• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في بريطانيا

ما هي أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في بريطانيا

ما هي أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في بريطانيا

ويعد تخصص إدارة الأعمالفي بريطانيا من التخصصات التي تحظى باقبال كبير ، وذلك نظرا للأهمية الكبيرة لهذا التخصص، حيث أن تخصص إدارة الأعمال يساهم في رفد السوق العالمية بعدد كبير من الخريجين القادرين على إدارة الشركات والسير فيها نحو الأمام.

وتبلغ مدة الدراسة في تخصص إدارة الأعمال أربع سنوات ينال بعدها الطالب شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، لكن يبحث العديد من الطلاب عن أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في الخارج، وتعد جامعات بريطانيا المكان الأمثل لدراسة إدارة الأعمال، حيث تتعدد الجامعات البريطانية التي تتميز بتدريس إدارة الأعمال لطلابها.

وتتميز بريطانيا بأنها مكان يلائم العديد من الطلاب الراغبين في الدراسة في الخارج، وذلك لأن بريطانيا دولة متقدمة في كافة مجالات الحياة، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف الدراسة في الجامعات البريطانية، وارتفاع تكاليف المعيشة والسكن، إلا أن السمعة الحسنة للجامعات البريطانية جعلتها قبلة للعديد من الطلاب من كافة أنحاء دول العالم، والذي يريدون الحصول على شهادة موثوقة ومعترف بها بشكل عالمي في إدارة الأعمال.

وتتميز الجامعات البريطانية التي تدرس تخصص إدارة الأعمال بتقديم الخبرة الكبيرة للطالب، وذلك نظرا لأن الطلاب في الجامعات البريطانية يتعاملون مع المؤسسات بشكل مباشرة خلال سنين الدراسة.

ونظرا لأهمية تخصص إدارة الأعمال، سوف نقوم بجولة في ربوع أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في بريطانيا، وذلك من أجل أن نقدم لمحة للطالب عن هذه الجامعة وعن ميزات كل جامعة من هذه الجامعات.

ما هي أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في بريطانيا

ما هي أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في بريطانيا

1-كلية لندن الجامعية:

تعد جامعة كلية لندن من أهم الجامعات البريطانية لدراسة الأعمال، وتتميز هذه الجامعة بأنها تمتلك مناهج متميزة وقوية لتدريس إدارة الأعمال، حيث تقوم هذه الجامعة بدمج النشاطات التعليمية مع الخبرات في الشركات الأمر الذي يؤدي إلى تطور الكفاءات التجارية، وتتميز هذه الجامعة بسرعة توظيف الخريجين الذين يتخرجون منها، إذ بلغت نسبة توظيف طلاب هذه الجامعة حوالي 81%.

2-جامعة لانكستر:

وهي إحدى جامعات بريطانيا والتي تدرس العديد من التخصصات المميزة ومن بين هذه التخصصات تخصص إدارة الأعمال، وتتمتع هذه الجامعة بسمعتها العالية في مجال تدريس تخصص إدارة الأعمال، وتتميز هذه الجامعة بموقعها المتميز حيث تحيط بها العديد من المتنزهات والأماكن الطبيعية الجميلة والتي تساهم في جعل الطالب يستمتع بقضاء العطلة، ويحظى خريجو هذه الجامعةبنسبة توظيف مرتفعة في الشركات.

3-جامعة أكستر:

وتعد هذه الجامعة من أهم الجامعة التي تدرس تخصص إدارة الأعمال، حيث تتميز كلية إدارة الأعمال في هذ الجامعة بجودة التعليم وقوة المنهاج الدراسي الذي تقدم للطلاب الذين يدرسون فيها، وتضم كلية الإدارة نسبة جيدة من الطلاب الدوليين الذين قدموا لدراسة إدارة الأعمال فيها نظرا للسمعة الجيدة التي تحظى فيها هذه الكلية، وتتميز هذه الجامعة بموقعها المتميز إذ تقع في غرب إنجلترا، كما تقوم هذه الجامعة باستقبال الطلاب الجدد في كل سنة استقبالا حافلا.

4- جامعة لوفبرو:

تعد جامعة لوفبرو إحدى أهم وأبرز الجامعات البريطانية التي تدرس إدارة الأعمال، حيث أن تدريس التجارة والاقتصاد في كلية إدارة الأعمال في هذه الكلية يتميز بجودته كما أنه مبني على أسس دراسة الحالات، كما أن هذه الجامعة على اطلاع تام بكافة الأبحاث العلمية المتعلقة بإدارة الأعمال، وتتميز هذه الجامعة بارتفاع نسبة توظيف الخريجين الدارسين فيها إذا تبلغ نسبة التوظيف حوالي 91% وهي نسبة مرتفعة للغاية الأمر الذي يدل على المكانة العالية التي تحظى بها كلية إدارة الأعمال في هذه الجامعة.

