• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان؟ سؤال يرغب في الحصول على إجابة له كل طالب مهتم بدراسة طب الأسنان، ويرغب في دراسة طب الأسنان في أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان.

وتتميز أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان بجودة التعليم، حيث تقوم بتدريس هذا التخصص وفق مناهج حديثة ومتطورة للغاية، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المخابر الحديثة والمتطورة والتي تتيح للطالب الفرصة للقيام بالأبحاث والدراسات التي يرغب فيها.

كما توفر أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في أستراليا الفرصة أمام الطالب للحصول على تدريب عملي في مشافي حديثة ومتطورة ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية في مجال طب الأسنان.

كما أن أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان تقوم بتدريس هذا التخصص وفق أحدث المناهج وباللغة الإنجليزية، كما أنها تمنح الطلاب مجموعة من المنح الدراسية، الأمر الذي ساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

ويعد تخصص طب الأسنان من أهم وأفضل التخصصات في العالم، ويحلم العديد من الطلاب في دراسة هذا التخصص في الجامعات العالمية، وذلك نظرا لجودة التعليم الذي تقدمه تلك الجامعات والتي تدرس مناهجها بأحدث الوسائل التعليمية.

ويعد هذا التخصص من أهم وأقدم التخصصات التي عرفها الإنسان، ويعد الفراعنة أول الأشخاص الذين قاموا بالعناية والاهتمام في طب الأسنان وذلك في العام 3000 قبل الميلاد ومن ثم جاءت الحضارة السومرية واهتمت بطب الأسنان، ومن ثم عرف اليونانيون طب الأسنان، ولقد تطور طب الأسنان بشكل كبير عند العرب.

وفي العصر الحديث أصبح طب الأسنان فرعا مستقلا بذاته مع مطلع القرن العشرين، ويعد الهدف الأساسي من طب الأسنان الحفاظ على صحة الأسنان منذ.

ولكي يدرس الطالب طب الأسنان يجب أن يحصل على شهادة ثانوية عامة في الفرع العلمي بمعدل عالي، كما يجب أن يكون متقنا للغة الإنجليزية.

وتبلغ مدة دراسة طب الأسنان خمس سنوات ينال الطالب في نهايتها شهادة البكالوريوس في طب الأسنان، أما في حال أراد الطالب أن يكمل رحلته التعليمية في مجال الدراسات العليا فيجب عليه أن يدرس الماجستير لمدة ثلاث سنوات أخرى، أما الدكتوراه فتتطلب أن يدرس الطالب لمدة خمس سنوات.

ويدرس الطالب خلال سنين الدراسة عددا كبيرا من المواد التي تجعله يتقن تخصص طب الأسنان ومن أبرز هذه المواد علم الأحياء، الكيمياء، ويوجد لتخصص طب الأسنان مجموعة من التخصصات ومن أبرز هذه التخصصات تخصص طب الأسنان الوقائي، تخصص أمراض اللثة، تخصص التعويضات السنية، تخصص أشعة الأسنان، تخصص طب الأسنان الشرعي، تخصص طب الفم، تخصص معالجة وإصلاح الأسنان، وغيرها من التخصصات التي يستطيع الطالب أن يدرسها.

وتعد أستراليا من أهم وأبرز الدول في العالم لدراسة طب الأسنان، وذلك نتيجة للتطور الكبير للجامعات الأسترالية والتي تدرس مناهجها وفق أحدث الطرق والأساليب التعليمية، بالإضافة إلى ذلك فإن أستراليا بلد حديث ومتطور وعصري، ويحتوي على كافة وسائل التكنولوجيا والراحة.

وتعد الدراسة في أستراليا منخفضة التكاليف مقارنة بالدول الكبرى، كما أن الشعب الأسترالي شعب مسالم وودود يحترم جميع الناس مهما كانت جنسياتهم، كما أن الجامعات الأسترالية توفر لطلابها عددا كبيرا من فرص العمل بعد التخرج، كل هذا جعل من أستراليا مكانا مثاليا للطالب الدولي الراغب في دراسة طب الأسنان في الخارج، وفيما يلي سوف نقوم بجولة في أستراليا لنتعرف من خلالها على أهم وأفضل الجامعات الأسترالية لدراسة طب الأسنان.

