• 00966502000725
  • support@passion-admissions.com

الدراسة في الامارات العربية المتحدة



مع التطور الحضاري التي شهدته الامارات العربية المتحدة ، تطورت ايضا نظم الدراسة في الامارات ، واصبحت الجامعات الاماراتيه من افضل الجامعات في العالم ، كما أن الامارات تضم فروعا لاقوى الجامعات العالمية ، وتتميز الدراسة في الامارات بالتكنولوجيا المتطورة والمختبرات الحديثة . 

وكما أن الكادر التدريسي في الجامعات الاماراتيه يضم في اغلبه دكاتره امريكيين وبريطانيين ، مما يعطي افضليه لهذه الجامعات في المواد والمقررات الدراسية .

وتتألف الامارات  من اتحاد سبع إمارات وهي أبوظبي، أم القيوين، عجمان، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، والفجيرة وتبلغ مساحة الإمارات العربية المتحدة 83600 كيلو متر مربع، وعاصمة الدولة هي مدينة أبو ظبي.

 

 

تكاليف المعيشة في الإمارات العربية المتحدة؟

تعد الإمارات من الدول المرتفعة التكلفة الدراسية، وذلك نظرا لجودة التعليم الذي تقدمه الجامعات الإماراتية، وقوة الشهادة،وتتراوح تكلفة الدراسة في مرحلة البكالوريوس ما بين 38 ألف درهم إماراتي إلى 70 ألف درهم إماراتي سنويا، أما بالنسبة لقطاع الدراسات العليا فإن التكلفة تتراوح ما بين 54 ألف درهم إماراتي و75 ألف درهم إماراتي سنويا، وهي تكلفة مرتفعة نوعا ما في حال أضيف إليها تكاليف السكن العالية.

السكن وتكاليف المعيشة؟

تعد الإمارات من الدول المرتفعة في تكاليف السكن إذ أن تكلفة العقد السنوي للمنزل في دبي تتراوح ما بين 25 ألف دولار و40 ألف دولار سنويا، وتقل هذهكما أن نظام العقد يقضي بأن تدفع لمدة عام مقدما، أما بالنسبة للمعيشة فستكون تكاليفها مرتفعة في اعتمدت على تناول الطعام المستورد والسلع التي يتم إنتاجها في الخارج، أما في حال اعتمدت على شراء السلع الإماراتية فإنك ستستطيع ضبط نفقاتك، يعد الدرهم الإماراتي العملة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تتميز الإمارات العربية المتحدة بنظام نقل جيد يعد من أفضل الأنظمة في المنطقة، ويستطيع استئجار سيارة بتكلفة 2000 درهم، وتوفر عليه الكثير بسبب انخفاض تكاليف الوقود، كما يستطيع استخدام وسائل النقل العامة، تعد اللغة العربية اللغة الرسمية في البلاد مع استخدام اللغة الإنكليزية كلغة ثانية في دوائر الدولة.

أهم الجامعات في الإمارات العربية المتحدة؟

1- الجامعة الأمريكية بالشارقة: تعد من الجامعات الحديثة النشأة في الإمارات العربية المتحدة، يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1997، وتقع في إمارة الشارقة، وتعد مؤسسة ربحية مختلطة للتعليم العالي، ولقد حصلت هذه الجامعة عل اعتماد ABET لكافة فروعها في الهندسة الكيميائية، الميكانيكية، والكهربائية، والمدنية، بالإضافة إلى الكمبيوتر.

2- جامعة الإمارات العربية المتحدة: وهي واحدة من أهم الجامعات الحكومية في دولة الإمارات، يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1976، ويقع المقر الرئيسي لها في مدينة العين الإماراتية، وتعد هذه الجامعة من الجامعات التي ساهمت في تطوير الخطط الدراسية وفق حاجات ومتطلبات المجتمع، وتتميز هذه الجامعة بجودة التدريس، ويوجد في هذه الجامعة عدد من الكليات من أبرزها كلية القانون، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية العلوم، كلية الإدارة والاقتصاد، كلية الهندسة، كلية الأغذية والزراعة، كلية التربية، كلية تقنية المعلومات، كلية الطب والعلوم الصحية، وحدة المتطلبات الجامعية العامة.

3- جامعة الشارقة: وهي إحدى الجامعات التي تأسست في الإمارات مع نهاية القرن العشرين، ويعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1997، ويقع المقر الرئيسي لها في مدينة الشارقة، يبلغ عدد كليات هذه الجامعة اثنا عشر كلية، وتدرس موادها باللغتين العربية والإنجليزية، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، ولقد ساهمت هذه الجامعة بالنهوض بالتعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة.

