• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com

الدراسة في امريكا



​​

المحتويات :

الدراسة في أمريكا هي حلم الملايين من الطلاب ، و من أجل هذا الحلم يقوم هؤلاء الطلاب بإعداد كل ما يمكن إعداده للحاق به ، و لكي يمكن أن يكملوا كل الخطوات بإتجاهه ، حيث تعتبر الدراسة في أمريكا من أفضل الدراسات على مستوى العالم ، و الجامعات في أمريكا هي أولى الجامعات في المستوى العلمي و الدراسي الأكاديمي ، فلماذا لا يحلم هؤلاء الطلاب بالمستقبل الباهر الذي ستفتح أبوابه الدراسة في أمريكا ..

و من هنا يمكن أن يكون هذا المقال يحمل الكثير من الإفادة ، لكل من يريد أن يدرس في أمريكا ، أو أن يؤكد وجهته الدراسية للدراسة في أمريكا ، حيث سيكون كل الحديث حول معظم ما يتعلق بأماكن الدراسة بها ، كإحدى أهم الوجهات الدراسية في العالم ..

مميزات الدراسة في أمريكا :

1- هناك العديد من المميزات للدراسة في أمريكا ، و التي ستجعل تفكير العديد من الطلاب يتجه نحو الدراسة بها ، و سيجعلهم يؤكدون أهمية تلك الدراسة لمستقبلهم  ، سواء العلمي أو الأكاديمي أو المهني فيما بعد  ، و من أهم المميزات التي تتسم بها الدراسة في أمريكا :

2- تعتبر الجامعات في أمريكا ، هي أولى الجامعات على مستوى العالم ، و يوجد بها أعرق الجامعات و أكثرها تقدما و تطورا ، بل إنها تقدم دراسة الأحلام للعديد من الطلاب ، حيث لا يمكن تخيل المستوى العلمي المتقدم التي وصلت الدراسة داخل الحرم الجامعي في أمريكا ، لذا فإختيار الدراسة في إحدى تلك الجامعات ، سيكون له الأثر الفعال فيما بعد على المستقبل كله ، و ربما سيغير حياة الطالب الملتحق للدراسة في أمريكا .

3- من أهم مميزات الدراسة في أمريكا ، هي إكتساب لغة إنجليزية ممتازة ، حيث أن اللغة الإنجليزية الأمريكية هي الأولى على مستوى العالم في جميع الأماكن ، و حين يود الطالب دراسة متعمقة للغة الإنجليزية و في مكانها الصحيح ، فليس هنالك من مكان لممارسة تلك اللغة الإنجليزية أفضل من الولايات المتحدة الأمريكية ، فهنا الدراسة ستكون فرصة رائعة لإكتساب اللغة الإنجليزية الأصلية 

4- التعرف على الثقافات الأخرى ، و الإختلاط بعدة أعراق و لغات و عادات و تقاليد ، فالدراسة في إمريكا هي عالم واسع من التعدد الحضاري الثقافي ، و الذي سيجعل الطلاب يعيشون تجربة إنسانية و إجتماعية و ثقافية هي الأكثر تفرد من نوعها ، و بالتأكيد ستكون خبرة حياتية هي الأكثر عمقا و تأثيرا في حياة الطلاب أثناء الدراسة في أمريكا .

5- يمكن من خلال الدراسة في أمريكا ، الحصول على عمل الأحلام ، بل و أكثر من ذلك ، فكم الفرص التي يمكن أن تخلق من خلال الحصول على شهادة من الجامعات في أمريكا لا يمكن حصرها ، فليس هنالك مكان يمكن أن يرفض شخص حاصل على شهادة أمريكية ، لذا فإن الدراسة في أمريكا ستضمن مستقبل مهني رائع و مضمون .

6- يمكن من خلال الدراسة في أمريكا ، الحصول على أكثر النظم الدراسية تطورا ، سواء على المستوى العلمي النظري أو العملي ، و أيضا الحصول على أفضل الأماكن الدراسية البحثية ، حيث يوجد بجامعات أمريكا أفضل الوسائل للدراسة و البحث العلمي على الإطلاق ، و من ثم فهي تعد تجربة دراسية فريدة و متعمقة و على أعلى المستويات .

