• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com
أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد

أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد

أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد

تعد بريطانيا من أولى الدول العالمية التي قامت بتطبيق نظام التعليم عن بعد، حيث قامت الجامعات البريطانية بإطلاق العديد من البرامج من خلال نظام التعليم عن بعد.

التعليم عن بعد وهو أحد أنواع التعليم الحديثة والتي نشأت نتيجة التطور الكبير الذي شهدته الحضارة الإنسانية، ولقد ساهمت وسائل التواصل الجديدة وبخاصة الإنترنت في تحويل العالم لقرية صغيرة، وأصبح بإمكان العديد من الأشخاص الذي لا تسمح لهم ظروفهم بالالتحاق بالجامعات العالمية، بتحقيق أحلامهم بأن يدرسوا وينالوا الشهادات الجامعية التي تؤمن لهم فرصا للعمل.

ظهر التعليم عن بعد في الربع الأخير من القرن الماضي، حيث بدأ من خلال قيام الجامعات بإرسال المقررات الدراسية من خلال البريد العادي، وكان الطالب يدرس ويحل الوظائف ويرسلها من خلال البريد أيضا، وكان من الواجب على الطالب أن يحضر إلى الجامعة لكي يقوم بالامتحان.

ولكن ومع ظهور الإنترنت أصبح بإمكان الطالب أن يدخل إلى موقع الجامعة بشكل مباشر، ويحضر المحاضرات مع المدرس ويناقشه ويناقش الطلاب في كافة الأمور التي تخطر في باله، وكل ما يحتاجه الطالب لهذا التعليم جهاز حاسوب، وإنترنت بسرعة جيدة.

وبإمكان الطالب أن يدرس دون أن يحضر المحاضرات بشكل مباشر، وذلك من خلال قيامه بسماع المحاضرات في وقت فراغه ودراستها في الوقت الذي يريده، الأمر الذي ساهم في جعل الطلاب الذين لا يستطيعون ترك أشغالهم لأسباب معينة إلى حصولهم علىالعلم دون أن يضطروا لترك الأشغال.

ويوما بعد آخر ازداد انتشار التعليم عن بعد وأصبحت كبرى الجامعات العالمية توفر للطلاب برامج تعليم عن بعد، كما ظهرت جامعات مختصة في التعليم عن بعد.

ويرغب العديد من الطلاب في الدراسة عن بعد في البرامج التي تقدمها الجامعات البريطانية، لذلك فإنهم يقومون بالبحث عن أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد، ونظرا لأهمية الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد سوف نقوم في هذا المقال بجولة لنتعرف من خلالها على أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد.

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد؟

ما هي أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد؟

1- جامعة ليفربول:

تعد جامعة ليفربول من أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد، وتتميز هذه الجامعة بعراقتها، وتعد من أولى الجامعات في العالم التي قامت بتطبيق نظام التعليم عن بعد، وتقوم هذه الجامعة بتوفير أكثر من واحد وأربعين برنامجا تعليميا تقدمهم للطلاب لكي يدرسونهم عن بعد في عدد كبير من التخصصات، وتتميز هذه الجامعة بانخفاض الرسوم التي تفرضها على الطالب، كما أن الشهادة التي تقدمها تعد من أقوى الشهادات في العالم، ويعترف بها في كافة أنحاء العالم.

2- جامعة أنجليا روسكين:

تعد جامعة أنجليا روسكين من الجامعات البريطانية الرائدة في مجال التعليم عن بعد، تتميز هذه الجامعة بعراقتها، إذا يعود تأسيسها لأكثر من 150 عاما، وتضم هذه الجامعة في الوقت الحالي أكثر من واحد وثلاثين ألف طالب وطالبة يدرسون في برامج الجامعة المختلفة، وتقع هذه الجامعة في شرق إنجلترا، وتعد من أولى الجامعات في بريطانيا التي طبقت نظام التعليم عن بعد، ولقد وفرت هذه الجامعة لطلابها عدد كبير من برامج التعليم عن بعد بأسعار زهيدة، وتتميز هذه الجامعة بقوة الشهادة التي تقدمها لطلابها، كما أن شهادتها تحظى باعتراف دولي.

