• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات

ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات

ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات

وتتعدد الدول العالمية التي باستطاعة الطالب أن يدرس بها في الخارج، وتعد كندا من بين أهم الدول العالمية التي تجذب أنظار الطالب، فعلى الرغم من طقس كندا البارد إلا أن التطور الكبير الذي تشهده البلاد ساهم في جذبها لعدد كبير من الطلاب الدوليين.

وتتميز الدراسة في كندا بجودة التعليم، حيث أن نظام التعليم العاليالذي تقدمه الجامعات الكندية يعد الأفضل في العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن كندا تعد من البلدان العصرية والحديثة، والتي تحتوي على كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة، كما أن كندا تحتوي على عدد كبير من الأماكن الطبيعية الجميلة التي من الممكن أن يزورها الطالب، ويقضي فيها أوقاتا سعيدة، حيث أن الغابات تنتشر بكثرة، كما أن البحيرات توجد في كل مكان.

بالإضافة إلى ذلك فإن الشعب الكندي يعد أحد أرقى الشعوب في العالم، فهو يتعامل مع الناس باحترام كبير مهما كانت معتقداتهم، وأعراقهم، كما أن الجامعات الكندية تعد من أهم وأفضل الجامعات في العالم، حيث أن هذه الجامعات تقدم لطلابها تعليما متميزا وفق أحدث الوسائل التعليمية، كما أن هذه الجامعات تقوم بعدد كبير من الأبحاث بشكل سنوي.

ولأن كندا بلد يجذب العديد من الطلاب للدراسة فيه، ولأن أعداد الطلاب الدوليين في كندا في ازدياد كبير سنقوم في رحاب هذا المقال بجولة في ربوع كندا نتعرف من خلالها على أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات.

ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات؟

ما هي أفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات؟

1- جامعة تورنتو:

تعد جامعة تورنتو أفضل جامعة في كندا لدراسة الرياضيات، وتقع هذه الجامعة في مدينة تورنتو، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1827، ويقع الحرم الجامعي لهذه الجامعة في سانت جورج في وسط المدينة، وتتميز هذه المدينة بجودة التعليم، وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث في مجال الرياضيات بشكل سنوي، وتستقطب هذه الجامعة عدد كبير من الطلاب الدوليين، وتعد الشهادة التي تقدمها هذه الجامعة من أهم وأقوى الشهادات في العالم، ويجد خريجو هذه الجامعة عددا كبيرا من فرص العمل.

2- جامعة كولومبيا الوطنية:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات، وتقع هذه الجامعة في مدينة فانكوفر الكندية، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1908، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجال الرياضيات، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية، ويدرس فيها عدد كبير من الطلاب الدوليين، وتعد الشهادة التي تقدمها هذه الجامعة من الأهم والأفضل في العالم.

3- جامعة واترلو:

تعد هذه الجامعة من بين الجامعات الرائدة في كندا في تدريس الرياضيات، تقع هذه الجامعة في مدينة واترلو، وتعد هذه الجامعة منارة البحث العلمي، وذلك نظرا للأبحاث العديدة والكثيرة التي تقوم بها، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، وتعد شهادة هذه الجامعة من أقوى الشهادات في العالم، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل في المدارس والمؤسسات التعليمية.

4- جامعة مكغيل:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات، كما أنها تعد من الجامعات العريقة والتي يعود تاريخ تأسيسها للعام 1821، وتقع هذه الجامعة في مدينة مونتريال، وتتميز بجودة التعليم وبقوة المناهج التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تعد من الجامعات البحثية، كما أنها تحتوي على كادر تدريسي يدرس الطلاب الرياضيات بأحدث الوسائل التعليمية، وتعد شهادة هذه الجامعة من أهم وأفضل الشهادات في العالم، ويحظى خريجو هذه الجامعة بثقة الشركات والمؤسسات التعليمية والتي تسارع إلى توظيفهم.

5- جامعة ألبرتا:

تعد جامعة ألبرتا من جامعات كندا المميزة التي تدرس الرياضيات، وتعد هذه الجامعة من جامعات كندا العريقة والتي يعود تاريخ تأسيسها للعام 1908، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وبقوة المناهج الدراسية، حيث أن هذه الجامعة تطور مناهجها بشكل مستمر، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجال الرياضيات، ويدرس في هذه الجامعة عدد كبير من الطلاب الدوليين، ويحظى خريجو هذه الجامعة بثقة المؤسسات التعليمية والشركات والتي تسارع إلى توظيفهم.

6- جامعة مونتريال:

تعد هذه الجامعة من جامعات كندا الرائدة في تدريس الرياضيات، تقع هذه الجامعة في مدينة مونتريال، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1878، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجالات الرياضيات، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، ويجد خريجو هذه الجامعة عددا كبيرا من فرص العمل.

7- جامعة فيكتوريا:

تعد جامعة فيكتوريا من جامعات كندا المميزة في تدريس الرياضيات، وتتميز هذه الجامعة بمناهج المتطورة والحديثة والتي تدرسها بأحدث الوسائل والتقنيات، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تحتوي على كادر تدريسي محترف في تدريس الرياضيات، وتتمتع هذه الجامعة بسمعة حسنة على مستوى العالم، الأمر الذي جعل أنظار الطلاب الدوليين تتجه نحوها، وتعد الشهادة التي تقدمها هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في العالم، وتحظى بثقة المؤسسات التعليمية والشركات العالمية.

8- جامعة مكماستر:

تعد هذه الجامعة من بين أفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تدرس الرياضيات باتباع أحدث الطرق والأساليب التعليمية، وتقدم هذه الجامعة عددا كبيرا من المنح الطلابية بشكل سنوي، وهذا ما يفسر تواجد عدد كبير من الطلاب الدوليين فهيا، وتعد الشهادة التي تقدمها هذه الجامعة من أهم وأفضل الشهادات في العالم.

9- جامعة كوينز:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات، توفر هذه الجامعة لطلابها مناهج حديثة متطورة لتعليم الرياضيات، كما أنها تقوم بعدد كبير من الأبحاث والدراسات في مجال الرياضيات، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل.

هذه كانت أهم وأفضل الجامعات في كندا لدراسة الرياضيات قدمناها لكم لنساعدكم على اختيار الجامعة التي ستقومون من خلالها بدراسة تخصص الرياضيات في كندا.