5- كلية كينجر:

وهي إحدى كليات بريطانيا المتميزة والتي تقع في العاصمة الإنجليزية لندن، وتتميز كلية إدارة الأعمال في هذه الجامعة بالسمعة الحسنة، وبقوة البرامج الدراسية التي تقدمها، وتتميز هذه كلية إدارة الأعمال في جامعة كينجر بالتعليم على أساس الأبحاث في منشآت عالمية، وتتميز هذه الكلية بصعوبة الالتحاق فيها وذلك نظرا لارتفاع معدل الدخول لكلية إدارة الأعمال، حيث أن هذا المعدل يعد ثالث أعلى معدل يطلب في العالم لدراسة الأعمال.

6- جامعة دورهام:

تحظى هذه الجامعة بسمعة طيبة في العالم، كما تحظى كلية إدارة الأعمال في هذه الجامعة بإعجاب العديد من الطلاب والذين يتنافسون من أجل الحصول على مقعد واحد في هذه الكلية، وتتميز هذه الجامعة بقوة المنهاج الذي تدرسه لطلاب إدارة الأعمال فيها، كما الشركات العالمية تطلب بكثرة خريجي هذه الجامعة، وقد بلغت نسبة التوظيف من هذه الجامعة حوالي 91% وهي نسبة تبين لنا مدى جودة التعليم الذي يحظى به طالب إدارة الأعمال في هذه الجامعة.

7- جامعة وارويك:

تعد جامعة وارويك من أهم الجامعات البريطانية وتحظى كلية إدارة الأعمال الموجودة فيها بسمعة عالمية، وتتميز كلية إدارة الأعمال في هذه الجامعة بقوة البرامج التدريسية التي تقدمها لطلابها، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من مدراء الشركات والذين أثبتوا نجاحهم الأمر الذي جعل الشركات العالمية تسعى وراء الخريجين من هذه الجامعة وذلك لكي تقوم بتوظيفهم لديها.

8- جامعة باث:

تعد جامعة باث واحدة من أهم وأبرز الجامعات البريطانية، وتتميز هذه الجامعة بوجود كلية إدارة الأعمال المتميزة فيها، حيث توفر كلية إدارة الأعمال في هذه الجامعة الأرضية الصلبة للطلاب وتعدهم لكي يكونوا روادا في مجال إدارة الأعمال، وتتميز كلية إدارة الأعمال في جامعة باث بقوة الشهادة التي تقدمها، وبجودة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، ولقد ساهم خريجو هذه الجامعة في إدارة عدد كبير من الشركات العالمية، ونجحو في ذلك.

7- جامعة سانت أندروس:

تعد جامعة سانت أندروس الواقعة في إسكتلندا إحدى أهم كليات إدارة الأعمال الموجودة في بريطانيا، وتتميز هذه الدامعة بجودة التدريس، وقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، وتتميز هذه الجامعة بأنها تحفز التفكير النقدي، كما أنها تتبع نهجا متعدد التخصصات بتدريس إدارة الأعمال، وتملك هذه الجامعة أعلى معدل لتوظيف الخريجين من بين جميع الجامعات البريطانية التي تدرس إدارة الأعمال، إذا تبلغ نسبة التوظيف فيها حوالب 95% الأمر الذي يؤكد المكانة المرموقة لكلية إدارة الأعمال في هذه الجامعة.

8- كلية لندن لعلوم السياسة والاقتصاد:

وتعد كلية لندن لعلوم السياسة والاقتصاد واحدة من أهم الكليات في بريطانيا، وتتميز هذه الكلية بوجود كلية إدارة أعمال دولية، حيث أن هذه الكلية تستقطب عددا كبيرا من الطلاب الدوليين في كل عام، كما أنها تحتوي حوالي 69 جنسية مختلفة يدرسون في كلية إدارة الأعمال، كما أن العنصر النسائي يشكل نسبة 53% من الطلاب الدارسين في هذه الكلية، وتتميز كلية إدارة الأعمال في جامعة لندن بقوة المناهج الدراسية وجودة التدريس.

وبهذا تكون رحلتنا في أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في بريطانيا قد وصلت إلى نهايتها، ونرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة عن أبرز الجامعات البريطانية التي تدرس تخصص إدارة الأعمال، لنساعد الطالب على اختيار الجامعة التي يرغب في دراسة إدارة الأعمال فيها.