• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com

الدراسة في نيوزلندا



نيوزلندا

الدراسة في نيوزلندا وجهة للعديد من الطلاب العرب والطلاب الدوليين للتطورات الاخيره في النظام التعليمي في نيوزيلندا، ونيوزيلندا عبارة عن جزيرتين تقعان في جنوب غرب المحيط الهادئ، ولقد أطلق شعب الماوري على هذه الجزيرة اسم أوتياروا والتي تعني بلغة أهم البلد أرض السحابة البيضاء الطويلة، ويتبع لنيوزيلاندا مجموعة من الجزر منها جزيرة ستيوارت/ راكيورا، وجزر تشاتام وجزري كوك ونييوي، وتوكلو،

وتعد نيوزلندا من الدول المنعزلة عن العالم، وأقرب الدول إليها هي كاليدونيا الجديدة، وفيجي، وتونغا، وتتألف نيوزيلندا من السكان الأصليين وهم الماوري ومن الأوربيين الذين استقروا في هذه الجزيرة، تعد مدينة ويلينغتون العاصمة لنيوزيلندا ويبلغ عدد سكان نيوزيلندا حوالي 470000 نسمة،

أفضل الجامعات في نيوزلندا؟

1- جامعة أوكلاند: تعد جامعة أوكلاند من أهم وأفضل الجامعات في نيوزيلندا، تأسست هذه الجامعة في العام 1883، وكانت في البداية جزء من جامعة نيوزيلندا، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة المناهج الدراسية، كما تدرس مجموعة من التخصصات.

2- جامعة أوتاجو: تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات تأسست هذه الجامعة في العام 1869 لتكون من أهم وأفضل الجامعات في نيوزيلندا، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، ويوجد عدد الطلاب فيها حوالي 22 ألف طالب وطالبة.

3- جامعة كانتينبري: تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في نيوزيلندا، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة 1873، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، كما تقوم هذه الجامعة بعدد كبير من الدراسات والأبحاث بشكل سنوي.

4- جامعة أوكلاند للتكنولوجيا: تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في نيوزيلندا، يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1895، وتعد هذه الجامعة ثاني أكبر الجامعات في نيوزيلندا، ويبلغ عدد طلاب هذه الجامعة حوالي 26 ألف طالب وطالبة يدرسون في تخصصات الجامعة المختلفة.

5- جامعة ويلينجنتون: تعد هذه الجامعة واحدة من أهم وأفضل الجامعات في نيوزيلندا، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1899، وتتميز هذه الجامعة بتدريس الحقوق، ويبلغ عدد طلابها 22 ألف طالب وطالبة.

6- جامعة ماسي: تعد جامعة ماسي من أهم وأفضل الجامعات في نيوزيلندا، تأسست هذه الجامعة في العام 1927، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية، ويبلغ عدد طلابها حوالي 33 ألف طالب وطالبة، وتدرس هذه الجامعة تخصصات مختلفة.

7- جامعة وايكاتو: تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في نيوزيلندا، وتأسست هذه الجامعة في العام 1965، ويبلغ عدد طلابها حوالي اثنا عشر ألف طالب وطالبة، وتتميز هذه الجامعة بمناهجها الحديثة والمتطورة التي تدرسها لطلابها.

8- جامعة لينكولن: تعد هذه الجامعة من بين أهم وأفضل الجامعات في نيوزيلندا، تأسست هذه الجامعة ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة 1878، وتتميز هذه الجامعة بوجود عدد كبير من الطلاب الدوليين.

 

الدراسة في نيوزلندا

 

تكاليف الدراسة في نيوزيلندا

تعد نيوزيلاندا من الدول المرتفعة بالنسبة لتكاليف الدراسة والسكن ، وذلك نظرا للتطور الكبير في البنية العمرانية الذي شهدته نيوزيلندا، وتوفر نيوزيلندا مجموعة من الخيارات للطالب الراغب في السكن فيها، وتعمل الجامعات النيوزيلندية على توفير خيار السكن في المدن الجامعية للطلاب الدوليين، وتبلغ تكلفة الغرفة الواحدة في الجامعة حوالي ثلاثة آلاف دولار نيوزيلندا سنويا، أما الغرفة المشتركة مع طلاب آخرين فقد تبلغ تكلفتها 4000 آلاف دولار نيوزيلندي سنويا.

ومن الممكن أن يسكن الطالب في شقة بشكل منفرد وتبلغ تكلفتها حوالي 700 دولار نيوزيلندي شهري، بينما الشقة المشتركة قد يدفع الطالب فيها حوالي 400 دولار نيوزيلندي بشكل سنوي، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة فيها إلا أن جودة البناء ساهم وجمال نيوزيلندا ساهم في جذب الطلاب الدوليين إليها، يشكل الدولار النيوزيلندي العملة الرسمية في البلاد، تعد نيوزيلندا من الدول الآمنة الأمر الذي ساهم في وجود شبكة مواصلات حديثة ومتطورة، ورخيصة الثمن، وتتميز نيوزيلندا بوجود مجموعة من شبكة المواصلات البحرية، والجوية والطرقية، تعد اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية في أستراليا.

تكاليف المعيشة في نيوزلندا؟

تعد نيوزيلندا من الدول المرتفعة تكاليف المعيشة وتتعدد الأسباب التي جعلت من نيوزيلندا دول المرتفعة المعيشة، منها التطور الكبير الذي شهدته نيوزيلندا، وتبلغ تكاليف الإنترنت في نيوزيلندا 59 دولار نيوزيلندي، بينما تبلغ مصاريف المرافق الأساسية حوالي 160 دولار نيوزيلندي سنويا، وبشكل عام فإن مصروف شخص في نيوزيلندا يبلغ حوالي 800 دولار نيوزيلندي.

 

خدماتنا خدمة تأمين القبولات الجامعية خدمة توفير وتأمين السكن خدمة قبولات اللغة   خدمة الاستقبال في المطار خدمة معادلة الشهادات  خدمة اللغة الإنجليزية للأعمال خدمة الغرض من الدراسة  خدمة البرامج الصيفية

ما هي أفضل الجامعات في المجر

ما هي أفضل الجامعات في المجر

تعد الدراسة في الخارج طموحا مشروع لكل طالب يرغب في الحصول على شهادة عالمية معترف بها في كافة أنحاء العالم، وذلك لكي تساعده هذه الشهادة على تأمين فرص للعمل، ولكي تؤمن له مستقبلا مشرقا.

اقرأ المزيد
ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان؟ سؤال يرغب في الحصول على إجابة له كل طالب مهتم بدراسة طب الأسنان، ويرغب في دراسة طب الأسنان في أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان. وتتميز أفضل الجامعات في أستراليا لد

اقرأ المزيد
ما هي أفضل المنح الدراسية للدراسة في نيوزيلندا؟

ما هي أفضل المنح الدراسية للدراسة في نيوزيلندا؟

هل فكرتم يوما ما في الدراسة في نيوزيلندا؟ هل تحلمون في الحصول على منحة دراسية من إحدى الجامعات النيوزيلندية لتكملوا من خلالها تعليمكم الجامعي؟ إن كنتم ترغبون في معرفة الإجابات لهذه الأسئلة فتابعوا معنا المقال التالي.

اقرأ المزيد
المزيد من المقالات