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان؟

1- جامعة شارلز سترت:

تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج التي تقدمها لطلابها، كما أنها تعد من أعرق الجامعات في أستراليا، وتتميز بأسلوب التعليم التفاعلي الذي تقدمه لطلابها، حيث يكمن للطالب أن يسأل مدرس المقرر أي سؤال يخطر في باله ضمن مجال الدراسة، وتتميز هذه الجامعة بوجود بنية تحتية رائعة فيها، ويوجد في هذه الجامعة عدد كبير من الطلاب الدوليين، وتقدم لهم دليلا ليتعرفوا من خلاله على الجامعة وأستراليا وذلك قبل سفرهم من بلادهم.

2- جامعة غريفيث:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، تقع هذه الجامعة على ساحل بريسبان جولد، وتأسست هذه الجامعة في العام 1975، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، وتتألف هذه الجامعة من خمس مباني حديثة ومتطورة، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث بشكل سنوي، كما توفر لطلابها تعليما عمليا مكثفا، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل.

3- جامعة حيمس كوك:

تعد هذه الجامعة من إحدى أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، كما يوجد في هذه الجامعة عدد كبير من المخابر التي توفر للطالب تدريبا علميا مكثفا، وتتميز هذه الجامعة بمساعدتها الطالب على تأمين السكن والإقامة، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية ويدرس فيها عدد كبير من الطلاب الدوليين، وتعد شهادة هذه الجامعة من أقوى الشهادات في العالم، لذلك فإن المشافي يرغبون في التعاقد مع خريجي هذه الجامعة.

4- جامعة أديلايد:

تعد هذه الجامعة من بين أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها وفق أحدث الوسائل التعليمية، وتحتوي هذه الجامعة على عدد كبير من المخابر، كما أنها توفر لطلابها عددا كبيرا من المنح هذا ما يفسر تواجد عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

5- جامعة ملبورن:

تعد جامعة ملبورن من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، كما أنها من الجامعات العريقة والتي يعود تاريخ تأسيسها للعام 1845، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج التعليمية التي تقدمها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تعد من الجامعات البحثية، حيث تقوم بعدد كبير من الأبحاث في كافة المجالات العلمية، وتحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية كبيرة، ويدرس فيها عدد كبير من الطلاب الدوليين.

6- جامعة نيوكاسل:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، تأسست هذه الجامعة في العام 1965، وتتميز بوجود بنية تحتية حديثة ومتطورة فيها، وتقدم هذه الجامعة لطلابها تعليما متميزا وفق أحدث المناهج التعليمية، كما أنها تقدم للطلاب الدوليين العديد من المعلومات التي تساعدهم على التعرف على الحياة في أستراليا عن قرب أكثر، ويحظى خريجو هذه الجامعة بثقة المشافي والتي تسارع لتوظيفهم.

7- جامعة كوينز لاند:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، كما أن هذه الجامعة تحتوي على عدد كبير من المخابر التي تجري فيها عددا كبيرا من الأبحاث العلمية، ويحظى خريجو هذه الجامعة بثقة المشافي والعيادات الطبية.

8- جامعة سيدني:

تعد هذه الجامعة من بين أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، وتعد هذه الجامعة من أعرق الجامعات في أستراليا ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1850، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تقدمها لطلابها، وتعد كلية طب الأسنان في هذه الجامعة من الأقدم في أستراليا، ولقد خرجت عددا كبيرا من أطباء الأسنان.

9- جامعة أستراليا الغربية:

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وبقوة المناهج الدراسية، كما أنها تحظى بسمعة عالمية كبيرة حيث يرتادها عدد كبير من الطلاب الدوليين بشكل سنوي، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث والدراسات بشكل سنوي، ويحظى خريجو هذه الجامعة بثقة المؤسسات الطبية والمشافي والتي تسعى للتعاقد معهم.

ومن خلال ما سبق نرى وجود عدد كبير من الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان، والتي تتميز بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما أن الشهادات التي تقدمها أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان تعد من الأفضل في العالم، وتوفر لحاملها العديد من فرص في المشافي.

إلى هنا تكون رحلتنا في عالم أفضل الجامعات في أستراليا قد وصلت إلى نهايتها، ونتمنى أن تكونوا وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان.