• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية في المانيا

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية في المانيا

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية في المانيا

الهندسة الكهربائية في المانيا وهي تخصص مميز ورائع من تخصصات الهندسة، ويهتم هذا التخصص بدراسة الطاقة الكهربائية والتطبيقات المختلفة المتعلقة والمرتبطة فيها، في مجال الإلكترونيات وإمداد الطاقة وغيرها من المجالات التي ترتبط بها.

وتلعب الهندسة الكهربائية دورا كبيرا في عصرنا الحالي، حيث أنها تتداخل مع عدد كبير من القطاعات المختلفة كالقطاعات الصناعية، وقطاعات الأنشطة المدنية المختلفة، ولقد تم اعتبار الهندسة الكهربائية عصب الحضارة الحديثة.

تبلغ مدة دراسة الهندسة الكهربائية في المانيا خمس سنوات يدرس الطالب فيها عدد كبيرا من المقررات التي ترتبط وتتعلق بهذه الهندسة، ومن أبرز المقررات دراسة الإلكترونيات، ودراسة النظم الكهربائية العالية الجهد، بالإضافة إلى دراسة تقنيات نقل الطاقة والدوائر الكهربائية المختلفة.

وتتعدد الدول العالمية التي تدرس الهندسة الكهربائية في العالم، وتعد ألمانيا من أفضل الدول لدراسة الهندسة الكهربائية، وذلك نظرا للمميزات العديدة التي تتمتع بها الجامعات الألمانية في هذا المجال، حيث أن الدراسة في ألمانية تعد منخفضة التكاليف، كما أن تكاليف الحياة والمعيشة منخفضة مقارنة بالدول المجاورة، ليس هذا وحسب، بل إن الجامعات الألمانية مزودة بكافة الوسائل التعليمية الحديثة الكفيلة بتخريج مهندس كهربائي محترف.

وتتيح الهندسة الكهربائية للخريجين العديد من فرص العمل في عدد كبير من المجالات ومن أبرز هذه المجالات محطات توليد الطافة ومصانع المولدات، الأقسام التقنية في شركات الاتصالات وشركات النقل، المعلومات وتقنياتها، شركات الحاسب الآلي، شركات تصنيع وتصميم الآلات الطبية الكهربائية، شركات البرمجة وتصميم أجهزة التحكم.

وبما أن العديد من الطلاب يرغب في إكمال دراسة الهندسة الكهربائية في ألمانيا سنقوم في هذا المقال بجولة نتعرف من خلالها على أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية في ألمانيا.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية في ألمانيا

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية في ألمانيا

1- جامعة دارمشتات:

تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة الكهربائية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، حيث أن مناهج هذه الجامعة في الهندسة الكهربائية تعد من أفضل المناهج في العالم، وتحتوي هذه الجامعة على أحدث الوسائل التعليمية، كما أنها تقوم بعدد كبير من الأبحاث بشكل سنوي في مجال الهندسة الكهربائية وتتميز الأبحاث التي تقوم بها هذه الجامعة بكثرة الفضول والجدل الذي يثار حولها، ويعد خريج هذه الجامعة من أفضل الخريجين في العالم في مجال الهندسة الكهربائية، ويحظى بفرصة كبيرة للحصول على وظيفة.

2- جامعة كايزسلاوتن:

تعد جامعة كايزسلاوتن من أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة الكهربائية في ألمانيا، وتقع هذه الجامعة في منطقة راينلاند بالاتينيت، وتتيح هذه الجامعة فرصة التواصل الجيد والقريب بين الطلاب والأساتذة، وتتميز المناهج التي تقدمها هذه الجامعة بقوتها، كما أنها تقوم بعدد كبير من الأبحاث العلمية بشكل سنوي، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية رائعة في العالم، ويحظى خريجو هذه الجامعة بفرص واسعة للتوظيف على مستوى العالم.

3- جامعة ميونخ:

تعد جامعة ميونخ واحدة من أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة الكهربائية، وتقع هذه الجامعة في مدينة ميونخ الألمانية، وتتميز هذه الجامعة بقوة المناهج التي تقدمها في مجال الهندسة الكهربائية، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تتعاون مع عدد كبير من الجامعات والشركات والمعاهد التعليمية، ويتم تقسيم دراسة الهندسة الكهربائية في هذه الجامعة إلى قسمين، حيث يدرس الطالب في القسم الأول المعلومات الأساسية في المجال، والتي يتم إعطاؤها على مدار أربعة فصول دراسية، أما القسم الثاني فيكمل فيه الطالب دراسة المبادئ الأساسية بطريقة عملية غالبا، وتعد شهادة هذه الجامعة من أقوى الشهادات في العالم في دراسة الهندسة الكهربائية.

4- جامعة آخن:

وتعد هذه الجامعة من أهم الجامعات لدراسة الهندسة الكهربائية في ألمانيا، وتقع هذه الجامعة في مدينة آخن ويعود تاريخ تأسيها للعام 1880،وتتميز هذه الجامعة بنوعية التعليمة العالية التي تقدمها لطلابها، حيث أن مناهج الهندسة الكهربائية في هذه الجامعة حديثة ومتطورة، ففي السنة الأولى يدرس الطالب المواد الأساسية في الهندسة الكهربائية، وفي السنوات اللاحقة يتم التركيز على الخبرة العلمية من خلال التطبيق العلمي، الأمر الذي يجعل المهندس يتخرج من الجامعة ليدخل إلى سوق العمل بشكل مباشر، وتطلب العديد من الشركات العالمية خريجي هذه الجامعة، وذلك نظرا للخبرة العلمية التي يمتلكونها.

5- جامعة أولم:

تعد جامعة أولم مكانا مميزا من أجل دراسة الهندسة الكهربائية في ألمانيا، وعلى الرغم من عمر الجامعة القصير إلا أنها قدمت نفسها كواحدة من أهم الجامعات في العالم في مجال الهندسة الكهربائية، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1967، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، وقوة المناهج، بالإضافة إلى ذلك فإنها تقدم لطلابها العديد من التدريبات العلمية لتساعدهم على أن يكونوا مؤهلين للعمل بسوق العمل بشكل مباشر.

6- جامعة هانوفر:

تعد جامعة هانوفر إحدى أهم الجامعات الألمانية وأفضلها لدراسة الهندسة الكهربائية، وتتميز هذه الجامعة لتقديمها مناهج حديثة ومتطورة في مجال الهندسة الكهربائية، كما أنها تقدم لطلابها العديد من التدريبات العملية، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث في مجال الهندسة الكهربائية، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من مهندسي الكهرباء المشهورين على مستوى العالم.

7- جامعة براونشفايغ التقنية:

وتعد هذه الجامعة من جامعات ألمانية مميزة في دراسة الهندسة الكهربائية، حيث تقدم لطلابها مناهج حديثة ومتطورة في مجال الهندسة الكهربائية، كما تحتوي هذه الجامعة على أبرز الوسائل التعلمية في مجال الهندسة الكهربائية، وتقدم لهم تدريبات علمية تساعدهم على اكتساب خبرة كبيرة في مجال الهندسة الكهربائية، ويحظى خريجو هذه الجامعة بالعديد من فرص العمل في أهم وأبرز الجامعات العالمية.

8- جامعة درسدن التقنية:

تعد هذه الجامعة من الأماكن المناسبة لتحقيق الطالب لأحلامه في دراسة الهندسة الكهربائية، حيث تقدم هذه الجامعة مناهج قوية وحديثة في مجال الهندسة الكهربائية، كما أنها تقدم لطلابها خبرة كبيرة في المجال العلمي فهي تحتوي على العديد من الوسائل العلمية التي تجعل الطالب يكتسب خبرة كبيرة في مجال الهندسة الكهربائية.

9- جامعة الميناو التقنية:

تعد هذه الجامعة إحدى الجامعات المميزة في ألمانيا لدراسة الهندسة التقنية، وتقدم هذه الجامعة لطلابها العديد من البرامج الجيدة في مجال الهندسة الكهربائية، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية جيدة، ويحظى خريجو هذه الجامعة بفرص كبيرة للعمل في الشركات العالمية.

10- جامعة كوتبوس التقنية:

وهي إحدى أهم الجامعات الألمانية لدراسة الهندسة الكهربائية وأفضل، وتتميز هذه الجامعة بوجود كادر تدريس يمتلك خبرة كبيرة في تدريس الهندسة الكهربائية، كما أن المناهج التي تقدمها هذه الجامعة تعد من أفضل المناهج في العالم في الهندسة الكهربائية، وتحظى هذه الجامعة بسمعة جيدة على المستوى المحلي والعالمي.

هذه هي أبرز وأفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة الكهربائية، قدمناها لكم لنساعدكم على اختيار جامعة مناسبة لكم تحققون فيها حلمكم في دراسة الهندسة الكهربائية في ألمانيا.