4- الجامعة الأمريكية في دبي: تقع هذه الجامعة في مدينة دبي الإماراتية، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1995، وهي عبارة عن جامعة خاصة من الجامعات الإماراتية، ويوجد في هذه الجامعة ست كليات، وهي كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة، وكلية تكنولوجيا المعلومات، ودائرة التصميم الداخلي، ودائرة الاتصال المرئي، بالإضافة إلى كلية دراسات الإعلام، وتدرس هذه الجامعة موادها باللغة الإنجليزية، وتتميز بجودة التعليم، وقوة الشهادات التي تقدمها لطلابها.

5- جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث: تعد هذه الجامعة من جامعات الإمارات المهمة، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 2007، ولقد أطلق عليها في البداية اسم جامعة خليفة قبل أن يصبح جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، ويوجد للجامعة حرمين الأول في الشارقة والثاني في أبو ظبي، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وقوة الشهادة التي تقدمها إلى طلابها.

6- جامعة أبو ظبي: وهي إحدى أهم وأوائل الجامعات الخاصة،ويقع المقر الرئيسي لهذه الجامعة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي،وتأسست هذه الجامعة في العام 2003، وتتميز هذه الجامعة بوجود ثلاث كليات فيها، وتدرس هذه الكليات عشرين تخصصا، وتدرس المواد باللغتين العربية والإنجليزية، كما تحتوي هذه الجامعة على عدد كبير من المخابر والقاعات الحديثة المجهزة بأفضل الوسائل التعليمية، وتحتوي هذه الجامعة على مكتبة كبيرة تحتوي عددا كبيرا من الكتب.

7- كليات التقنيات العليا: وتعد هذه الجامعة أكبر مؤسسة تعليمية في الإمارات العربية المتحدة، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1988، ولها فروع في عدد كبير من الإمارات كالعين، أبو ظبي، الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة، وغيرها، يبلغ عدد طلاب هذه الجامعة حوالي ثمانية عشر ألف طالب وطالبة، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة الشهادة.

8- جامعة زايد: وهي إحدى الجامعات الحديثة والتي تأسست في العام 1998، تقع هذه الجامعة في أبو ظبي، وتحتوي على ست كليات وهي كلية الآداب وعلوم الاستدامة، كلية علوم الإدارة، كلي علوم الاتصال والإعلام، كلية الابتكار التقني، كلية التربية، وكلية الفنون والصناعات البديلة.

9- جامعة ولونغونغ: وهي واحدة من الجامعات الخاصة في الإمارات العربية المتحدة، ويعود تاريخ تأسيسها للعام 1993، وتعد هذه الجامعة فرع من جامعو ولونغونغ الأسترالية، وتدرس موادها باللغة الإنجليزية.

10- جامعة نيويورك أبو ظبي: تعد هذه الجامعة فرعا لجامعة نيويورك الأمريكية، ولقد تأسس هذا الفرع في مدينة أبو ظبي في العام 2007، تدرس هذه الجامعة مناهجها باللغة الإنجليزية،وتتميز بجودة التعليم.

11- جامعة عجمان: تعد من الجامعات الإماراتية العريقة، والتي يعود تأسيسها للعام 1988، وهي إحدى الجامعات الخاصة في الإمارات العربية المتحدة، تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم.

 

خدماتنا خدمة تأمين القبولات الجامعية خدمة توفير وتأمين السكن خدمة قبولات اللغة   خدمة الاستقبال في المطار خدمة معادلة الشهادات  خدمة اللغة الإنجليزية للأعمال خدمة الغرض من الدراسة  خدمة البرامج الصيفية

ما هي أفضل الجامعات في إستونيا

ما هي أفضل الجامعات في إستونيا

إستونيا دولة أوربية جميلة تقع في شمال دول البلطيق، وكان في الماضي جزءا من الاتحاد السوفيتي قبل أن تنال استقلالها عنه في العام 1991، عاصمة هذه الدولة مدينة تالين، أما عدد سكانها فيبلغ حوالي 1400000 نسمة.

اقرأ المزيد
معاهد اللغة الإنجليزية في ماليزيا واسعارها

معاهد اللغة الإنجليزية في ماليزيا واسعارها

المحتويات : لماذا يقبل الطلاب على دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

اقرأ المزيد
ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة إدارة الأعمال

ما هي أفضل الجامعات في أستراليا لدراسة إدارة الأعمال

تعد دراسةإدارة الأعمال في استراليا حلما يرواد الكثير من الطلاب حول العالم،والتي يحلم الطلاب في دراستها والحصول على شهادتها. وذالك لماتقدمه الجامعات الاسترالية من مميزات لدراسي ادارة الاعمال .

اقرأ المزيد
المزيد من المقالات