ما العوامل التي ستحدد أماكن الدراسة في أمريكا :

1- تتميز أمريكا بوجود العديد من الولايات بها ، و التي يمكن أن يدرس بها الطلاب في الجامعات الخاصة بها من عدة دول مختلفة ، و يختلف إختيار الطلاب لمكان الدراسة في أمريكا تبعا لعدة عوامل ، منها :

2- المستوى المادي للدراسة المطلوبة : حيث أن الدراسة في أمريكا تعتبر من أكثر أنواع الدراسة تكلفة ، و يمكن أن تتحكم تكاليف الدراسة في إختيار الطالب للجامعة المراد الدراسة بها ، فغالبا ما يختار الطلاب الجامعات الأقرب للمستوى المادي المرغوب ، و التي لا تجعلهم يشعرون بضائقة من الناحية المادية .

 3- و كذلك مكان السكن للطالب ، فغالبا ما سيفضل الطلاب الدراسة في الجامعات القريبة من الأماكن السكنية لهم ، فقد يقرر الطالب الدراسة في جامعة محددة ، و لا يكون متاح السكن بها أو حتى بجوارها ، و هنا يكون الإختيار للجامعة الأقرب هو الإختيار الأذكى ، و الإختيار الأكثر سهولة و عملية للطالب ، خاصة و أن الدراسة في جامعات أمريكا كلها تعتبر دراسة ذو قيمة علمية و أكاديمية على أعلى المستويات .

4- أو سيتم إختيار الجامعة تبعا للتخصصات المطلوب دراستها ، و ما هي البرامج المتاحة للطلاب الأجانب ، فهناك العديد من الجامعات التي قد لا يتوفر بها برامج للطلاب الأجانب ، أو قد لا يتوفر بها التخصص المطلوب دراسته ، لذا فغالبا ما سيبحث الطالب عن أسهل الطرق للحصول على التخصص الذي يريد دراسته في أمريكا ، و ذلك عن طريق إختيار الجامعة أو الولاية التي ستوفر له ذلك التخصص أثناء الدراسة في أمريكا .

5- مدة الدراسة و تخصصها أيضا من أهم العوامل التي تتحكم في إختيار الطلاب لأماكن الدراسة في أمريكا ، فقد يكون هنالك بعض الأماكن التي لا يمكن الحياة بها لفترات طويلة ، ربما لأسباب مادية أو أسباب إجتماعية ، أو حتى أسباب ثقافية ، وقتها سيكون الإختيار واقعا على أكثر الأماكن التي تصلح للحياة لفترات طويلة ، و ليس فقط لفترة مؤقتة ، و خاصة مع طول المدة المتوقعة لدراسة التخصص المطلوب في أمريكا .

 

الدراسة في امريكا

 

أفضل الولايات التي يمكن إختيارها للدراسة في أمريكا :

و هنا يمكن الحديث عن أفضل الولايات الأمريكية ، التي قد يقع عليها  الإختيار في الدراسة من حيث المستوى الدراسي ، و من أهم تلك الولايات :

1 – ولاية كاليفورنيا :

تعتبر ولاية كاليفورنيا من أشهر الولايات الأمريكية ، و أكثرها إتساعا و حداثة ، و هي تضم أكبر جامعات أمريكا ، حيث يوجد على أرضها جامعات ستانفورد ، و التي تحتوي على أكبر معاهد التكنولوجيا في أمريكا ، كما أن جامعة كاليفورنيا قامت بتخريج العديد من الأسماء المشهورة المتفوقة عالميا ، مثل مؤسس شركة جوجل و العديد من العلماء أيضا ، فهي واحدة من أهم الجامعات في أمريكا.