3- جامعة مانشستر:

تعد هذه الجامعة من أهم الجامعات الإنجليزية التي تقدم لطلابها برامج التعليم عن بعد، وذلك لأن الجامعة مزودة بأحدث وسائل الاتصال، ولقد وضعت هذه الجامعة خبرتها وعراقتها الكبيرة والتي تمتد لأكثر من 180 عاما عندما قامت بإطلاق برنامج التعليم عن بعد فيها، حيث قامت هذه الجامعة بتوفير عدد كبير من البرامج الدراسية للتعليم عن بعد وذلك لكي تسمح للأشخاص الذين تمنعهم ظروفهم من السفر، أو تحول أعمالهم بينهم وبين تحقيق أحلامهم في الحصول على شهادة جامعية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، كما أن شهادة التعليم عن بعد التي تقدمها تحظى باعتراف في كافة أنحاء دول العالم.

4- كلية التربية في جامعة لندن:

تعد كلية التربية في جامعة لندن من أهم الأماكن في بريطانيا وأفضلها للتعليم عن بعد، وتتميز هذه الجامعة بتقديمها لعدد كبير من برامج العلوم الاجتماعية عن بعد، وتوفر هذه البرامج للطلاب دراسة العلوم الاجتماعية والتخصصات التربوية، وتتميز هذه الجامعة بتوافر أحدث الوسائل التكنولوجية التي يتم استخدامها في برامج التعليم عن بعد، وتع الشهادة التي تقدمها هذه الجامعة لطلابها من أقوى شهادات التعليم عن بعد في العالم، وتحظى هذه الشهادة باعتراف دولي.

5- كلية الدراسات الشرقية والأفريقية التابعة لجامعة لندن:

تعد هذه الجامعة من أفضل أماكن التعليم عن بعد في بريطانيا، ويوجد في هذه الجامعة الكلية الوحيدة التي تدرس معلومات عن الشرق الأوسط وأفريقيا، والشرق الأدنى، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، كما أنها تقدم برنامج تعليم عن بعد مميز، حيث يوجد فيها واحد وخمسون برنامجا تعليما عن بعد، وتعد شهادة التعليم عن بعد التي تقدمها لطلابها من أقوى الشهادات في العالم، ويحظى خريجو هذه الجامعة بعدد كبير من فرص العمل في مختلف المجالات.

6-جامعة Edinburgh Napier :

تعد هذه الجامعة جامعة بريطانيا حديثة النشأة، وتختص هذه الجامعة بالتعليم الإلكتروني وحسب، وتتيح هذه الجامعات لطلابها عدد كبير من البرامج التي من الممكن أن يدرسونها عن بعد، وتتيح هذه الجامعة للطالب إمكانية اختيار المواد التي سيدرسها والكورسات التي سيقوم بحضورها بشكل مباشر من خلال الإنترنت، وتلزم هذه الجامعة الطالب حضور أربع مواد عملية في كل فصل ضمن التخصص الذي يقوم بدراسته، وتقدم هذه الجماعة للطالب شهادة متميزة ومعترف بها في كافة أنحاء العالم.

7- جامعة كامبريدج:

يعد وجود جامعة كامبريدج من بين أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد أمرا طبيعيا، فالجامعة الأفضل في بريطانيا واكبت الحداثة والتطور، وقدمت لطلابها برامج في التعليم عن بعد، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، كما أنها تملك أحدث وسائل الاتصال التي تسهل من مهمة الطالب في تلقي المعلومات، ولقد وفرت برامج التعليم عن بعد التي تقدمها الجامعة العديد من الفرص للطلاب الذين تمنعهم ظروفهم المادية أو العملية من متابعة الدراسة فيها، ويحظى خريجو التعليم عن بعد من جامعة كامبريدج بشهادة علمية موثوقة ومعترف بها في كافة أنحاء العالم.

8- جامعة أوكسفورد:

تعد هذه الجامعة من بين أفضل الجامعات في بريطانيا التي توفر برامج للتعليم عن بعد، حيث قامت هذه الجامعة العريقة بمواكبة التطور، وتقديم برامج مميزة للتعليم عن بعد، وساهمت هذه البرامج في تحقيق حلم العديد من الطلاب الدوليين الراغبين في الحصول على شهادة علمية من هذه الجامعة العريقة، وتتميز برامج التعليم عن بعد التي تقدمها هذه الجامعة بجودتها، كما أن الشهادة التي تقدمها لطلابها عالمية، ومعترف بها في كافة أنحاء العالم.

هذه هي أفضل الجامعات في بريطانيا للتعليم عن بعد، والتي حققت من خلال التعليم عن بعد أحلام العديد من الطلاب الذين منعتهم ظروفهم من الالتحاق بالجامعات البريطانية.