• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا؟

ما هي أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا؟

ما هي أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا؟

ساهم وجود عدد كبير من الجامعات في بريطانيا وجود العديد من المدن الطلابية، والتي توفر للطالب كافة الوسائل ليحظى بأوقات سعيدة خلال دراسته، ويجب أن يقوم الطالب بالاطلاع على المدن الطلابية في بريطانيا قبل أن يدرس فيها، وذلك لكي يختار المدينة الطلابية التي تتناسب مع رغباته وإمكانياته.

وتعد الدراسة في بريطانيا حلما يراود أذهان العديد من الطلاب، وذلك نظرا للتطور الكبير الذي تعرفه الجامعات البريطانية والتي تعد من بين أفضل الجامعات في العالم، بالإضافة إلى جودة التعليم الذي تقدمه هذه الجامعة.

وتعد بريطانيا من أفضل وأكبر الدول في العالم، حيث أن هذه الدولة تتمتع باقتصاد قوي للغاية، ومتميز، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الجامعات التي تقدم برامج تعليمية رائعة، وتعطي شهادات جامعية معترف بها في كل أنحاء العالم.

ولقد جذبت الدراسة في بريطانيا أنظار العديد من الطلاب الدوليين، والذين أصبحوا يبحثون عن تأمين قبول جامعي في إحدى جامعاتها، وذلك نظرا للمزايا الكثيرة التي سيحصل عليها الطالب بمجرد الدراسة في بريطانيا.

فبالإضافة إلى الدراسة الجيدة والرائعة التي تقدمها الجامعات البريطانية فإن الطالب سيعيش ضمن المجتمع الإنجليزي الرائع، الأمر الذي سيزيد من اتقانه للغة الإنجليزية اللغة الأولى على مستوى العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن الطالب سيتمكن من زيارة عدد كبير من الأماكن الأثرية والأوابد التاريخية الموجودة في بريطانيا.

كما تتميز بريطانيا بمناخها الرائع والجميل، فالأمطار تهطل على مدار العام، كما تضم بريطانيا عددا كبيرا من الحدائق والمتنزهات والغابات.

ولأن موضوع المدن الطلابية يدور في ذهن عدد كبير من الطلاب ويشغل بالهم سنقوم في هذا المقال بجولة نتعرف من خلالها على أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا.

 

ما هي أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا

 

ما هي أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا

1- لندن:

ليس غريبا أن تكون عاصمة إنجلترا لندن من بين أفضل المدن الطلابية للدارسة في بريطانيا، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة والسكن إلا أن تواجد العديد من الجامعات فيها، وقوة التعليم الذي توفره هذه الجامعات ساهم في جذل العديد من الطلاب الدوليين إليها، وتتميز هذه المدينة بأنها موطن لعدد كبير من الطلاب الدوليين حيث تبلغ نسبة الطلاب الدوليين في مدينة لندن حوالي 42% من مجموع الطلاب الكلي، وتتميز لندن بوجود من المراكز الثقافية والفنية، كما أنها تحتوي على كافة وسائل الترفيه التي تجعل من حياة الطالب أفضل.

2-أدنبرة:

تعد عاصمة اسكتلندا أدنبرة ثاني أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا، وتعد تكاليف الدراسة والمعيشة في هذه المدينة متوسطة، كما أن هذه المدينة تحتوي على عدد من الجامعات الرائدة على مستوى العالم، والتي تقدم لطلابها شهادات معترف بها عالميا، بالإضافة إلى ذلك فإن لهذه المدينة تاريخ عريق تشهد عليه قلعتها التي تعد من أهم المعالم الأثرية الموجودة فيه، كما يقام فيها عدد كبير من الكرنفالات والاحتفالات السنوية، كل هذا جعل من هذه المدنية مقصدا لعدد كبير من الطلاب الدوليين والذين بلغت نسبتهم حوالي 40% من عدد الطلاب الكلي.

