• support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب؟

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب؟

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب؟

 

هندسة الحاسوب تخصص حديث النشأة يحظى بانتشار كبيرة في العالم وذلك نظرا لأن الحاسوب أصبح شيئا أساسيا في حياة الإنسان.

وتساهم هندسة الحاسوب في تطوير البرمجيات والتطبيقات الموجودة على الحاسوب، وذلك من أجل زيادة سرعته وزيادة حجم التخزين، ولقد ساهمت وجود الإنترنت في تطور هندسة الحاسوب بشكل كبير الأمر الذي دعا إلى إعداد جيل من مهندسي الحاسوب القادرين على المضي قدما في علم الحاسوب وتطويره.

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب؟

ويجد خريج تخصص هندسة الحاسوب العديد من المجالات للعمل ومن أهم المجالات التي من الممكن أن يعمل فيها خريج هندسة الحاسوب هي:

  1. تصميم وتنفيذ المكونات التجمعية للحاسبات وأجهزة نقل البيانات.
  2. العمل على تصميم وتطوير برامج التشغيل الأساسية ونظم المعلومات المتقدمة.
  3. العمل على صناعة وتركيب أجهزة الحاسوب وتطويرها.
  4. القيام بكافة الأعمال الفنية التي تساهم في رفع كفاءة استخدام وتطوير الحاسبات وبرامج التشغيل الأساسية.
  5. كما من الممكن أن يعمل خريج تخصص هندسة الحاسوب في تشخيص الأعطال في المكونات المادية والبرامج الأساسية ونظم المعلومات المتقدم.
  6. صيانة أجهزة الحاسوب، وتصميم البرامج المتخصصة في المجالات الفنية والتقنية.

ويحلم العديد من الطلاب في دراسة هندسة الحاسوب خارج بلادهم وبالتحديد في الجامعات العالمية، وذلك رغبة منهم في الحصول على شهادة قوية ومعترف بها، ولكي يكسبوا الخبرة الكبيرة من خلال الدارسة في أفضل الجامعات وأحدث الوسائل التعليمية.

وتعد بريطانيا مكانا مثاليا لدراسة هندسة الحاسوب، وتتجه عيون الطلاب نحوها بشكل كبير، وتتميز بريطانيا بنظام تعليم عالي رائع، وجامعات عريقة ومتطورة خرجت العديد من الأدباء والعلماء، وقامت بعدد كبير من الأبحاث التي ساهمت في تطور البشرية وتقدمها نحو الأمام.

بالإضافة إلى ذلك فإن بريطانيا بلد جميل يحتوي على عدد كبير من الآثار التاريخية، ويتميز بمناخ جميل وطبيعة خلابة، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف دراسة هندسة الحاسوب في بريطانيا إلا أن جودة التعليم ساهمت جذب الطلاب نحو بريطانيا.

ويرغب الطالب الدولي في دراسة هندسة الحاسوب في أفضل الجامعات التي تدرس تخصص هندسة الحاسوب، فما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب؟ هذا ما سنقوم باكتشافه من خلال السطور القادمة.

 

