• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة

ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة

ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة

تعد كندا من أفضل الدول التي تدرس الهندسة في العالم، الأمر الذي جعلها محط أنظار العديد من الطلاب الراغبين في دراسة الهندسة في العالم، وتتميز كندا بنظام التعليم العالي المتطور والمتقدم الموجود فيها، فالجامعات الكندية إحدى أهم وأفضل الجامعات في العالم، وتقوم بتدريس الهندسة بأحدث الطرق والوسائل التعليمية،

ويوجد العديد من المخابر في الجامعات الكندية والتي توفر للطالب من خلالها تدريبا عمليا مكثفا الأمر الذي يجعل من طالب الهندسة الكندي جاهزا لدخول السوق مباشرة بعد التخرج.

وعلى الرغم من أن تكلفة الدراسة في الجامعات الكندية ليست بسيطة إلا أن هناك عدد كبير من العوامل التي تجذب الطلاب وتحفزهم لدراسة الهندسة في كندا ومن أبرز هذه العوامل جمال الطبيعة في كندا، والتطور الكبير في مختلف نواحي الحياة، واحترام الشعب الكندي للأقليات ومعتقدات الشعوب الأخرى، وارتفاع نسبة الأمان في كندا، كل هذه المميزات جعلت من كندا مكانا مثاليا لدراسة الهندسة.

ومن أبرز تخصصات دراسة الهندسة:

1- هندسة الاتصالات:

وتختص هذه الهندسة بالاتصالات بشكل عام، وتشمل درستها على كافة مواضيع الاتصال سواء أكانت هذه المواضيع رقمية أم تناظرية أم كانت شارت كهربائية وكهرومغناطيسية، كما تهدف هذه الهندسةإلى تصميم وسائل اتصال سلكية ولا سلكية لتسهل من مهمة الناس.

2- الهندسة المدنية:

وهي الهندسة التي تهتم بتصميم المدن وتخطيطها لتسهل من حياة الناس فيها، وتعد هذه الهندسة من أقدم أنواع الهندسة الموجودة في العالم.

3- الهندسة المعمارية:

وتختص هذه الهندسة بتصميم المنازل داخل المدن، كما تهتم بتصميم ناطحات السحاب والجسور والأبنية العملاقة.

4- هندسة الحاسوب:

وهي أحد أصناف الهندسة الحديثة النشأة والتي جاءت نتيجة التطور الكبير الذي شهده العالم، وتختص هذه الهندسة بالبرمجيات والأنظمة الرقمية والشيفرات.

5- الهندسة الطبية:

وهي أحد أنواع الهندسة الحديثة والتي تهتم بتطوير صناعة الأجهزة الطبية، كما تعمل على تقوم بتصنيع أطراف اصطناعية لتساعد الناس الذين يفقدون أطرافهم على متابعة حياتهم بشكل طبيعي.

ولأن كندا مكانا مميزا دعونا نتعرف على أفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة.

ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة؟

ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة؟

1- جامعة تورنتو:

تعد جامعة تورنتو إحدى أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة، وتعد هذه الجامعة من الجامعات العريقة ويعود تأسيسها للعام 1827 وأطلق عليها في البداية اسم كلية الملك، وتتميز هذه الجامعة بجودة تدريسها لتخصصات الهندسة، حيث أن المناهج التي تقدمها هذه الجامعة من الأفضل في العالم، كما تحتوي هذه الجامعة على عدد كبير من المخابر، وتقوم هذه الجامعة سنويا بعدد كبير من الأبحاث العلمية في مجال الهندسة، كما أنها تقدم لطلابها تدريبا عمليا مكثفا لذلك فإن طلاب هذه الجامعة ينالون ثقة الشركات في سوق العمل، وتحتوي هذه الجامعة على عدد كبير من الطلاب الدوليين والذين جاؤوا من مختلف دول العالم لدراسة الهندسة في ربوعها.