3- مدينة مانشستر:

تعد مدينة مانشستر من أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا، تقع هذه المدينة في شمال غرب إنجلترا، تتميز بوجود عدد من الجامعات الرائعة، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المدينة تحتوي على عدد كبير من الآثار التي تدل على عظمة تاريخها، وتتميز برامج جامعات مدينة مانشستر بقوتها، حيث أن خريجي جامعات هذه المدينة يحصلون على عدد كبير من فرص العمل، وهذا ما يفسر تواجد عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

4- مدينة كوفينتري:

تعد هذه المدينة إحدى أهم وأفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا، تتميز هذه المدينة بانخفاض تكاليف المعيشة والآجار فيها مقارنة بالمدن الكبرى، كما أنها تحتوي على مركز للفنون وهو مركز فنون جامعة وارويك والذي يعد المركز الأضخم في العالم، كما تحتوي هذه المدينة على عدد من المسارح، ويقام فيها عدد كبير من المعارض الفنية بشكل سنوي، وتتميز جامعات هذه المدينة بسمعة رائعة، وهذا ما يفسر حصول العديد من خريجي جامعات هذه المدينة على فرص للعمل، كل هذه الأسباب جعلت من هذه المدينة مقصدا للطالب الدولي، وتبلغ نسبة الطلاب الدوليين فيها حوالي 40%.

5- مدينة نوتنغهام:

أو مدينة ربون هود تعد هذه المدينة من أهم وأفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا، تتميز هذه المدينة بجامعتها الرائدة والمشهورة في تدريس الرياضيات حتى أطلق عليها بيت الرياضيات، وتتميز هذه المدينة بانخفاض تكاليف السكن والمعيشة فيها بالمقارنة مع المدن الكبرى، كما يوجد فيها العديد من المناطق التي يمكن للطالب الدولي زيارتها والتمتع بأجوائها بعيدا عن أجواء الدراسة.

6- مدينة غلاسكو:

تقع مدينة غلاسكو في اسكتلندا، وتعد واحدة من أهم وأفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا، وتحتوي هذه المدينة على جامعتين من أهم وأعرق الجامعات البريطانية والعالمية، وهما جامعة غلاسكو وجامعة ستراثكلايد، وتتميز هذه المدينة بأنها أحد أكبر مراكز الثقافة والتجارة في بريطانيا، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة فيها إلا أنها تحتوي على كافة الوسائل التي توفر الراحة للطالب، كما أن الشهادة التي تقدمها جامعات هذه المدينة تعد من الأفضل في العالم، كل هذه الأسباب جعلت من هذه المدينة مقصدا للطلاب الدوليين، والذين ازداد عددهم في السنوات الأخيرة.

7- برمنغهام:

تعد هذه المدينة إحدى أهم وأفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا، وتعد هذه المدينة أحدى أهم المراكز المالية والتجارية العالمية، تحتوي هذه المدينة على خمس جامعات لتكون بذلك ثاني مركز للتعليم العالي في بريطانيا بعد مدينة لندن، وتوفر جامعات هذه المدينة لطلابها تعليما رائعا، وشهادات معترف بها على مستوى العالم، وتعد تكاليف الدراسة والمعيشة فيها مقبولة للغاية، ويستطيع الطالب التمتع بعدد كبير من النشاطات في هذه المدينة الساحرة.

8- مدينة نيوكاسل:

تعد هذه المدينة من أهم وأفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا، تقع هذه المدينة في شمال شرق إنجلترا، وتتميز هذه المدينة بجامعتها الرائعة والتي تدرس العديد من التخصصات كالهندسة، والنقل البحري، وللمدينة تاريخ عريق، ففي وسط المدينة تقع قلعة نورمان والتي تروي تاريخ المدينة بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المدينة كانت مركزا اقتصاديا مهما للتنقيب عن الفحم في القرن التاسع عشر، وتستقطب هذه المدينة عددا كبيرا من الطلاب الدوليين، ولقد بلغت نسبة الطلاب الدوليين في هذه المدينة حوالي 23% من العدد الكلي للطلاب.

9- أوكسفورد:

تعد مدينة أوكسفورد من أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا، وعلى الرغم من صغر هذه المدينة إلا أنها تحتوي على عدد كبير من الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في إحدى أقدم وأعرق الجامعات العالمية، ولم تصنف هذه المدينة كأفضل مدينة طلابية لأن عدد سكانها يقل عن 250 ألف نسمة وهو المعيار الأقل لكي تصنف المدينة كمدينة طلابية.

10- كامبريدج:

تعد هذه المدينة من بين أفضل المدن الطلابية في بريطانيا ويقصدها عدد كبير من الطلاب الدوليين، ولكن شأنها شأن أوكسفورد انخفاض عدد سكانها عن 250 ألف نسمة جعل الكثيرون لا يعدونها كمدينة طلابية.

 

هذه كانت أفضل المدن الطلابية للدراسة في بريطانيا قدمناها لكم لتتعرفوا عليها عن قرب أكثر، وتختاروا المدينة التي تناسبكم لتدرسوا فيها.