2 – ولاية نيو جيرسي :

تعتبر ولاية نيوجيرسي واحدة من أهم الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تحتوي على جامعة من أكبر الجامعات الأمريكية ، و هي جامعة برينستون الأمريكية ، و هي كذلك واحدة من أعرق الجامعات الأمريكية ، حيث تم تأسيس جامعة برينستون من عام 1746 ميلادى ، و هي بذلك تجمع بين الحضارة و الجودة العلمية ، هي أيضا من الجامعات العريقة ذو المستوى العلمي الرائع ، حيث تخرج منها العديد من العلماء و المفكرين الحاصلين على جوائز نوبل ، لذا فهي تعد أحد أهم الجامعات في أمريكا .

3 – ولاية كونيتيكيت :

تعتبر أيضا من أشهر الولايات الأمريكية ، و تضم واحدة من أقدم الجامعات في أمريكا ، و التي يقبل عليها العديد من الطلاب رغبة في الدراسة بها في أمريكا ، حيث يوجد جامعة بيل العريقة ، و التي تخرج منها العديد من الشخصيات العامة و المرموقة في أمريكا ، من بينهم 5 من الرؤساء الأمريكيين ، كما أنه قد تخرج منها العديد من العلماء و الشخصيات العامة ، فهي واحدة من أهم الأماكن للدراسة في أمريكا .

4 – ولاية ماساتشوستس :

تضم ولاية ماساتشوستس واحدا من أهم كليات التكنولوجيا بأمريكا ، و هي واحدة من أكثر الولايات الأمريكية جمالا و رقيا و حداثة ، حيث تعتبر جامعة هارفرد التي تقع في ماساتشوستس هي الجامعة الأولى على مستوى العالم علميا ، وقد تخرج منها العديد من العلماء و الحاصلين على جوائز نوبل ، كما يوجد بها كلية ويليامز التي تسير على النهج البريطاني في التدريس الجامعي ، لذا تعد ولاية ماساتشوستس لها الأهمية الكبرى من ناحية إختيار الطلاب للدراسة بها و الحياة بها في أمريكا ، فهي واحدة من أهم أماكن الدراسة في أمريكا .

 
كما تعد الدراسة في امريكا من أفضل الوجهات الطلابية في العالم للدراسة في الخارج  ، فالجامعات الأمريكية هي الجامعات الأفضل على مستوى العالم، وتتميز الجامعات في امريكا ببنيتها التحتية الرائعة، وجودة التعليم، وكثرة الأبحاث العلمية التي تقوم بها ، ولقد ساهمت الجامعات الأمريكية بتقدم العلم بشكل كبير للغاية، ورفدت العالم بعدد كبير من العلماء الذين نالوا جوائز نوبل في كافة التخصصات،
 
لقد سبب حجم الولايات المتحدة الكبير تنوعا كبيرا في المناخ فيها، ففي شمالها سوف نجد القاري الرطب، بينما يسود المناخ المداري في الجنوب، ونجد المناخ الاستوائي في الجزء الجنوبي لولاية فلوريدا، بينما يسود المناخ الألبي الجبال الغربية، أما في صحراء الحوض العظيم في الجنوب الغربي سنجد المناخ الصحراوي القاحل، أما في ولاية كاليفورنيا فيسود المناخ المتوسطي.
 
 
 
 

 

أهم الجامعات في امريكا

 
عميدة الجامعات الأمريكية وأقدمها، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1636، وتقع هذه الجامعة في مقاطعة كامبريدج في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، تتميز بجودة التدريس وقوة المناهج الدراسية التي تقدمها، ولقد تخرج من هذه الجامعة أكثر من 70 شخص نالوا جوائز نوبل.
 
2- جامعة برينستون:
جامعة من الجامعات الأمريكية التي تقع في ولاية نيوجيرسي، وكان اسمها عند تأسيسها في العام 1746 جامعة نيوجيرسي، تتميز هذه الجامعة بإجرائها العديد من الأبحاث العلمية، ولقد نالت شهرة كبيرة بعد أن انضم إليها العالم آينشتاين.
 
3- جامعة شيكاغو:
تقع هذه الجامعة في مدينة شيكاغو الأمريكية، ويعود تأسيسها للعام 1876، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وتخرج منها 89 طالبا نالوا جائزة نوبل.
 
