• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com

الدراسة في المانيا



الدراسة في المانيا تتميز بكونها مجانية، كما ان القانون ألالماني يسمح للطالب الجامعي بالعمل الجزئي في السوق الالماني بجانب الدراسة في الجامعة. وتعد تكاليف الدراسة في الجامعاتفي المانيا منخفضة، وذلك نظرا لأن الجامعات الحكومية لا تفرض سوى رسوم رمزية لا تتجاوز قيمتها الألف يورو سنويا

ويطلق على ألمانيا باللغة الألمانية دوتشلاند، وتتميز ألمانيا بتقدمها الحضاري، فهي بلد يضم كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة، كما أنها من البلدان التي تهتم بالتعليم العالي، ويعد نظام التعليم العالي في ألمانيا من أهم أنظمة التعليم العالي في العالم. وتعد اللغة الالمانية اللغة الرسمية في المانيا، كما يوجد هناك من اللغات الاخرى التي يتحدث بها الأقليات كاللغة الدنماركية، الصربية، الرومنية، والفرزية.

تكاليف الدراسة في المانيا

تعد تكاليف الدراسة في ألمانيا منخفضة للغاية، وذلك نظرا لأن الجامعات الألمانية الحكومية لا تفرض سوى رسوم رمزية لا تتجاوز قيمتها الألف يورو سنويا، أما بالنسبة للجامعات الخاصة فإنها تفرض رسوما منخفضة مقارنة بمستوى التعليم المتميز الذي تقدمه الجامعات الألمانية، وتتراوح قيمة هذه الرسوم ما بين 4000 إلى 8000 يورو سنويا.

تكاليف المعيشة والسكن في ألمانيا

يجب على الطالب الراغب في الدراسة في ألمانيا أن يقوم بتأمين سكن خاص به، وذلك لأن الجامعات الألمانية لا توفر السكن لطلابها بشكل تلقائي، وتكلف الغرفة في السكن الجامعي أو في شقة مشتركة حوالي 300 يورو شهريا، أما إذا أراد الطالب أن يسكن في شقة مستقلة فإن تكلفة السكن قد تصل إلى 600 يورو شهريا، وترتفع قيمة السكن في المدن الكبرى، وتنخفض في المدن الصغرى، أما بالنسبة للمعيشة في ألمانيا فهي متوسطة التكاليف، وتبلغ تكاليف المعيشة فيها حوالي 500 يورو شهريا،تعد ألمانيا من الدول المتقدمة على مستوى المواصلات، حيث يربط المناطق الألمانية شبكة من الطرق الحديثة والمتطورة، كما أنها تحتوي على شبكة رائعة من مترو الأنفاق، كما تتميز ألمانيا بالنقل الجوي،كانت العلمة الرسمية في ألمانيا هي المارك الألماني، واستمرت كذلك حتى العام 2002 حيث أصبحت العلمية الرسمية هي اليورو.

أفضل الجامعات في ألمانيا؟

1- جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ: تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في ألمانيا، تقع هذه الجامعة في مدينة ميون في إقليم بافاريا، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1472، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، وتدرس مناهجها باللغتين الألمانية والإنجليزية، ومن أبرز التخصصات التي تدرسها هذه الجامعة الطب وعلوم الفضاء.

2- جامعة ميونخ التقنية: تعد هذه الجامعة من بين أفضل الجامعات في ألمانيا، تقع في مدينة ميونخ، وتدرس تخصصات علوم الكمبيوتر والعلوم الزراعية، ويدرس في هذه الجامعة حوالي أربعين ألف طالب وطالبة.

3- جامعة هايدلبرغ: تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات الألمانية، كما أنها عميدة الجامعات الألمانية، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1386 لتكون بذلك عميدة الجامعات في ألمانيا، وتدرس هذه الجامعة تخصصات علم الوراثة النفسية، علوم الفضاء، الفيزياء، وغيرها من العلوم، ويدرس في هذه الجامعة حوالي ثلاثين ألف طالب وطالبة.

4- جامعة هومبولت:تعد هذه الجامعة من الجامعات المميزة في ألمانيا، تقع هذه الجامعة في العاصمة الألمانية برلين، تدرس هذه الجامعة تخصصات عديدة منها طب الأعصاب والمناعة، والعلوم الإنسانية، ويبلغ عدد طلاب هذه الجامعة حوالي اثنين وثلاثين ألف طالب وطالبة.

5- جامعة آخن: تعد هذه الجماعة من جامعات ألمانيا المميزة، تأسست هذه الجامعة في العام 1870 وتقع في مدينة آخن، وتقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الأبحاث والدراسات بشكل سنوي، ويدرس في هذه الجامعة حوالي 44500 طالب وطالبة، منهم 8500 طالب دولي.

6- جامعة فرايبورغ: تعد هذه الجامعة من أهم وأبرز الجامعات في ألمانيا، كما أنها إحدى جامعات ألمانيا العريقة، تأسست هذه الجامعة في العام 1471، وتقوم بشكل سنوي بعدد كبير من الأبحاث والدراسات، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها، وتقدم هذه الجامعة مجموعة من المنح الدراسية الأمر الذي ساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين فيها.

7- جامعة برلين الحرة: تعد هذه الجامعة من جامعة ألمانيا المميزة التي تأسست في منتصف القرن العشرين وبالتحديد في العام 1948، وتدرس هذه الجامعة تخصصات عديدة في الأدب، العلوم العامة والفيزياء والكيمياء والاقتصاد، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها.

ويمكن الاطلاع اكثر على الدراسة في المانيا الايجابيات والسلبيات من خلال هذا الفيديو.

خدماتنا خدمة تأمين القبولات الجامعية خدمة توفير وتأمين السكن خدمة قبولات اللغة   خدمة الاستقبال في المطار خدمة معادلة الشهادات  خدمة اللغة الإنجليزية للأعمال خدمة الغرض من الدراسة  خدمة البرامج الصيفية

ما هي أفضل الجامعات في أوروبا؟

ما هي أفضل الجامعات في أوروبا؟

القارة العجوز القارة الجميلة والرائعة، التي يحلم العديد من الطلاب بالدراسة فيها، والتي تعد محطة من أهم محطات الدراسة الدولية، حيث تشهد جامعات هذه القارة ازديادا في عدد الطلاب الدوليين، وذلك نتيجة لكثرة المنح التي تقدمه

اقرأ المزيد
أفضل الجامعات في امريكا

أفضل الجامعات في امريكا

نظرا لجودة التعليم في أمريكا، ورغبة العديد من الطلاب العرب في الدراسة فيها، سنقوم في مقالنا هذا برحلة إلى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، نتعرف من خلالها عن أفضل الجامعات في امريكا.

اقرأ المزيد
ما هي أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الصيدلة

ما هي أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الصيدلة

​ ما هي أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الصيدلة؟ سؤال يبحث عن إيجاد الإجابة له كل الطلاب الراغبين في دراسة الصيدلة في أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة الصيدلة.

اقرأ المزيد
المزيد من المقالات