• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل المدن الطلابية في السويد؟

ما هي أفضل المدن الطلابية في السويد؟

ما هي أفضل المدن الطلابية في السويد؟

تعد الدراسة في الخارج حلما مشروعا لكل طالب راغب في الحصول على تعليم متميز في كافة التخصصات، حيث أن الجامعات العالمية تقدم لطلابها مستويات متطورة من التعليم يكسب الطالب من خلالها خبرة كبيرة في التخصص الذي يدرس به.

ويوجد هناك عدد كبير من الدوافع التي تدفع الباحث للدراسة في الخارج ومن أبرز هذه الأسباب رغبة الطالب في الحصول على تعليم متميز وفق أحدث الوسائل والأساليب التعليمية، بالإضافة إلى طموح الطالب في خوض مغامرة جديدة في بلد جديد بعيدا عن بلده وعائلته، كما أن هناك أسباب أخرى تدفع الطالب للدراسة في الخارج كالحصول على شهادة علمية مرموقة تسهل من فرصه للعمل في عدد كبير من الجامعات العالمية، ودراسة تخصصات جديدة وحديثة لا تدرس في بلده وبالتالي يقدم فائدة كبيرة لبلده.

ولكي يدرس الطالب في الخارج يجب عليه أن يؤمن قبول جامعي في إحدى الجامعات العالمية، ويعد تأمين القبول من أهم الأمور التي يسعى الطالب إليها، حيث يجب أن يختار جامعة ومدينة مناسبة له، ولا يقل اختيار المدينة الطلابية أهمية عن اختيار الجامعة، حيث يجب على الطالب أن يختار مدينة طلابية حديثة وعصرية، وتحتوي على كافة وسائل الترفيه والتسلية.

وتتعدد الدول التي تحتوي على مدن طلابية رائعة ومن أبرز هذه الدول السويد، ولقد تعدد الأسباب التي ساهمت في توجيه أنظار الطلاب الدوليين إلى السويد، ومن هذه الأسباب التطور الكبير الذي شهده نظام التعليم العالي في السويد، حيث أصبحت الجامعات السويدية تنافس الجامعات العالمية من حيث جودة التعليم وقوة المناهج التي تقدمها الجامعات السويدية، يضاف إلى ذلك انخفاض تكاليف الدراسة والمعيشة في السويد في حال تم مقارنتها بالدول المجاورة، كما تتميز السويد بطبيعتها الرائعة والجميلة، حيث يكثر فيها منتجعات التزلج على الجليد، والحدائق والبحيرات الرائعة، كل هذه الأسباب جعلت من السويد قبلة لعدد كبير من الطلاب الراغبين في إكمال دراستهم وتحصيلهم العلمي فيها.

ويوجد في السويد عدد كبير من المدن الطلابية والتي تحتوي على  عدد كبير من الجامعات والمؤسسات التعليمية، وفيما يلي سنزور السويد لنقوم بجولة نتعرف من خلالها على أهم وأفضل المدن الطلابية فيها.

