• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي افضل الجامعات في المانيا لدراسة الهندسة المعمارية

ما هي افضل الجامعات في المانيا لدراسة الهندسة المعمارية

ما هي افضل الجامعات في المانيا لدراسة الهندسة المعمارية

وتعد ألمانيا مكانا مثاليا لدراسة الهندسة المعمارية، وذلك نظرا لأن رسوم الدراسة فيها منخفضة للغاية بالمقارنة بالدول المتقدمة، كما أن نظام التعليم العالي في ألمانيا يعد من أفضل أنظمة التعليم العالي في العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن الجامعات الألمانية تحتوي على بنية تحتية متطورة للغاية، كما أن الشهادات التي تقدمها الجامعات الألمانية تعد من الأقوى في العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن المناهج التي تدرسها هذه  الجامعات تعد من أفضل المناهج في العالم.

وتعددت الأسباب التي جعلت أنظار الطلاب الدوليين تتعلق في جامعات ألمانيا، فبالإضافة إلى ما ذكر فإن ألمانيا تحتوي على عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أن الشعب الألماني يعامل الأجانب باحترام كبير.

وعلى الرغم من انخفاض تكاليف الدراسة في ألمانيا، وتقديم العديد من الجامعات الألمانية لمنح للطلاب الدوليين إلا أن الهندسة المعمارية تحتاج إلى مصاريف كبيرة يجب أن يكون الطالب قادر على توفيرها قبل أن يدخل هذا التخصص.

ولأن دراسة الهندسة المعمارية في ألمانيا حلما يراود العديد من الطلاب سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم وأفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة المعمارية.

 

ما هي افضل الجامعات في المانيا لدراسة الهندسة المعمارية

 

ما هي افضل الجامعات في المانيا لدراسة الهندسة المعمارية؟

 

1- كلية الهندسة المعمارية في جامعة  BTU Cottbus Senftenberg:

تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة المعمارية، وعلى الرغم من حداثة افتتاح كلية العمارة في هذه الجامعة إلا أنها استطاعت جذب عدد كبير من الطلاب وبخاصة الطلاب الدوليين، وتم افتتاح كلية العمارة في هذه الجامعة في العام 2002، وتم تزويد هذه الكلية بأحدث البرامج والوسائل التعليمية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، كما أنها تقدم للطالب خبرة كبيرة، الأمر الذي جعل الطلب كبيرا على خريجي هذه الجامعة.

 

2- كلية الهندسة المعمارية في جامعة شتوتغارت ABK :

تعد هذه الجامعة إحدى أعرق الجامعات في ألمانيا إذ يعود تأسيسها للعام 1761، كما أن كلية العمارة في هذه الجامعة تعد من أفضل الكليات في ألمانيا لدراسة الهندسة المعمارية، وتتميز هذه الجامعة بامتلاكها باع كبير في تدريس الهندسة المعمارية، وبخاصة في مجال الفن والتصميم والعمران، وتتميز هذه الجامعة بإتقانها لكافة أنواع الفنون التطبيقية، وتعد مكانا مثاليا لتعليم الرسم، النحت، والفنون التطبيقية، ويتخرج من هذه الجامعة حوالي 850 طالب سنويا، ويحظون بفرص كبيرة في سوق العمل نظرا لقوة الشهادة التي تقدمها هذه الجامعة.

 

3- كلية الهندسة المعمارية في جامعة آخن:

تعد جامعة آخن مكانا مثاليا للطالب الراغب في دراسة الهندسة المعمارية في ألمانيا، تأسست جامعة آخن في العام 1880، لتكون بذلك إحدى أعرق الجامعات الموجودة في ألمانيا، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، حيث تقدم لطلابها العديد من المناهج الحديثة والمتطورة، كما أنها تمنحهم الخبرات الكبيرة في مجال الهندسة المعمارية، وتعد هذه الجامعة من الجامعة الانتقائية، لذلك فإن تأمين قبول جامعي في تخصص الهندسة المعمارية أمر صعب ما لم يكن الطالب يملك كافة المؤهلات التي تجعله مهندس معماري ناجحا، ويحظى خريجو هذه الجامعة بثقة الشركات في سوق العمل الأمر الذي يساهم في توفير فرص العمل لهم.

