرة  البحوث التي تقدمها في مجال الهندسة الميكانيكية، كما أن تأمين القبول الجامعي في هذه الجامعة أمرا صعبا للغاية وذلك نظرا للانتقائية الشديدة لهذه الجامعة، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل في شتى المجالات.
  3. جامعة كاليفورنيا بيركلي: تعد هذه الجامعة من الخيارات المناسبة للطالب الراغب في دراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا، وتتميز هذه الجامعة بتقديمها برنامجا دراسيا متميزا في تدريس الهندسة الميكانيكية، كما  أنها تحتوي على كادر تدريسي عالي المستوى، ويحصل خريجو هذه الجامعة على عدد كبير من فرص العمل فور التخرج.
  4. جامعة ستانفورد: تعد هذه الجامعة من الجامعات الرائدة في تدريس الهندسة الميكانيكية في أمريكا، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1891، وتقع في منطقة خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تتميز هذه الجامعة بقوة المناهج التي تقدمها في مجال الهندسة الميكانيكية، كما أنها تقوم بإعداد الطلاب ليكونوا قادة الشركات في مجال الهندسة الميكانيكية، الأمر الذي جعل الطالب يزداد على خريجي هذه الجامعة، كما تقوم هذه الجامعة سنويا بعدد كبير من الأبحاث في مجال الهندسة الميكانيكية.
  5. جامعة ميشيغان: تأسست هذه الجامعة في العام 1817 لتكون بذلك إحدى أعرق الجامعات الأمريكية، وتتميز هذه الجامعة بتدريس الهندسة الميكانيكية باحترافية كبيرة، كما أن المناهج التي تدرسها هذه الجامعة  تتميز بتطورها ومواكبتها لكافة المستجدات في عالم الهندسة الكيميائية، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة توفر تدريبا كبيرا للطالب، وذلك لكي تعده ليدخل سوق العمل بقوة كبيرة، الأمر  الذي جعل الشركات الكبرى تثق بخريجي هذه الجامعة.
  6. جامعة بوردو: تأسست جامعة بوردو في العام 1869، وتعد هذه الجامعة من أفضل الأماكن في أمريكا لدراسة الهندسة الميكانيكية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس في كافة المجالات، ومن هذه الجامعة تخرج نيل أرمسترونغ أول إنسان يسير على سطح القمر، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث بشكل سنوي في مجال الهندسة الميكانيكية، كما أنها توفر لطلابها العديد من التدريبات العملية، وذلك لكي تعدهم بشكل جيد لسوق العمل، ويعد تأمين القبول في هذه الجامعة أمرا في غاية الصعوبة، وذلك نظرا للانتقائية الكبيرة والمعدلات العالية التي تطلبها.
  7. جامعة إلينوي أوربانا شامبين: وهي إحدى جامعات أمريكا المميزة في دراسة الهندسة الميكانيكية، وتتميز هذه الجامعة بوجود بنية تحتية رائعة، كما أن الكادر التدريسي في هذه الجامعة يعد من أفضل الكوادر في أمريكا، ولقد قدمت هذه الجامعة العديد من  الأبحاث التي ساهمت في تطور الهندسة الميكانيكية، ويحظى خريجو هذه الجامعة بأفضلية للتوظيف في كبرى الشركات العالمية.
  8. جامعة كورنيل: تعد هذه الجامعة من الجامعات المناسبة لدراسة الهندسة الميكانيكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبمناهجها الحديثة والمتطورة في مجال الهندسة الميكانيكية، ولقد قدمت هذه الجامعة العديد من الأبحاث في مجال الهندسة الميكانيكية.
  9. جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا: وتعد هذه الجامعة من أهم الجامعات في العالم التي تدرس تخصص الهندسة الميكانيكية في أمريكا، وتتميز هذه الجامعة بتقديمها لبرامج حديثة ومتطورة  في مجال الهندسة الميكانيكية، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على كافة الوسائل التعليمية التي تعد من خلالها الطالب ليكون مهندسا ميكانيكيا ناجحا.
  10. جامعة تكساس أوستن: جامعة أمريكية رائدة في مجال تدريس الهندسة الميكانيكية، تأسست هذه الجامعة في العام 1883، وتتميز هذه الجامعة بكثرة الابتكارات التي تقدمها في مجال الهندسة الميكانيكية، كما أنها توفر لطلابها كافة الوسائل التعليمية التي تجعل منهم مهندسين ناجحين، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل في الجامعات العالمية.

 

هذه هي أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الميكانيكية في أمريكا، والآن أصبح بإمكانكم اختيار الجامعة التي تتناسب مع طموحاتكم وآمالكم، لتنالوا شهادة عالمية في الهندسة الميكانيكية.