4- معهد ماساشوستس للتكنولوجيا:
يعد هذا المعهد واحدا من أهم وأبرز الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود تأسيسه للعام 1861 ويقع مقره الرئيسي في ولاية ماساشوستس، يتميز هذا المعهد بارتفاع المستوى التعليمي، وجودة الكادر الذي يدرس فيه، ولقد تخرج من هذا المعهد أكثر من سبعيا شخصا نالوا جوائز نوبل في الاختصاصات المختلفة.
 
5- كلية ويليام أند ماري:
تعد واحدة من الجامعات الأمريكية المهمة، والتي نشأت في النصف الثاني من القرن العشرين، وبالتحديد في العام 1963، وتقع هذه الكلية في ولاية فرجينيا، وتعد من أهم الجامعات البحثية في الولايات المتحدة الأمريكية.
6- جامعة كورنيل:
تعد هذه الجامعة من أكثر الجامعات الأمريكية تطورا، وتتميز بتدريسها لتخصص الطب البيطري.
 
7- جامعة ستانفورد:
تعد هذه الجامعة من جامعات أمريكا العريقة، ويرجع تأسيسها للعام 1891، ويقع مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعد هذه الجامعة من الجامعات الانتقائية، وذلك نظرا للشروط المعقدة التي تفرضها من أجل القبول، حيث أن هذه الجامعة لا توافق إلى على طلبات 7% من المتقدمين للدراسة فيها، وتخرج من هذه الجامعة عدد كبير من العلماء والمبرمجين من أبرهم مصمم موقع ياهو ومصمم موقع غوغل
 
8- معهد كاليرفونيا للتكنولوجيا:
يعد هذا المعهد واحدا من أهم المعاهد في أمريكا، ويعود تأسيسه للعام 1891، ويقع مقره الرئيسي في ولاية كاليفورنيا، ويتميز هذا المعهد بجودة التدريس، وبحصول العديد من الأشخاص الذين تخرجوا منه على جوائز نوبل في التخصصات المختلفة، ويساهم هذا المعهد بعدد كبير من الأبحاث بشكل سنوي.
 
9- جامعة ييل:
تعد هذه الجامعة من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1701، ويقع المقر الرئيسي لهذه الجامعة في مقاطعة نيوهيفن في ولاية كونيكتيكيت، وتتميز هذه الجامعة بكثرة الطلاب الدوليين الموجودين فيها، والبالغة نسبتهم حوالي 20% من نسبة الطلاب الكلية.
 

وبهذا نكون قد قدمنا لمحة بسيطة عن الدراسة في امريكا وتكاليف الدراسة في امريكا . ولمعرفة المزيد عن الجامعات الامريكية وشروط القبول في الجامعات الامريكية ما عليك سوى التواصل معنا في باشن عن طريق تعبئة نموذج الطلب من هنأ، او عن طريق رقم الهاتف بالاتصال او واتساب الموجود على اعلى يميين الصفحة لموقعنا الالكتروني.

 
خدماتنا خدمة تأمين القبولات الجامعية خدمة توفير وتأمين السكن خدمة قبولات اللغة   خدمة الاستقبال في المطار خدمة معادلة الشهادات  خدمة اللغة الإنجليزية للأعمال خدمة الغرض من الدراسة  خدمة البرامج الصيفية

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان؟ سؤال يرغب في الحصول على إجابة له كل طالب مهتم بدراسة طب الأسنان، ويرغب في دراسة طب الأسنان في أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة طب الأسنان. وتتميز أفضل الجامعات في أستراليا لد

اقرأ المزيد
دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

المحتويات : 1- دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا بشكل عام

اقرأ المزيد
ما هي أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة القانون ؟

ما هي أفضل الجامعات في ألمانيا لدراسة القانون ؟

يعد تخصص القانون من أهم وأفضل التخصصات الموجودة في العالم، ولقد لعب هذا التخصص دورا كبيرا في وضع القوانين الدولية، كما ساهم في تخريج عدد كبير من السياسيين الذين قادوا العالم نحو الأفضل.

اقرأ المزيد
المزيد من المقالات