 

4- كلية الهندسة المعمارية في جامعة ميونخ التقنية:

إن كنت تبحث عن مكان مميز لدراسة الهندسة المعمارية في ألمانيا فإن جامعة ميونخ هي الخيار المثالي لك، تتميز هذه الجامعة بامتلاكها خبرة كبيرة في مجال الهندسة المعمارية، ولقد حصدت هذه الجامعة عددا كبيرا من الجوائز في هذا المجال ومن أبرز هذه الجوائز الجائزة الألمانية في العمران، الجائزة الألمانية في التخطيط المدني، الجائزة الأوربية في العمران والتكنولوجيا، بالإضافة إلى جامعة ريبا، كما تتميز هذه الجامعة بتأمينها العديد من فرص العمل لطلابها بعد التخرج.

 

5- جامعة شتوتغارت:

تعد هذه الجامعة إحدى أعرق الجامعات الألمانية في تدريس الهندسة المعمارية، تتميز هذه الجامعة بالدمج بين الهندسة المعمارية والتخطيط المدني، ولقد قام البروفيسور ريتشارد دوكر والبروفيسور رولف غوتبرود بإضافة مادة التخطيط المدني لإعطاء نفس جديد للهندسة المعمارية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وقوة المناهج التي تقدمها لطلابها، ويحظى خريجوها بعدد كبير من الفرص في سوق العمل.

 

6- كلية الهندسة المعمارية في جامعة هانوفر:

تعد جامعة هانوفر إحدى أعرق الجامعات في ألمانيا، إذ يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للقرن الثامن عشر، وتتميز هذه الجامعة بقوة المنهاج الذي تدرسه، حيث تدرس مقررات عديدة من أبرزها تاريخ العمارة، فن النحت، وعلم الاجتماع، كما تولي هذه الجامعة أهمية كبيرة لتعليم الطالب كيفية تصميم ناطحات السحاب، الأبراج الثقافية والتاريخية والتصميم، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة ومميزة، وينال خريجوها العديد من فرص العمل.

 

7- كلية الهندسة المعمارية في جامعة دورتموند:

تعد هذه الجامعة مكانا مثاليا لدراسة الهندسة المعمارية في ألمانيا، تأسست هذه الجامعة في العام 1968، وتتميز بتقديمها لبرنامج متميز في تدريس الهندسة المعمارية، كما أن هذه الجامعة تستقبل العديد من الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الهندسة المعمارية فيها، وتعد شهادة هذه الجامعة من أقوى شهادات الهندسة المعمارية في العالم.

 

8- كلية الهندسة المعمارية في جامعة فايمار وباوهارس:

تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة المعمارية، وتتميز هذه الجامعة بتدريسها الهندسة المعمارية والهندسة المدنية معا في تخصص واحد من أجل الحصول على مهندسين معمارين مبدعين، وتتميز هذه الجامعة بقوة المناهج التي تدرسها لطلابها، كما أنها تقوم بالتبادل الثقافي بين الجامعات الأخرى، وتتيح العديد من المقاعد للطلاب الدوليين.

 

9- كلية الهندسة المعمارية في جامعة فوبيرتال:

تعد جامعة فوبيرتال مكانا مثاليا لدراسة الهندسة المعمارية في ألمانيا، حيث تمتلك هذه الجامعة خبرة كبيرة في تدريس الهندسة المعمارية وتزيد هذه الخبرة عن مئة سنة، تتميز هذه الجامعة بامتلاكها لتقاليد خاصة في التعليم، وتعد المناهج التي تقدمها لطلابها من أقوى المناهج في العالم، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل.

 

10- كلية الهندسة المعمارية في جامعة درسدن :

تعد هذه الجامعة من الجامعات الألمانية الرائدة في تدريس الهندسة المعمارية، وتتميز هذه الجامعة بقوة المناهج التعليمية التي تقدمها لطلابها، كما أنها تمنح طلابها خبرة كبيرة الأمر الذي يجعل خريج هذه الجامعة على أهبة الاستعداد للدخول في سوق العمل، لذلك فإن خريجي هذه الجامعة يحصلون على وظائف بشكل سريع.

 

هذه هي أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الهندسة المعمارية، وتتميز هذه الجامعات بالخبرة الكبيرة في تدريس هذا التخصص، وتخريج مهندسين معمارين أكفاء.