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب؟

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب؟

  1. جامعة أوكسفورد: ليس غريبا أن تكون جامعة أوكسفورد أفضل جامعة في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب، وتعد جامعة أوكسفورد من الجامعات العريقة في بريطانيا والعالم، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وبتقديمها لمناهج حديثة ومتطورة في مجال هندسة الحاسوب، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تحتوي على مخابر مزودة بأحدث الوسائل التقنية وتجري بشكل سنوي عدد كبير من الأبحاث في مجال هندسة الحاسوب، ومن هذه الجامعة تخرج تيم بيرنرز لي مؤسسة شبكة الإنترنت، وينال خريجو هذه الجامعة ثقة الشركات العالمية والتي تسعى للتعاقد معم.
  2. جامعة كامبريدج: تعد جامعة كامبريدج مكانا مثاليا لدراسة هندسة الحاسوب، وتعد هذه الجامعة عميدة الجامعات البريطانية وإحدى أقدم الجامعات في العالم، تتميز هذه الجامعة بجودة المناهج التي تقدمها في مجال هندسة الحاسوب، كما يوجد قسم خاص فيها يدعى مختبر الكمبيوتر يحصل الطاب منه على شهادة ترايبوس، وتبلغ مدة دراسة هندسة الحاسوب في هذه الجامعة ثلاث سنوات، ويستطيع الطالب الحصول على شهادة الماجستير في حال درس لمدة سنة إضافة، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث العلمية في مجال علوم الحاسوب، وتوفر لطلابها تدريبا عمليا مميزا، ويجد خريجو هذه الجامعة سوق العمل مفتوحا أمامهم نتيجة الخبرة الكبيرة التي يحصلون عليها من الجامعة.
  3. جامعة مانشستر: تعد جامعة مانشستر إحدى الجامعات الرائدة في هندسة الحاسوب في بريطانيا، وتقع هذه الجامعة في مدينة مانشستر، تتميز هذه الجامعة بتقديمها لمناهج حديثة ومتطورة في مجال هندسة الحاسوب، كما أنها تمتلك كادر تدريس له باع كبير في تدريس هذا التخصص، وتقوم هذهالجامعة بعدد كبير من الأبحاث في مجال الحاسوب بشكل سنوي، حيث يوجد في الدامعة عدد كبير من المخابر المزودة بأحدث الأجهزة، وتحظىهذه الجامعة بسمعة عالمية الأمر الذي يسهل على الخريجين الحصول على فرص للعمل في شركات الحاسوب.
  4. جامعة غلاسكو: تعد جامعة غلاسكو من أهم الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب، تقع هذه الجامعة في اسكتلندا، ولقد بدأت هذه الجامعة بتدريس هذا التخصص منذ العام 1957، وتتميز هذه الجامعة بجودة المناهج التعليمة التي تدرسها لطلابها، كما أن مخابرها تشهد عدد كبيرا من الأبحاث التي تساهم في تطور هندسة الحاسوب، وينال خريجو هذه الجامعة ثقة الشركات الكبرى والتي تسارع لتوظيفهم نظرا للخبرة العلمية التي يكسبونها خلال سنين الدراسة.
  5. جامعة لندن:تعد جامعة لندن من أفضل الأماكن في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب، وتعد هذه الجامعة من أعرق الجامعات في بريطانيا إذ يعود تأسيسها للعام 1836، وتتميز هذه الجامعة بمناهجها المتطورة في مجال هندسة الحاسوب، كما أنها تقوم بعدد كبير من الأبحاث في مجال الحاسوب، وتوفر هذه الجامعة لطلابها تدريبا علميا مكثفا وذلك لكي تعدهم ليدخلوا سوق العمل بخبرة كبيرة فور تخرجهم، وهذا ما يفسر نسبة التوظيف المرتفعة لخريجي هذه الجامعة.
  6. جامعة سانت أندروز: تعد هذه الجامعة من أفضل وأعرق الجامعات في بريطانيا، ويعود تأسيسها للعام 1413، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وهناك عدة عوامل تملكها هذه الجامعة تساهم في جذب الطلاب لدراسة هندسة الحاسوب فيها ومن أبرز هذه العوامل، جودة المناهج التي تقدمها في مجال هندسة الحاسوب، نسبة التوظيف العالية لخريجي هذه الجامعة، كثرة الأبحاث العلمية التي تقوم بها هذه الجامعة بشكل سنوي، يضاف إلى ذلك التطبيق العلمي للبرمجيات، وتتميز هذه الجامعة باستقبالها لعدد كبير من الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة تخصص هندسة الحاسوب فيها.
  7. جامعة بريستول: وتعد جامعة برستول إحدى جامعات بريطانيا المميزة في تدريس تخصص هندسة الحاسوب، وتتميز هذه الجامعة بجودة المناهج التي تقدمها لطلابها، كما أنها تجري العديد من الأبحاث في مجال هندسة الحاسوب بشكل سنوي، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تقوم بدمج الدراسات النظرية مع التطبيقات العملية، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل في كبرى شركات الحاسوب.
  8. جامعة دورهام: تعد جامعة دورهامإحدى الجامعات المتألقة في تدريس هندسة الحاسوب في بريطانيا، وتتميز هذه الجامعة بمناهج المطورة في هندسة الحاسوب، حيث أنها تعمل على تطوير مناهجها بشكل مستمر لتواكب أحدث التطورات في تخصص هندسة الحاسوب، كما أنها تتبع طرق حديثة في تدريس الطلاب حيث تجمع بين التدريس النظري والعملي، ويجد خريجو هذه الجامعة فرصا عديدة للعمل.
  9. جامعة وارويك: تعد هذه الجامعة من جامعة بريطانيا المتميزة في تدريس هندسة الحاسوب، تأسست هذه الجامعة في العام 1865، وتتميز بجودة التعليم، وبقاعاتها المجهزة بأحدث الوسائل العلمية، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث في مجال هندسة الحاسوب بشكل سنوي، وينال خريجو هذه الجامعة ثقة شركات الحاسوب الكبرى.

 

إلى هنا تنتهي رحلتنا في عالم أفضل الجامعات في بريطانيا لدراسة هندسة الحاسوب، والتي اكتشفنا من خلالها جودة التعليم الذي تقدمه هذه الجامعات لطلابها.