2- جامعة ووترلو:

وتعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة بمختلف تخصصاتها، تأسست هذه الجامعة في العام 1957 بالشراكة مع جامعة يلفريد لورييه،

وتتميز هذه الجامعة بكثرة الأبحاث العلمية التي تقوم بها، فهي جامعة بحثية بامتياز، ولقد قامت الجامعة في العام 2012 بافتتاح مركز مايك وأوفيليا لازاريدس لأبحاث الكم والنانو، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس الذي تقدمه لطلابها، والمناهج الحديثة التي يدرسها طلابها، وتحتوي هذه الجامعة على عددا من الطلاب الدوليين الذين قدموا للدراسة فيها من كافة أنحاء العالم، وتعد شهادة الهندسة التي تقدمها من أقوى الشهادات في العالم وتفتح الآفاق أمام حاملها للعمل في عدد كبير من الوظائف.

3- جامعة كولومبيا:

إن كنت راغبا في دراسة الهندسة في مكان مميز في كندا فإن جامعة كولومبيا مكان مميز ومثالي لتحقيق أمنيتك، تأسست هذه الجامعة في العام 1908 في مدينة فانكوفر، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، كما أنها توفر لطلابها تعليما على مستوى عالي من خلال كادر متخصص في تدريس كافة تخصصات الهندسة، وتوفر هذه الجامعة تدريبا عمليا لطالب الهندسة لديها وذلك لكي تعده ليكون جاهزا لسوق العمل، وينال خريجو هذه الجامعة العديد من فرص العمل.

4- جامعة ألبرتا:

وتعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات في كندا، تأسست هذ الجامعة في العام 1908، وتتميز هذه الجامعة بكثرة الأبحاث العلمية التي تقوم بها في كافة مجالات الحياة وبخاصة مجال الهندسة، وتقدم هذه الجامعة لطلابها برامج حديثة ومتطورة في تدريس الهندسة، كما أنها تحتوي على أفضل الوسائل التعليمية، وترغب العديد من شركات الهندسة في توظيف خريجي هذه الجامعة.

5- جامعة مكجيل:

وتعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات لدراسة الهندسة، تأسست هذه الجامعة في العام 1821، وتقع هذه الجامعة في مدينة مونتريال الكندية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وقوة المناهج التي تقدمها لطلابها، كما تقدم هذه الجامعة تدريبا عمليا مكثفا وذلك لكي تعد المهندس بشكل رائع للحياة العملية، وتخرج من هذه الجامعة عدد كبير من المهندسين الذي لعبوا دورا كبيرا في تطور وتقدم الهندسة.

6- جامعة أوتاوا:

تعد جامعة أوتاوا من الأماكن المثالية في كندا لدراسة الهندسة، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وتقديمها لبرامج حديثة في تخصصات الهندسة المختلفة، كما أنها توفر

لطلابها تدريبا عمليا مكثفا بأحدث الوسائل التعليمية، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث العلمية في مجال الهندسة، ولقد تخرج من هذه الجامعة عدد كبير من المهندسين، وتحظى هذه الجمعة بسمعة عالمية، وتعد شهادة الهندسة التي تقدمها من أفضل الشهادات في العالم.

7- جامعة مونتريال:

وتعد جامعة مونتريال مكانا مثاليا ومتميزا لدراسة الهندسة في كندا، وتعد هذه الجامعة من أعرق الجامعة في كندا إذ يعود تأسيسها للعام 1878 على منحدر جبلي، تتميز هذه الجامعة بامتلاكها لخبرة كبيرة في مجال تدريس الهندسة، حيث تضع هذه الجامعة العديد من البرامج المتطورة في مجال الهندسة، وتوفر لطلابها تدريبات عملية مكثفة بأحدث الأجهزة والوسائل التعليمية والتي تخرج منهم مهندسين بخبرة كبيرة ومستعدين لدخول سوق العمل بقوة كبيرة، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث العلمية بشكل سنوي، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، كما أن خريجي هذه الجامعة ينالون ثقة شركات الهندسة العالمية، والتي تسارع للتعاقد معهم.

إلى هنا تكون رحلتنا في عالم أفضل الجامعات في كندا لدراسة الهندسة قد وصلت إلى نهايتها، ونرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة عن هذه الجامعات تساعدكم على اختيار الجامعة المناسبة لكم.