ما هي أفضل المدن الطلابية في السويد؟

  1. مدينة ستوكهولم: ليس من الغريب أن تكون العاصمة السويدية ستوكهولم من أهم وأفضل المدن الطلابية في السويد، فالعاصمة السويدية تعد أكثر المدن السويدية ازدحاما حيث يسكن فيها ربع سكان السويد، وتتميز هذه المدينة بجمالها الكبير، كما أن شعب العاصمة شعب مثقف وراقي وودود، ويوجد في هذه المدينة عدد كبير من المتاجر والمقاهي المميزة والغريبة، كما يوجد فيها عدد كبير من المتنزهات والحدائق الغناء، ولقد تم بناء العاصمة السويدية على أربع عشرة جزيرة ويصل بين أحياء العاصمة 57 جسرا، وتحتوي العاصمة السويدية على عدد كبير من المؤسسات التعليمية العريقة ومن أبرز هذه المؤسسات المعهد الملكي للتكنولوجيا، وجامعة ستوكهولم، ومعهد كارولينسكا، بالإضافة إلى عدد آخر من المؤسسات التعليمية الأخرى، وتتميز جامعات هذه المدينة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أن الشهادات التي تقدمها هذه الجامعات تعد من الأفضل في العالم، وتحظى بسمعة جيدة وهذا ما يفسر حصول خريجي هذه الجامعات على عدد كبير من فرص العمل، وتعد تكلفة الدراسة والسكن في هذه المدينة منخفضة ومناسبة لعدد كبير من الطلاب.
  2. مدينة جوتنبرج: تعد هذه المدينة من أفضل المدن الطلابية في السويد، فهي ثاني أكبر المدن في السويد، وتعد من المدن التاريخية حيث تحتوي على عدد كبير من الآثار والأوابد التاريخية التي تدل على التاريخ العريق لهذه المدينة، كما تتميز هذه المدينة بطبيعتها الرائعة وحدائقها الجميلة لها، وتطل هذه المدينة على شاطئ البحر الأمر الذي يمنحها جوا دافئا مقارنة بأجواء السويد الباردة، ويوجد في هذه المدينة عدد كبير من المقاهي والمتاجر الساحرة الرائعة، ويوجد في هذه الجامعة مجموعة من المؤسسات التعليمية ومن أبرزها جامعة تشالمزر للتكنولوجيا، وجامعة جوتنبرج، وتتميز جامعات هذه المدينة بقوة التعليم، وجودة المناهج الدراسية، كما أن هذه الجامعات تدرس طلابها بأحدث الوسائل التعليمية، كما توفر لهم تعليما عمليا مكثفا وذلك لكي تعدهم ليدخلوا سوق العمل، وتحظى شهادات هذه الجامعات بسمعة عالمية كبيرة، وتعد هذه المدينة من المدن منخفضة تكاليف المعيشة والسكن.
  3. مدينة لوند: تعد مدينة لوند من أهم وأبرز المدن الطلابية الموجودة في السويد، وهي عبارة عن مدينة صغيرة لها تاريخ عريق حيث يعود تاريخ بنائها للقرن العاشر الميلادي، وتتميز هذه المدينة بأنها مركز من أهم مراكز التكنولوجيا الحديثة في السويد، وتقع هذه المدينة في جنوب السويد الأمر الذي يجعلها أكثر دفئا من المدن الشمالية، وتعد هذه المدينة من مدينة طلابية بامتياز حيث يفوق عدد الطلاب فيها عدد السكان، ويدرس طلاب هذه المدينة في جامعة لوند ثاني أقدم جامعات السويد، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم الذي تقدمه لطلابها، وقوة المناهج الدراسية التي تدرسها للطلاب، كما توفر للطلاب تعليما علميا مكثفا، وتعد هذه المدينة من المدن المنخفضة تكاليف المعيشة والدراسة الأمر الذي ساهم في جعلها مقصدا للطلاب الدوليين.
  4. مدينة أوبسالا: تعد هذه المدينة من أهم وأفضل المدن الطلابية في السويد، وتعد هذه المدينة رابع أكبر المدن السويدية، تقع هذه المدينة في شرق السويد، وتبعد عن العاصمة السويدية ستوكهولم مسافة ساعة بالسيارة، وتتميز هذه المدينة بطبيعتها الرائعة حيث تحيط بها العديد من الغابات والقنوات المائية، كما أن لهذه المدينة تاريخ عريق، حيث يوجد فيها عدد كبير من الآثار والأوابد التاريخية ومن أبرزها قلعة أوبسالا، ويوجد في هذه المدينة جامعة أوبسالا الجامعة الأقدم في السويد، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة البرامج التدريسية التي تدرسها لطلابها، ويحظى خريجو هذه الجامعة فرصا عديدة في سوق العمل وذلك نظرا لجودة التدريس الذي يحصل عليه الطالب، كما تنخفض تكاليف الدراسة والسكن في هذه المدينة الجملية.
  5. مدينة أوميا: تعد مدينة أوميا من بين أهم وأبرز المدن الطلابية في السويد، تقع هذه المدينة في شمال السويد، وتبعد هذه المدينة 400 كيلو متر عن الدائرة القطبية الأمر، وعلى الرغم من البرد الشديد إلا أن هذه المدينة تضج بالحياة، فهي مركز من أهم مراكز الأبحاث العلمية، وتحتوي هذه المدينة على جامعة أوميا، وتعد هذه الجامعة أهم مؤسسة تعليمية في شمل السويد، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، كما تتيح هذه الجامعة لطلابها إجراء العديد من الاختبارات والتجارب، وتعد هذه المدينة من المدن الثقافية في السويد، ولقد نالت لقب عاصمة الثقافة الأوربية في العالم 2014، وتتميز هذه المدينة بانخفاض تكاليف المعيشة والسكن فيها.

إلى هنا تكون رحلتنا بين مدن السويد الطلابية قد وصلت إلى نهايتها، ونرجو في الختام أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مميزة عن أهم وأفضل المدن الطلابية في السويد.